استاد الدوحة
كاريكاتير

في غياب السد المتصدر والدحيل الوصيف بسبب الآسيوية.. المباراة الجماهيرية بين العربي والريان.. قمة الجولة الخامسة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 13 September 2018
  • 2:04 AM
  • eye 169

يستأنف دوري نجوم QNB نشاطه بإقامة أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الخامسة بعد توقفه لأسبوعين بسبب خوض العنابي مباراتين وديتين أمام المنتخبين الصيني يوم الجمعة الماضي والفلسطيني يوم الثلاثاء الماضي استعدادا لنهائيات كأس أمم آسيا 2019.

وتشرع عجلة مسابقة الدوري في الدوران من جديد منذ الساعة السادسة من مساء الغد عندما يلتقي الغريمان التقليديان العربي والريان في المباراة الجماهيرية التي سيكون استاد حمد الكبير مسرحا لها ثم تليها في الساعة الثامنة وعشر دقائق على الملعب ذاته المباراة التي يتواجه فيها الشحانية ونادي قطر.

وتتواصل منافسات الجولة في اليوم الموالي بالمباراة التي يستضيف فيها الغرافة على ملعبه ثاني بن جاسم أم صلال في السادسة مساء قبل أن يستضيف الأهلي في الساعة الثامنة وعشر دقائق الخريطيات على ملعبه حمد بن خليفة.

وكانت مؤسسة دوري النجوم قد قررت تأجيل مباراتي السيلية أمام الدحيل، والخور أمام السد من أجل إفساح المجال أمام ممثلي الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا 2018 لخوض إياب الدور ربع النهائي في أفضل الظروف، حيث يواجه فيه السد ضيفه استقلال طهران، بينما يحل الدحيل ضيفا على بيرسبوليس.

 

الصدارة المؤقتة.. هدف «الأحلام» و«الرهيب»

في غياب السد الذي يحتل المركز الأول برصيد 10 نقاط والدحيل الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف ويحتل المركز الثاني والسيلية الذي يحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط سيتنافس العربي والريان في مباراة القمة الجماهيرية التي تجمع بينهما على الفوز والانفراد بالصدارة المؤقتة.

ويحتل الفريق العرباوي المركز الرابع والأخير بمنطقة المربع الذهبي متأخرا بفارق الأهداف عن السيلية، أما الريان فيحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

ويتقاسم الفريقان الرغبة في الفوز لمواصلة السير في خط تصاعدي وتحقيق أفضل مركز ممكن يتناسب مع طموح كل واحد منهما.

وكان العربي في الجولة الرابعة قبل التوقف قد اكتسح أم صلال 5 - 1 محققا فوزه الثالث في المسابقة بعدما سبق له أن تغلب على كل من الخور 1 - 0 والخريطيات 1 - 0 بينما كان قد تلقى ضربة موجعة جدا في مباراة الديربي من السد الذي فاز عليه 10 - 1.

وعلى العموم، تعد حصيلة «الأحلام» في أول أربع جولات خاضها هذا الموسم جيدة جدا مقارنة مع ما كان قد حققه في العديد من المواسم الماضية التي عانى فيها الأمرين، حيث واجه فيها تهديد الهبوط فتعذب كثيرا قبل أن يضمن بقاءه.

وكان الرهيب قد عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على الخريطيات 2 - 1 محققا فوزه الثاني بعدما كان قد تخطى الأهلي 2 - 0 في الجولة الأولى، بينما تعثر بالتعادل أمام أم صلال 1 - 1 والدحيل 0 - 0 ليجدد طموحه في منافسة السد والدحيل على اللقب رغم صعوبة المهمة.

 

«الفهود» تود التأكيد و«الصقور» تسعى للتعويض

تصطدم رغبة الغرافة في الفوز لمواصلة التقدم واقتحام منطقة المربع الذهبي برغبة أم صلال في التعويض واستعادة التوازن بعد هزيمته المذلة أمام العربي وإنعاش آماله في إنهاء المسابقة ضمن الأربعة الأوائل.

ويحتل «الفهود» المركز السادس برصيد 6 نقاط بينما يحتل «صقور برزان» المركز السابع برصيد 4 نقاط.

وكان الغرافة قد خرج في مستهل المسابقة بوفاض خال بسبب الخسارة التي تلقاها على يد نادي قطر 1 - 3 قبل أن يعوض بفوزه على السيلية 2 - 1 ثم تعادل مع السد 1 - 1 في مباراة قوية كان قاب قوسين أو أدنى فيها من الفوز حيث إنه كان متقدما في النتيجة إلى غاية الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع التي أدرك الزعيم فيها التعادل من ضربة جزاء!.

واستهل أم صلال بدوره مسابقة الدوري بخسارته أمام السيلية 1 - 2 ثم تعادل مع الريان وفاز على الأهلي 4 - 1 قبل أن يخسر أمام العربي 1 - 5.

ولهذا تحفل المواجهة بين «الفهود» و«صقور برزان» بالكثير من الأهمية لكليهما ومن المتوقع جدا أن يكون مستواها عاليا لأن الفريقين لن يدخرا أي جهد في التنافس على الفوز وحصد النقاط الثلاث.

 

الفوز.. طموح مشترك

يتطلع نادي قطر إلى إيقاف سلسلة هزائمه على حساب الصاعد من دوري الدرجة الثانية الشحانية الذي يمني النفس بدوره في العودة إلى انتزاع نقاط جديدة يعزز بها حظوظه في بلوغ هدف البقاء الذي ينافس من أجله.

وكان الفريق القطراوي بعد بداية مثالية بفوزه على الغرافة 3 - 1 قد تعرض إلى ثلاث هزائم متتالية أمام كل من الأهلي 0 - 2 والسيلية 0 - 2 والدحيل 2 - 3 جمدت رصيده عند 3 نقاط في المركز التاسع وجعلته قريبا من منطقة الهبوط.

أما الشحانية فيحتل المركز الثامن برصيد 4 نقاط جمعها بفوزه على الخريطيات 1 - 0 في الجولة الثانية وتعادله مع الخور 1 - 1 بالجولة الثالثة بينما كان قد خسر أمام كل من الدحيل 0 - 3 بالجولة الأولى والسد 0 - 4 بالجولة الرابعة.

ويأمل الخريطيات الذي يحتل المركز الثاني عشر بلا رصيد بسبب سقوطه أمام السد 0 - 6 والشحانية 0 - 1 والعربي 0 - 1 والريان 1 - 2 تحقيق أول نتيجة إيجابية له في المسابقة هذا الموسم.

ويواجه «الصواعق» الأهلي الذي يوقع بدوره على بداية متعثرة جدا خيب فيها الآمال المعقودة عليه حيث يحتل المركز العاشر برصيد 3 نقاط بعدما لم يحقق سوى فوز واحد على نادي قطر 2 - 0 بالجولة الثانية، بينما خسر أمام الريان 0 - 2 وأم صلال 1 - 4 والغرافة 0 - 4!.

التعليقات

مقالات
السابق التالي