استاد الدوحة
كاريكاتير

تقام يومي الخميس والسبت المقبلين.. كأس QSL تستأنف نشاطها بمباريات الجولة الثانية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 7 يوم
  • Wed 10 October 2018
  • 9:39 AM
  • eye 75

تقام يومي الخميس والسبت المقبلين مباريات الجولة الثانية من كأس QSL التي تتنافس فيها أندية دوري نجوم QNB خلال فترة توقف نشاط مسابقة الدوري بسبب التزام المنتخب القطري بأجندته الدولية التي يخوض خلالها مبارياته المقررة بأيام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتجرى غدا مباريات المجموعة الأولى، حيث يواجه الخريطيات في الساعة الخامسة و35 دقيقة العربي على ملعب حمد الكبير، ونادي قطر يلاقي أم صلال على ملعب سحيم بن حمد الذي سيتواجه أيضا على أرضه الدحيل والغرافة في الساعة السابعة و45 دقيقة.

وتقام يوم السبت مباريات المجموعة الثانية، حيث سيتواجه الأهلي والسيلية على ملعب سحيم بن حمد في الساعة الخامسة و30 دقيقة وهو الوقت ذاته الذي سينازل فيه السد الريان على ملعب عبداللـه بن خليفة، فيما يلتقي الشحانية مع الخور في المباراة الختامية للجولة الثانية في الساعة السابعة و45 دقيقة على ملعب حمد الكبير.

 

الدحيل و«الصقور» يسعيان نحو العلامة الكاملة

يتقدم الدحيل على أم صلال في صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف، حيث إن الدحيل كان قد فاز على الخريطيات 2 - 1 بينما فاز أم صلال على العربي 1 - 0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي لم تسفر مباراتها الثالثة عن غالب أو مغلوب، حيث إنها انتهت بالتعادل الإيجابي بين نادي قطر والغرافة 1 - 1.

وبعد البداية الصحيحة التي أنجزها كل واحد منهما يتطلع الدحيل وأم صلال بقوة إلى انتزاع فوزهما الثاني للاستمرار في الصدارة وقطع خطوة مهمة في سباق المنافسة على التأهل إلى الدور ربع النهائي الذي سيتواجد فيه الأربعة الأوائل في كل مجموعة.

رغبة الدحيل الذي سيواجه الغرافة وأم صلال الذي سيواجه نادي قطر في تحقيق العلامة الكاملة تصطدم بطموح منافس كل واحد منهما في تحقيق فوزه الأول ورفع رصيده إلى 4 نقاط حتى ينجح في اعتلاء الصدارة بعدما كان الفريقان القطراوي والغرفاوي قد اكتفيا في المواجهة السابقة بينهما بالتعادل.

ويرفع العربي والخريطيات في المواجهة التي سوف تجمع بينهما ضمن منافسات المجموعة الأولى شعار الفوز من أجل تعويض الخسارة التي مني بها كلاهما وأبقت رصيدهما من النقاط خاليا ولإنعاش حظوظهما في المنافسة على التأهل للدور المقبل.

وستكون المباراة المقررة أمام الخريطيات هي الأولى التي سيخوضها العربي بقيادة مدربه الجديد التونسي حاتم المؤدب الذي كان يشرف على فريق 23 عاما بالنادي بعد أن عينته إدارة النادي لقيادة «الأحلام» في المرحلة المقبلة خلفا للمدرب الكرواتي لوكا بوناسيتش الذي أقالته من منصبه عقب الخسارة أمام الغرافة 0 - 3 في الجولة الثامنة من دوري نجوم QNB.

 

«الزعيم» أمام «الرهيب».. مباراة قمة المجموعة الثانية

يتقاسم السد والريان والخور صدارة المجموعة الثانية بنفس الرصيد من النقاط (3 نقاط) بعد أن حقق كل واحد منهم الفوز في مباراته بمستهل المسابقة.

وكان السد قد فاز على الشحانية 3 - 0 وبالنتيجة ذاتها تغلب الريان على الأهلي فيما تفوق الخور على السيلية 2 - 1 ويتطلع الفائزون إلى تحقيق الفوز الثاني.

وبالمقابل، تود الفرق المتعثرة الثلاثة والتي بقي رصيد نقاطها مغلقا حتى إشعار آخر أن تستعيد توازنها بالفوز للدخول في سباق التنافس على التأهل إلى دور الثمانية.

وتعد المواجهة بين السد والريان مباراة قمة الجولة الثانية على الرغم من أن كليهما سيخوضها بصفوف غير مكتملة ولاسيما «الزعيم» الذي يتواجد معظم لاعبيه المحليين الأساسيين مع العنابي بالإضافة إلى محترفيه الكوري الجنوبي جونغ وويونغ وهدافه الجزائري بغداد بونجاح اللذين التحقا بمنتخبي بلديهما.

ويواجه الريان غريمه السد بعد أسبوع فقط من قرار مدربه الأرجنتيني أروابارينا بالاعتذار عن عدم الاستمرار في تدريبه إلى نهاية الموسم ورحيله قبل أن يتم الإعلان عن تعيين التركي أيغون بولنت المدرب السابق لأم صلال والغرافة بدله.

وقد حدث الانفصال بين أروابارينا ونادي الريان بعد يوم من الخسارة أمام الخور 0 - 1 في منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري وهي الخسارة الثانية فيها تحت قيادة المدرب الأرجنتيني بعد الخسارة أمام السد 0 - 5 مقابل 4 انتصارات وتعادلين بالإضافة إلى أنه قاد الرهيب إلى التتويج بكأس السوبر بفوزه في مباراة كأس الشيخ جاسم على الدحيل 5 - 3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 - 1 في الوقت الأصلي.

ويواجه الخور الشحانية في مواجهة تميل أكثر إلى التكافؤ في الوقت الذي يلتقي فيه الأهلي والسيلية اللذان مني كلاهما بالخسارة في الجولة الأولى ويتطلع كل واحد منهما إلى استعادة توازنه في المسابقة على حساب الطرف الثاني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي