استاد الدوحة
كاريكاتير

قمة العربي والريان تتصدر الجولة الخامسة.. قطار الدوري يعود في غياب قطبي الصدارة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 12 September 2018
  • 9:52 AM
  • eye 89

تعود عجلة قطار دوري نجوم QNB للدوران اعتبارا من يوم الجمعة بعد فترة توقف بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخبات الوطنية خلال ايام الفيفا, وتعود المنافسة من جديد عبر بوابة الجولة الخامسة التي ستشهد اقامة اربع مباريات فقط في ظل غياب قطبي الصدارة السد والدحيل بعد ان تأجلت مباراتاهما امام الخور والسيلية بسبب ارتباط الزعيم والطوفان بمباراتي اياب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا امام الاستقلال وبيرسبوليس الايرانيين.

وتتصدر قمة العربي والريان مواجهات الجولة الخامسة، حيث ينتظر ان تجذب المباراة الانظار لان الفائز فيها قد يعتلي صدارة الترتيب في ظل غياب السد والدحيل والسيلية الذين يحتلون المراكز الثلاثة الاولى.

ومن ابرز مواجهات الجولة ايضا ستكون مباراة الغرافة وام صلال التي يتوقع ان تكون واعدة وحافلة بالاثارة في ظل وجود عناصر وطموح كبير لكلا الطرفين، حيث يرفع الفهود والصقور شعار الانتصار.

 

عيون العربي والريان على الصدارة

ستكون الصدارة مطمعا ومطلبا للعربي والريان عندما يلتقي الفريقان يوم الجمعة على استاد حمد الكبير بالنادي العربي في قمة مواجهات الجولة الخامسة, ويسعى الفريقان لاحتلال الصدارة في ظل تأجيل مباراتي السد والخور والدحيل والسيلية, وهو ما قد يسمح للطرفين في حال تحقيق أي منهما الفوز البقاء في صدارة الترتيب حتى الجولة السادسة على الاقل.

ويدخل الفريق العرباوي مباراته امام الرهيب الرياني وهو يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز على الخور والخريطيات وام صلال وتعرض الفريق لخسارة ثقيلة امام السد، بينما الريان يأتي في المركز الخامس ورصيده 8 نقاط من انتصارين على الاهلي والخريطيات وتعادلين مع ام صلال والدحيل.

الصراع على الصدارة قد يشعل اجواء لقاء العربي والريان الذي عُرف تاريخيا بأنه دائما ما يأتي مثيرا وحافلا في ظل الصراع والسجال منذ سنوات طويلة, وسيكون الدافع كبيرا قبل هذه المباراة التي تتصدر مواجهات الجولة في ظل معطياتها الحالية.

 

سباق «الفهود» و«الصقور» على حدود المربع

الجولة الخامسة لدوري نجوم QNB ستشهد مواجهة اخرى قوية تجمع بين الغرافة وام صلال ستكون عبارة عن سباق على حدود المربع, فالفريق الغرفاوي يأتي في المركز السادس برصيد 7 نقاط, بينما صقور برزان في المركز السابع برصيد 4 نقاط, ويبقى الهدف المشترك بالنسبة للفريقين هو الصعود الى مربع الكبار، لذلك سيكون الانتصار هو شعار الطرفين في المباراة.

واستعد الفريقان لهذه المواجهة بشكل جيد ويؤمن كل مدرب بأهمية الحصول على النقاط الثلاث من منافس مباشر، لذلك تبدو كل المؤشرات في صالح متابعة مباراة حافلة بالندية والاثارة نظرا لوجود عناصر من شأنها ان تقدم الكثير, فالغرافة يعول على الثلاثي ويسلي شنايدر وفلاديمير فايس ومهدي طارمي, والصقور يبنون امالهم على الثلاثي يانيك ساغبو ومحمود المواس والنيجيري اوساغونا.

 

العودة للمسار الصحيح.. شعار فرق الوسط

فرق الوسط والقاع التي تلتقي مع بعضها في هذه الجولة سيكون هدفها التعويض والعودة الى المسار الصحيح, وهو ما ينطبق على فريقي الشحانية وقطر اللذين يلتقيان في مواجهة خاصة، حيث كان الشحانية قد خسر في الجولة الماضية امام السد برباعية, بينما تعرض الملك القطراوي لهزيمة جديدة وموجعة كانت امام الدحيل بنتيجة 2 - 3.

وسيؤدي تقارب الفريقين في عدد النقاط لزيادة الإثارة في مباراتهما، حيث سيحاول كل فريق أن يستعيد توازنه على حساب منافسه.. ويحتل الشحانية المركز الثامن برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن فريق قطر التاسع.

ويتطلع الأهلي العاشر برصيد 3 نقاط والخريطيات الأخير بدون نقاط إلى تحسين موقفيهما في جدول الترتيب من أجل الابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة، وهو ما سيجعل مواجهتهما معاً أشبه بمباريات الكؤوس التي لا تقبل القسمة على اثنين.

ويتوقع ان يكون الصراع كبيرا بين الفريقين، حيث سيبحث الأهلي عن انتصاره الثاني من أجل استعادة توازنه، في الوقت الذي سيخطط فيه الخريطيات لتحقيق فوزه الأول وبدء رحلة الهروب من التواجد في المركز الأخير.

 

ترتيب الفرق قبل الجولة الخامسة

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

فارق

نقاط

1

السد

4

3

0

1

21

2

19

10

2

الدحيل

4

3

0

1

12

2

10

10

3

السيلية

4

3

1

0

7

4

3

9

4

العربي

4

3

1

0

8

11

-3

9

5

الريان

4

2

0

2

5

2

3

8

6

الغرافة

4

2

1

1

8

5

3

7

7

أم صلال

4

1

2

1

7

9

-2

4

8

الشحانية

4

1

2

1

2

8

-6

4

9

قطر

4

1

3

0

5

8

-3

3

10

الأهلي

4

1

3

0

3

10

-7

3

11

الخور

4

0

3

1

2

10

-8

1

12

الخريطيات

4

0

4

0

1

10

-9

0

التعليقات

مقالات
السابق التالي