استاد الدوحة
كاريكاتير

كلاهما يسعى لأفضل بداية في القسم الثاني.. «القطراوي» يستضيف «الفهود» في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 08 November 2018
  • 9:47 AM
  • eye 79

يستقبل الملك القطراوي على ملعبه سحيم بن حمد عند الساعة السابعة وعشرين دقيقة فهود الغرافة ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة والاولى في القسم الثاني لدوري نجوم QNB وتكتسب المباراة اهمية كبيرة للطرفين في ظل حاجة كل فريق للفوز والحصول على النقاط الثلاث.

الغرافة الذي مازال ينافس على الدخول للمربع يدخل اللقاء وهو في المركز السادس ورصيده 15 نقطة وتعادل في اخر مباراة له مع الشحانية, بينما نادي قطر يحتل المركز العاشر برصيد 11 نقطة وخسر اخر لقاء له امام الريان في الجولة الحادية عشرة.

 

«الملك» خطف نقاط الذهاب ويطمح لانتصار آخر

الفريق القطراوي سيدخل المباراة امام الغرافة بعد ان حقق افضلية في القسم الاول عندما فاز بمباراة الذهاب بثلاثة اهداف مقابل هدف محققا مفاجأة كبيرة، ويسعى الفريق للحصول على انتصار اخر في الاياب لكن مهمته هذه المرة ستكون صعبة خصوصا ان الغرافة بات افضل حالا من بدايته المتعثرة.

الفريق القطراوي ظل مستواه متأرجحا في الدوري ولم يقدم اداء ثابتا ومع قدوم المدرب باتيستا تحسن مستوى الفريق لكنه لايزال يعاني من بعض المشاكل سواء في الناحية الهجومية او على صعيد الدفاع وهو ما عمل المدرب الارجنتيني على معالجته خاصة بعد الخسارة في الجولة الماضية امام الريان.

ويدرك باتيستا ان مهمته ستكون صعبة في مواجهة الفريق الغرفاوي، لذلك أعد العدة وقام بتحضير الفريق نفسيا من خلال معالجة اخطاء مباراة الريان التي كان فيها الفريق القطراوي جيدا ولكنه افتقد اللاعب الذي ينهي الهجمة بالشكل الصحيح, وكان واضحا ان غياب الكاميروني صامويل ايتو أسهم في غياب الفاعلية الهجومية والنجاعة اللازمة التي كان يحتاجها خط الهجوم.

ويعول المدرب الارجنتيني للفريق القطراوي باتيستا على الثنائي حسين علي واسامة اومري بالاضافة الى علي عوض وغيرهم من العناصر المميزة من اجل حسم مباراة الغرافة التي يتوقع ان يخوضها الفريق بتوازن ما بين الدفاع والهجوم خاصة ان المدرب يعرف قوة هجوم الفهود.

 

الغرافة في مرحلة تذبذب الأداء والنتائج

فهود الغرافة يعيشون في مرحلة تذبذب واضح في الاداء والنتائج لان الفريق الذي حقق فوزا كبيرا في الجولة العاشرة على الخور بسداسية دون مقابل عاد وسقط في فخ التعادل بالجولة الحادية عشرة امام الشحانية ولم يقدم الاداء المطلوب، حيث انتهت المباراة سلبية في المستوى والنتيجة.

وفي كثير من المباريات يظهر الغرافة بشكل جماعي وتجانس واداء قوي ولكن سرعان ما يتراجع بشكل غريب في المباراة التي تليها, وسيكون الفهود في اختبار مهم امام الملك القطراوي، حيث سيكون الهدف هو رد الاعتبار خصوصا ان نادي قطر كان قد حقق الفوز في الذهاب خلال اول مباراة بالقسم الاول.

الفريق الغرفاوي استعد للمباراة امام الملك بشكل جيد وعمل المدرب كريستيان جوركوف على معالجة الاخطاء التي رافقت مباراة الشحانية, وسيغيب عن الفريق لاعب وسطه خالد عبدالرؤوف الذي كان قد تعرض للاصابة بقطع في الرباط الصليبي وبات خارج حسابات الجهاز الفني لنهاية الموسم الحالي.

ويتوقع ان يعتمد المدرب على التشكيل الذي خاض مباراة الشحانية الماضية مع العمل على زيادة الفاعلية الهجومية للفريق في ظل وجود لاعبين اصحاب نزعة هجومية مثل ويسلي شنايدر وفلاديمير فايس ومهدي طارمي اضافة الى احمد علاء وهو ما جعل خط هجوم الغرافة أحد افضل خطوط الهجوم على مستوى فرق الدوري في الموسم الحالي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: نادي قطر - الغرافة

التاريخ: الخميس 8 نوفمبر 2018

المناسبة: الجولة 12 – دوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: السابعة والثلث

التعليقات

مقالات
السابق التالي