استاد الدوحة
كاريكاتير

الوكرة في الوصافة مؤقتاً بانتصاره المثير على مسيمير.. معيذر يعبر الشمال ويعزز وضعه بالصدارة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 08 November 2018
  • 9:53 AM
  • eye 86

عزز معيذر وضعه في صدارة دوري الدرجة الثانية إثر فوزه على الشمال 3 - 1 في المباراة الافتتاحية للجولة السادسة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

ورفع معيذر رصيده إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد الشمال عند 4 نقاط بالمركز الخامس ما قبل الأخير.

وفي المباراة الثانية التي كان الملعب ذاته مسرحا لها حقق الوكرة فوزا مثيرا جدا على مسيمير 4 - 2 رفع به رصيده إلى 12 نقطة وتقدم بفضله مؤقتا من المركز الثالث إلى المركز الثاني متخطيا بفارق نقطتين المرخية الذي سيواجه البدع الذي يتذيل المسابقة بلا رصيد من النقاط في المباراة التي ستقام عند الساعة السادسة والربع مساء اليوم على ملعب الشمال.

أما مسيمير الذي تعرض للخسارة الثالثة فقد تجمد رصيده عند 9 نقاط بالمركز الرابع.

 

انتصار منطقي بفضل «هاتريك» دياوارا

نجح معيذر في مواصلة انفراده بصدارة دوري الدرجة الثانية وتعزيز حظوظه في تحقيق إنجاز الصعود إلى دوري نجوم QNB بتخطيه عقبة الشمال 3 - 1.

وحقق «كحيلان» انتصاره الثاني على التوالي والخامس في المسابقة، بينما كان قد خرج خاوي الوفاض من مباراة واحدة تعرض فيها إلى الخسارة.

وبالمقابل، تعرض الشمال للخسارة الرابعة، بينما لم يحقق الانتصار سوى في مباراة واحدة بالإضافة إلى تعادل واحد.

وأتيحت للفريق الشمالي بالدقيقة الرابعة أول فرصة سانحة لافتتاح باب التهديف عبر مهاجمه العماني عبدالعزيز المقبالي الذي انفرد بالحارس غير أنه لعب الكرة فوق العارضة.

ولم يتأخر معيذر في تتويج تحركاته ومناوراته الهجومية بإحراز هدف السبق بواسطة مهاجمه مامادو دياوارا الذي ارتقى عاليا بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ولعب الكرة برأسه داخل المرمى.

وبعدما حسّن الشمال مستواه في النصف الثاني من الشوط الأول بدأ يقترب من مرمى منافسه إلى أن تمكن في الدقيقة الثامنة والثلاثين من إحراز هدف التعادل عير المقبالي.

وعاد معيذر منذ مطلع الشوط الثاني إلى فرض أفضليته في اللعب وسيطرته على مجرياته ساعيا لإعادة الفارق إلى سابق عهده فحقق ذلك في الدقيقة الرابعة والستين عبر دياوارا الذي حول برأسه الكرة الملعوبة من ضربة خطأ جانبية إلى داخل مرمى عبداللـه مبارك حارس الشمال.

وتابع دياوارا تألقه الهجومي بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة والسبعين رافعا رصيد أهدافه في دوري الدرجة الثانية الحالي إلى 8 أهداف معززا بدوره وضعه في صدارة الهدافين.

 

«الموج الأزرق» يقلب الطاولة على منافسه

حسم الوكرة لصالحه مباراة قمة الجولة السادسة التي تواجه فيها مع مسيمير بانتصاره المثير جدا عليه 4 - 2.

وعلى الرغم من أن مسيمير تقدم في النتيجة مرتين إلا أن «الموج الأزرق» نجح في تحقيق عودة قوية ولاسيما في الوقت القاتل الذي أحرز فيه ثلاثة أهداف ثمينة جدا.

وبدأ الوكرة الشوط الأول بداية جيدة وصنع ثلاث فرص مواتية للتهديف في أول ربع ساعة غير أنه لم يستفد منها، ثم بعد ذلك تحولت الأفضلية في اللعب والسيطرة لمسيمير الذي ضغط من أجل افتتاح التهديف فتأتى له ذلك في الدقيقة 34 عبر لاعبه السوري أحمد الدوني.

وتأخر «الموج الأزرق» في إدراك التعادل إلى غاية الشوط الثاني الذي كثف فيه محاولاته الهجومية حيث تمكن من هز الشباك في الدقيقة 68 برأسية جاسم الجلابي بعد أن حول لداخل المرمى الكرة التي نفذت من ركلة زاوية.

ولكن مسيمير عاد للتقدم في النتيجة مجددا في الدقيقة الحادية والسبعين عبر محمد سليمان الذي استفاد من تمريرة عرضية فلعب الكرة بسهولة داخل المرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق سيدرك الوكرة التعادل مجددا عبر فيصل عبدالـله بكرة رأسية ثم تقدم للمرة الأولى في النتيجة عبر النيجيري أنتوني باسي في الدقيقة التاسعة والثمانين إثر تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع قاد عبدالرحمن مسعد هجمة مرتدة ثم وضع من مسافة بعيدة الكرة داخل مرمى مسيمير الذي كان خاليا من حارسه محمد غانم.

 

 

الترتيب

 

نقاط

فارق

عليه

له

خسارة

تعادل

فوز

لعب

الفريق

الترتيب

15

10

6

16

1

0

5

6

معيذر

1

12

10

7

17

2

0

4

6

الوكرة

2

10

+ 4

3

7

1

1

3

5

المرخية

3

9

- 2

10

8

3

0

3

6

مسيمير

4

4

- 8

11

3

4

1

1

6

الشمال

5

0

- 12

16

2

5

0

0

5

البدع

6

التعليقات

مقالات
السابق التالي