استاد الدوحة
كاريكاتير

آخرها طرد ماجد أمان.. 18 بطاقة حمراء في الدوري.. وأم صلال يتصدر القائمة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 04 December 2018
  • 8:41 AM
  • eye 96

أثار طرد اللاعب ماجد أمان بالبطاقة الصفراء الثانية في مباراة الخريطيات والعربي احتجاجات كبيرة من جانب «الصواعق»، حيث اعتبروا أن قرار الحكم نايف القادري كان ظالما وشكّل نقطة تحوّل في المباراة وأسهم بشكل كبير في الخسارة التي تعرض لها الفريق.

وبعيدا عن مدى صحة قرار الحكم نايف القادري، تشير الأرقام إلى أن طرد ماجد أمان هو الطرد الثامن عشر في دوري النجوم خلال الموسم الحالي، بما في ذلك الطرد المباشر الذي تعرض له ويسلي شنايدر في مباراة الجولة 12 بين الغرافة وقطر، والذي ألغته لجنة الانضباط في وقت لاحق.

ومن بين حالات الطرد الـ18 في الدوري إلى حد الآن، هناك 9 حالات أخرج فيها الحكام البطاقة الحمراء بشكل مباشر، و9 بالبطاقة الصفراء الثانية.

ويعتبر أم صلال إلى غاية الجولة 14، الفريق الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء، برصيد 3 بطاقات ضد كل من عادل الرحيلي وبلال محمد وعاطف محمد، يليه الخور والدحيل والأهلي والشحانية والغرافة وقطر، ببطاقتين حمراوين لكل فريق، ثم الخريطيات والسيلية والعربي بطرد وحيد.. بينما لم تُشهر أي بطاقة حمراء في وجه لاعبي السد والريان إلى الآن.

والملاحظ أنه لا يوجد أي لاعب في دوري الموسم الحالي تعرض للطرد في أكثر من مناسبة، وقد حصد اللاعبون المحليون النصيب الأكبر من البطاقات الحمراء بعد 14 جولة بـ11 بطاقة، مقابل 7 بطاقات من نصيب اللاعبين الأجانب.

وإذا كان نايف القادري قد أشهر البطاقة الحمراء للمرة الثالثة هذا الموسم بطرده لاعب الخريطيات ماجد أمان، فإن سعود العذبة هو الأكثر استخداما للبطاقات الحمراء إلى حد الآن، برصيد 4 بطاقات، اثنتان منها مباشرة، واثنتان بالبطاقة الصفراء الثانية.

 

إحصائية البطاقات الحمراء في الدوري بعد 14 جولة

عدد حالات الطرد 18

حالات الطرد المباشر 9

حالات الطرد بالبطاقة الصفراء الثانية 9

الفرق الأكثر حصولا على بطاقات حمراء: أم صلال 3

الفرق الأقل حصولا على بطاقات حمراء: السد - الريان 0

أكثر حكم استخدم البطاقة الحمراء: سعود العذبة 4 (2 مباشرة – 2 غير مباشرة)

التعليقات

مقالات
السابق التالي