استاد الدوحة
كاريكاتير

معيذر يلتقي الشمال في افتتاح القسم الثاني.. الوكرة ومسيمير.. مواجهة مفتوحة على أكثر من احتمال

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 07 November 2018
  • 10:06 AM
  • eye 86

يلتقي معيذر الذي يتصدر دوري الدرجة الثانية والشمال الذي يحتل المركز الخامس ما قبل الأخير في مباراة افتتاح الجولة السادسة التي تقام بينهما بداية من الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على ملعب سعود بن عبدالرحمن.

وسيكون الملعب ذاته بداية من الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مسرحا لمباراة ثانية تجمع بين الوكرة الذي يحتل المركز الثالث ومسيمير الذي يحتل خلفه المركز الرابع بفارق الأهداف وكلاهما يتأخر في الترتيب العام عن معيذر المتصدر بفارق 3 نقاط.

أما المباراة الثالثة والأخيرة بالجولة السادسة فستقام غدا على ملعب الشمال في الساعة السادسة والربع ويتواجه فيها المرخية الذي يحتل المركز الثاني والبدع الذي يحتل المركز السادس والأخير.

 

الترشيحات ترجح كفة المتصدر

يسعى معيذر إلى مواصلة انفراده بصدارة دوري الدرجة الثانية وتعزيز حظوظه في تحقيق إنجاز الصعود إلى دوري نجوم QNB.

وأنهى «كحيلان» القسم الأول بعد إجراء خمس جولات في المركز الأول برصيد 12 نقطة متقدما بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه المرخية الذي يحتل المركز الثاني.

وكان معيذر قد حقق العلامة الكاملة في أول ثلاث جولات من المسابقة بعدما تخطى الشمال 1 - 0 والوكرة 2 - 1 والمرخية 3 - 1 قبل أن تتوقف قسريا سلسلة انتصاراته بسبب الخسارة التي ألحقها به مسيمير 1 - 2 في الجولة الرابعة.

الخروج خاوي الوفاض كلف «كحيلان» موقعه في الصدارة التي كان يعتليها بمفرده حيث إنه بات يتقاسمها معه الوكرة الذي تقدم عليه فيها بفارق الأهداف وفي رصيد كليهما 9 نقاط.

ولكنه لم يتأخر في النهوض من كبوته واستعادة نغمة انتصاراته باكتساحه البدع 6 - 1 بالجولة الخامسة، بينما خسر فيها الوكرة أمام المرخية 0 - 2 ليعتلي مجددا الصدارة بمفرده.

وبالمقابل، تبدو حظوظ الشمال في الصعود ضئيلة جدا عطفا على ضعف حصيلة نتائجه بالقسم الأول حيث إنها تتوقف عند 4 نقاط بالمركز الخامس ما قبل الأخير حصل عليها من انتصاره على البدع 2 - 1 في الجولة الثانية وتعادله بلا أهداف مع المرخية في الجولة الرابعة، بينما خسر في ثلاث مباريات أمام كل من معيذر 0 - 1 كما سبق ذكره والوكرة 0 - 4 بالجولة الثالثة ومسيمير 0 - 2 بالجولة الخامسة.

 

قمة الجولة.. من يتفوق فيها؟

يلتقي الوكرة ومسيمير في مباراة متكافئة ومفتوحة على كل الاحتمالات حيث إن لكل واحد منهما في رصيده 9 نقاط من نفس العدد من الانتصار والخسارة ولا يفرق بينهما سوى فارق الأهداف.

الوكرة يحتل المركز الثالث بعد أن انتصر على مسيمير 3 - 1 في الجولة الأولى والشمال 4 - 0 في الجولة الثالثة، بينما خسر أمام معيذر 1 - 2 في الجولة الثانية والمرخية 0 - 2 في الجولة الخامسة.

أما مسيمير فبعد أن واصل بدايته المتعثرة جدا بخسارته الثانية التي ألحقها به المرخية 0 - 2 في الجولة الثانية صحح أوضاعه ونجح في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية على حساب كل من البدع 1 - 0 في الجولة الثالثة ومعيذر 2 - 1 في الجولة الرابعة والشمال 2 - 0 في الجولة الخامسة.

وتحفل المباراة التي تجمع بين الوكرة ومسيمير بالكثير من الأهمية لكليهما حيث إن كل واحد منهما يخطط للخروج منها بالنقاط الثلاث.

الوكرة يود تجديد انتصاره على مسيمير بالاعتماد على سبقه المعنوي وأفضليته على منافسه هذا المساء في الناحيتين الدفاعية والهجومية حيث إنه أحرز 13 هدفا وتلقى 5 أهداف، بينما مسيمير لم يحرز سوى 6 أهداف وتلقى 6 أهداف.

ولكن الرغبة في رد الاعتبار بالنسبة لمسيمير ستكون حاضرة وسيجعل منها لا محالة عاملا محفزا له في السعي وراء الانتصار في المباراة التي تحفل بالكثير من الأهمية للفريقين.

 

 

الترتيب

 

نقاط

فارق

عليه

له

خسارة

تعادل

فوز

لعب

الفريق

الترتيب

12

8

5

13

1

0

4

5

معيذر

1

10

4

3

7

1

1

3

5

المرخية

2

9

8

5

13

2

0

3

5

الوكرة

3

9

0

6

6

2

0

3

5

مسيمير

4

4

- 6

8

2

3

1

1

5

الشمال

5

0

- 12

16

2

5

0

0

5

البدع

6

التعليقات

مقالات
السابق التالي