استاد الدوحة
كاريكاتير

قمة استثنائية بين القطبين الجماهيريين.. العربي والريان في صراع مثير على الصدارة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 14 September 2018
  • 9:47 AM
  • eye 81

يستضيف العربي نظيره الريان على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري نجوم QNBاليوم الجمعة اعتبارا من الساعة السادسة مساءا وتشد المباراة الجماهيرية الانظار باعتبار انها قمة استثنائية سيكون فيها الصراع كبيرا ومثيرا لاجل احتلال صدارة ترتيب الدوري في ظل غياب فريقي السد والدحيل عن الجولة .

ويدخل العربي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة بينما يأتي الريان خامسا في جدول الترتيب ورصيده 8 نقاط ويطمح في الاطاحة بالعربي والوصول الى الصدارة .

العرباوية امام تحد آخر اكثر صعوبة

كان الاختبار الصعب لفريق العربي في مواجهة السد بالجولة الثانية وهو الذي سقط فيه الفريق بعد ان تلقى خسارة قاسية بلغت عشرة اهداف كاملة , ولكن ما يحسب للعربي انه استفاق بسرعة كبيرة واستعاد توازنه ليحقق انتصارين بعد ذلك جعلت الفريق يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب جامعا تسع نقاط من اربع مباريات , وهي بداية تعتبر اكثر من رائعة للفريق قياسا بالظروف التي يمر بها .

ويدرك المدرب لوكا ان السقوط في اختبار مباراة الريان قد يعصف بكل المكاسب التي حققها خلال المرحلة الماضية لذلك لايريد ان يقع في نفس الفخ ولذلك استعد العربي للمباراة بشكل جيد , حيث ينتظر ان يدخل الفريق العرباوي بتشكيل مكتمل في ظل عودة بعض العناصر للفريق ابرزهم احمد النحوي الذي كان موقوفا بالبطاقة الحمراء .

ويتوقع ان يعتمد الفريق العرباوي على نفس التشكيل الذي خاض مباراة ام صلال في الجولة الرابعة والذي قدم افضل مباريات الفريق في الفترة الاخيرة حيث ظهر الفريق متوازنا في خطوطه الثلاثة , حيث كانت الصلابة الدفاعية موجودة والفاعلية في الوسط والنجاعة في الهجوم وهو ما جعل الفريق يسجل خمسة اهداف دفعة واحدة .

المدرب الكرواتي من المؤكد انه يعرف ويدرك ان الريان فريق قوي ومميز لذلك سيركز على التأمين الدفاعي واللعب بتوازن مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة التي يجدها محمد صلاح النيل وجارديل اضافة الى المهاجم الكولولمبي فرانكو اريزولا .

الرهيب يطمع في الوصول الى القمة

الفريق الرياني الذي حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما يعرف ان فرصته للصعود الى الصدارة تتطلب الفوز على العربي في قمة مباريات الجولة الخامسة , لذلك سيكون هدف الرهيب معروفاً وهو تحقيق الفوز لضمان الوصول الى قمة الترتيب والبقاء فيها حتى الجولة السادسة على الاقل في ظل تأجيل مباراتي السد والدحيل خلال هذه الجولة .

المدرب الارجنتيني للفريق الرياني رودولفو اعد فريقه بشكل جيد للجولة الخامسة التي يدخلها الفريق الرياني بتشكيل متوقع وثابت ظل يشارك في المباريات الاخيرة ومنذ لقاء السوبر , ولازال الريان يلعب منقوصا من محترف واحد لم يتم حسم امره حتى الان , ولكن الفريق يعتمد بشكل عام على عقله المدبر رودريغو تاباتا الذي يمثل الثقل الكبير في الفريق .

ويتوقع ان يعتمد المدرب في الهجوم على وجود الثلاثي سبستيان سوريا وعبدالرحمن الحرازي وتاباتا مع وجود دعم قوي من وسط الملعب يتمثل في وجود الكوري الجنوبي كو ميونغ اضافة الى عدة خيارات اخرى لدى المدرب الرياني , فيما يمثل خط دفاع الفريق مصدر قوة ايضا في وجود الحارس عمر باري وامامه يلعب الثنائي موسى هارون وغونزالو فييرا و وكان الاخير عاد للتدريبات بعد فترة غياب بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة الجولة الرابعة امام الخريطيات.

ويعول الريان على تفوقه السابق في مباريات القمة الجماهيرية امام العربي حيث يعتبر الفريق الاكثر فوز ويبقى كعبه دائما عاليا على العربي , وهو ما يجعل مرشحا للفوز في المباراة في ظل المعطيات الحالية للمباراة .  

بطاقة المباراة :

التاريخ : الجمعة 14 سبتمبر 2018

الفريقان : العربي والريان

المناسبة : الجولة الخامسة-دوري نجومQNB

الملعب : حمد الكبير  

التوقيت : 6:00

التعليقات

مقالات
السابق التالي