استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد إجراء أول ثلاث جولات.. معيذر في الصدارة بالعلامة الكاملة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Tue 09 October 2018
  • 10:04 AM
  • eye 80

يفرض معيذر نفسه بشكل مميز في بداية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الجاري، حيث إنه بعد مضي ثلاث جولات ينفرد بالصدارة بالعلامة الكاملة بعدما نجح في تحقيق الفوز وحصد النقاط الكاملة للمباريات التي خاضها.

ويتقدم «كحيلان» بفارق 3 نقاط عن ملاحقيْه الرئيسيين الوكرة والمرخية اللذين اعتبرا في مقدمة المرشحين للصعود والعودة إلى دوري نجوم QNB.

وانطلقت النسخة الحالية من دوري الدرجة الثانية بمشاركة 6 فرق بدلا من 5 لعبت في المسابقة الموسم الماضي بعد أن تمت إضافة الوافد الجديد نادي البدع الرياضي الذي كان يمارس ضمن دوري الهواة غير أنه حسب اللوائح المنظمة للمسابقة لا يحق له الصعود مباشرة إن احتل المركز الأول أو لعب المباراة الفاصلة إن احتل المركز الثاني أمام الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير في دوري نجوم QNB بل سيحل مكانه في أي حالة منهما الفريق الذي سيليه في الترتيب النهائي.

ولذلك سيقتصر التنافس على الصعود بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على أندية مسيمير والشمال ومعيذر والوكرة والمرخية.

 

الصعود.. قاسم مشترك

القاسم المشترك بين الفرق المشاركة في دوري الدرجة الثانية الحالي هو أنها تتطلع وتطمح الى الصعود واستعادة تواجدها بدوري «الأضواء» ولذلك فكل واحد منها استعد وتهيأ لضربة البداية بعد أن رتب صفوفه وجهزها من الناحية الفنية وكذلك باللاعبين الذين يحتاج إليهم، محليين ومحترفين وأجانب، وخاض تدريباته على ملعبه وبالمعسكر الخارجي ماعدا طبعا البدع لأنه لم يحصل على اذن من اتحاد الكرة بالمشاركة في المسابقة إلا قبل أيام قليلة من انطلاقها إضافة إلى أنه ممنوع من التعاقد مع أي لاعب محترف ولذلك يعتمد فقط على اللاعبين المحليين هذا الموسم إلى أن يستوفي في نهاية الموسم مجموعة محددة من الشروط والإجراءات التي ستخول له الحصول على الترخيص اللازم لكي تصبح مشاركته رسمية.

وقد حققت فرق الوكرة والمرخية ومعيذر بداية مثالية، إذ حصد كل واحد منها الفوز وقطف أول ثلاث نقاط في مستهل المنافسة على الصعود.

فقد تمكن معيذر من تخطي الشمال 1 - 0 ونجح الوكرة الذي خاض الموسم الماضي المباراة الفاصلة وخسرها أمام الخريطيات 1 - 2 في الفوز على مسيمير 3 - 1 وتفوق المرخية الهابط من دوري نجوم  QNBعلى مسيمير 2 - 0.

وفي الجولة الثانية، حسم معيذر لصالحه مباراة القمة التي اصطدم فيها بالوكرة وانتزع فوزه الثاني بنتيجة 2 - 1 وحقق المرخية بدوره فوزه الثاني وكان على حساب مسيمير 2 – 0، بينما حقق الشمال الفوز الأول على حساب البدع 2 - 1.

 

إنها البداية فقط 

كانت المواجهة بين المرخية ومعيذر في واجهة مباريات الجولة الثالثة لأنها مباراة قمة بإمكانها أن تفض الشراكة القائمة في الصدارة بينهما وتسفر عن متصدر جديد إذا نجح أحدهما في الفوز على الآخر.

وكان التوفيق في المهمة الصعبة من نصيب «كحيلان» الذي تمكن في الأخير من قلب الطاولة على منافسه المرخاوي وتحويل تأخره أمامه بهدف إلى فوز 3 - 1 غير أنه لابد من الإشارة إلى أن المرخية فقد منذ الدقيقة 23 عندما كان التعادل السلبي لايزال سيد الموقف في المباراة خدمات حارسه محمد منتصر بسبب تلقيه البطاقة الحمراء ليستمر في اللعب بعشرة لاعبين فقط وليصب النقص العددي في صالح معيذر .

وسوف يعوض الفريق الوكراوي خسارته السابقة ويعود لسكة الانتصارات بعدما اكتسح الشمال برباعية نظيفة فيما كان مسيمير قد حقق فوزه الأول على حساب البدع 2 - 0، هذا الأخير الذي تلقى خسارته الثالثة.

وبعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة بدأت الصورة تتضح نسبيا، حيث إن معيذر حقق العلامة الكاملة ولم يهدر أي نقطة في أول ثلاث مباريات خاضها وهو أمر مهم جدا، حيث إنه قد تفوق في القسم الأول على أصعب منافسيْن بالنسبة له وهما المرخية والوكرة، الأمر الذي سيمنحه ثقة أكبر وأعلى ويضخ فيه جرعة زائدة من الحافز لمواصلة الجهد في المباريات المقبلة.

ولكنها البداية فقط، حيث إن ملاحقيه الأولين الوكرة والمرخية لايزال لديهما الحظوظ الوافرة في المنافسة على الصدارة وكذلك الشأن بالنسبة لكل من مسيمير والشمال حسابيا رغم أنهما يتأخران عن «كحيلان» بفارق 6 نقاط شريطة أن يُظهرا مستوى أفضل وألا يواصلا إهدار النقاط بسهولة وإلا سيجدان نفسيهما خارج السباق منذ توقيت مبكر.

 

 

جدول الترتيب

 

 

نقاط

فارق

عليه

له

خسارة

تعادل

فوز

لعب

الفريق

الترتيب

9

+ 4

2

6

0

0

3

3

معيذر

1

6

+5

3

8

1

0

2

3

الوكرة

2

6

+2

3

5

1

0

2

3

المرخية

3

3

- 3

5

2

2

0

1

3

مسيمير

4

3

- 4

6

2

2

0

1

3

الشمال

5

0

- 4

5

1

3

0

0

3

البدع

6

التعليقات

مقالات
السابق التالي