استاد الدوحة
كاريكاتير

يفتتحان منافسات الجولة الثانية هذا المساء.. الريان يتطلع للفوز الثاني على حساب أم صلال المتعثر

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 10 August 2018
  • 9:49 AM
  • eye 237

يفتتح الريان وأم صلال منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي الحالي عندما يتواجهان في المباراة التي ستقام مساء اليوم اليوم في الساعة الخامسة والنصق على ملعب جاسم بن حمد  بنادي السد..

وكان "الرهيب" الرياني قد فاز على الأهلي بهدفين نظيفين في الجولة الإفتتاحية مستهلا بنجاح حملة المنافسة على اللقب التي سيخوضها مع كل من الدحيل المتوج به في الموسمين الماضيين والسد..

بالمقابل خسر "صقور برزان " أمام السيلية بهدف مقابل هدفين بالجولة ذاتها ليتعثروا في سعيهم نحو المنافسة على إنهاء المسابقة بمنطقة المربع الذهبي التي يشكلها ألأربعة الأوائل في الترتيب..

ومابين الرغبة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي والتطلع إلى التعويض من المتوقع أن تكون المباراة الإفتتاحية بينهما   على الملعب المكيّف "جاسم بن حمد" قوية وتنافسية على غرار جل المباريات السابقة بينهما..

وكان الفريقان قد خرجا من المباراتين اللتين تواجها فيهما في دوري نجوم QNB للموسم الماضي بلاغالب ولامغلوب حيث  أن التعادل كان سيد الموقف فيهما بعد إنتهاء الأولى بالقسم الأول بهدف لمثله والثانية بالقسم الثاني بهدفين لمثلهما..

 

الرهيب والعلامة الكاملة

يتطلع  الريان تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا الذي تولى المسؤولية الفنية بدلا من الدنماركي مايكل لاودروب إلى تأكيد بدايته القوية بالموسم الحالي بتخطي أم صلال في الإصطدام الكروي بينهما مساء اليوم وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والثاني في مسابقة الدوري..

وكان الرهيب قد حقق الفوز على الدحيل حامل اللقب في مسابقتي الدوري وكاس الأمير  الموسم الماضي  في مباراة السوبر بركلات الترجيح 5-3 بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ليتوج بكاس الشيخ جاسم قبل أن يتفوق بعد أربعة ايام على الأهلي في الإختبار الأول بالدوري الجديد..

ويسعى الفريق الرياني إلى إستغلال الأجواء الإيجابية التي يمر منها وتعزيز وضعه كمنافس على اللقب هذا الموسم بعدما إكتفى الموسم الماضي بإحتلال المركز الثالث خلف الدحيل البطل والسد الوصيف..

وقد تابعت إدارة النادي تعزيز صفوف فريقها بالتعاقد يوم الثلاثاء الماضي مع المهاجم الأرجنتيني جوناثان مينينديز قادما من نادي إنديبندينتي الارجنتيني على سبيل الاعارة لمدة موسم مع أحقية شراء عقده لتكمل به  مع المدافع الأوروغوياني غونزالو فييرا ولاعب الوسط  الكوري الجنوبي كو ميونغ جين  والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله  عقد محترفيها الأجانب..

 

الصقور ومحاولة التحليق  

دخل أم صلال بطوحات عالية إلى معترك دوري نجوم QNB الجديد حيث أنه حدد التواجد في المربع  الذهبي الهدف الرئيسي الذي سيكافح من أجل بلوغه ..

ومن أجل أن يكون  جاهزا ومستعدا كليا لذلك قررت إدارة النادي التعاقد مع المدرب الفرنسي لوران الذي سبق له أن أشرف على  فريقها عام  2008   وقاده   إلى إحتلال المركز الثالث  في دوري النجوم و التتويج بكاس الأمير  2008 ..

كما سبق لبانيد أن درب الخريطيات عام 2012  والخور الموسم الماضي  قبل أن يقال من منصبه  بعد مضي  الجولات الستة الأولى  بسبب سوء النتائج..

كما عزز أم صلال صفوفه  بالمهاجم النيجيري كريستيان أوساعونا كمحترف رابع مع المدافع المغربي عادل الرحيلي ولاعب الوسط السوري محمود المواس والمهاجم الإيفواري يانيك ساغبو فقد تعاقدت مع المهاجم النيجيري كريستيان أوساغونا وبعض المحليين أخرهم المدافع الدولي السابق محمد كاسولا القادم من السد بعد أن لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع الريان..

ولكن بداية صقور برزان كانت سلبية حيث أنهم سقطوا في مستهل الطريق بالهزيمة التي منوا بها أمام السيلية بهدفبين مقابل هدف كما أن مهاجمهم أوساغونا تعرض خلال المباراة إلى إصابة تبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع..

 

 

بطاقة المباراة

 

 التاريخ:  الجمعة 10   أغسطس 2018

الفريقان: الريان وأم صلال  

المناسبة: الجولة الثانية

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: الساعة 5 و30   دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي