استاد الدوحة
كاريكاتير

اكتمال صفوف الفريقين بعودة الدوليين.. السد والدحيل يتأهبان لـ«إياب» الحسم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 13 September 2018
  • 2:09 AM
  • eye 108

فتح فريقا السد والدحيل ملف اياب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا بعد اكتمال صفوفهما عقب عودة اللاعبين الدوليين الذين تواجدوا مع منتخباتهم خلال ايام الفيفا, ويستعد ممثلا الكرة القطرية لجولة الحسم وهما ينشدان الوصول الى الدور نصف النهائي, حيث يستضيف السد فريق الاستقلال في ملعب جاسم بن حمد يوم الثلاثاء, بينما يحل الدحيل ضيفا ثقيلا على بيرسبوليس الايراني في طهران يوم الاثنين بملعب ازادي.

وكان الزعيم السداوي قد وضع قدما في الدور نصف النهائي بفوزه على الاستقلال في ملعب ازادي بثلاثة اهداف مقابل هدف, بينما قطع الدحيل خطوة في طريق التأهل بفوزه ذهابا بهدف وحيد على بيرسبوليس في استاد خليفة الدولي.

 

الإياب.. الاختبار الصعب على الدحيل

ستكون مباراة الاياب امام فريق بيرسبوليس هي الاختبار الاصعب ربما لفريق الدحيل في مشواره بدوري ابطال اسيا لهذا العام, فبعد ان حقق الطوفان تسعة انتصارات سيكون على اعتاب انجاز تاريخي في اللقاء القادم الذي يسعى فيه على الاقل بالعودة بنقطة التعادل التي تكفيه للعبور الى الدور نصف النهائي.

ويعتمد الفريق على الخبرة التي اكتسبها لاعبوه في مشوارهم القاري بعد ان اثبتوا قوتهم وعلو كعبهم, حيث يدرك الفريق صعوبة المواجهة المقبلة امام الفريق الايراني العنيد الذي يملك ايضا خبرة كبيرة ولديه اصرار على تخطي هذا الحاجز وايقاف سلسلة انتصارات الدحيل.

وسيكمل الدحيل تحضيراته للمباراة بعد اكتمال صفوفه، حيث استأنف الفريق تدريباته بعد يوم راحة منحه المدرب نبيل معلول للاعبيه, إذ تقرر أن تغادر بعثة الفريق إلى طهران يوم السبت القادم، أي قبل يومين من اللقاء المرتقب وسيترأس بعثة الفريق في طهران خليفة خميس السليطي نائب رئيس النادي وتضم الجهازين الفني والإداري وقائمة اللاعبين الذين وقع عليهم اختيار المدرب للدفاع عن ألوان الفريق في هذه المباراة.

 

عودة بوضياف تدعم صفوف «الطوفان»

الخبر الاهم لفريق الدحيل قبل مواجهة بيرسبوليس يتمثل في عودة لاعب الوسط كريم بوضياف الذي سيدعم صفوف الطوفان بعد ان حرمته الاصابة من المشاركة مع الفريق في اربع مباريات بالدوري اضافة الى مباراة الذهاب مع الفريق الايراني.

وبعد تعرضه للاصابة في غضروف الركبة خلال مباراة كأس السوبر امام الريان عاد بوضياف للظهور من جديد في مباراة العنابي الودية امام المنتخب الفلسطيني وظهر اللاعب بمستوى بدني وفني جيد للغاية وهو ما يمثل اضافة كبيرة للفريق قبل مواجهة الاياب في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

وكان الدحيل قد فقد مجهودات عدد من لاعبيه الأساسيين منذ الموسم الماضي بعد أن داهم الرباط الصليبي قائد الفريق يوسف المساكني وبعدها كريم بوضياف في مباراة السوبر، وفي افتتاحية مباريات الدوري فقد مجهودات نجمه وجناحه الخطير اسماعيل محمد بعد اصابته بكسر مضاعف في الساق.

 

«الزعيم» يضع اللمسات الأخيرة للقاء الاستقلال

الفريق السداوي يعاود التدريبات اليوم الخميس بعد يوم راحة منحه المدرب فيريرا للاعبيه, وسيضع المدرب البرتغالي اللمسات الاخيرة للمواجهة المرتقبة مع الفريق الايراني التي ستقام يوم الاثنين المقبل على استاد جاسم بن حمد والتي يدخلها السد بأفضلية انتصار كبير في الذهاب بثلاثة اهداف مقابل هدف في قلب ازادي وهو ما جعل الفريق السداوي يضع قدما ونصف القدم في الدور القادم من البطولة رغم ان مهمته لن تخلو من الصعوبة.

وسوف تكتمل صفوف الفريق اعتبارا من تدريبات الليلة بعد عودة اللاعبين الدوليين للمشاركة مع الفريق, ويشهد مران الخميس عودة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء تجمع العنابي، الذي خاض خلاله المنتخب مباراتين وديتين أمام الصين وفلسطين، بالاضافة لمشاركة الثنائي المحترف الجزائري بغداد بونجاح والكوري الجنوبي جونغ أوو يونغ بعد انتهاء استدعائهما الدولي.

وفي سياق متصل، من المقرر أن تصل بعثة فريق الاستقلال الايراني الى الدوحة يوم السبت المقبل، لخوض مباراة الاياب امام الزعيم على ملعب البطولات, ويسعى الفريق الايراني لتعويض خسارته في الذهاب لكنه يصطدم بقوة الفريق السداوي الذي كان كعبه اعلى وكان من الممكن ان يخرج بانتصار اكبر في لقاء الذهاب الذي اقيم على ملعب ازادي في العاصمة الايرانية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي