استاد الدوحة
كاريكاتير

«الفهود» يسعون لتضميد جراحهم بعد خسارة السد.. الغرافة يصطدم بالأهلي في سباق الوصول للمربع

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 06 December 2018
  • 9:28 AM
  • eye 131

يفتتح فريقا الغرافة والاهلي الجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم QNB عندما يلتقيان على ملعب ثاني بن جاسم في نادي الغرافة اليوم اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا في مواجهة تجمع بين فريقين لديهما طموح مشترك وهو اللحاق بمربع الكبار، حيث يحتل العميد الاهلاوي المركز الخامس برصيد 23 نقطة, بينما فهود الغرافة في المركز السادس برصيد 18 نقطة.

وأكمل الفريقان استعداداتهما للمباراة التي ستحدد نتيجتها بشكل كبير مسار المنافسة على التواجد في المربع, ويسعى الغرافة لمداواة جراحه على حساب الاهلي بعد ان خسر في الجولة الماضية بنتيجة ثقيلة امام السد بلغت ثمانية اهداف, بينما سيكون هدف العميد تعزيز مركزه بعد ان تعادل في الجولة الماضية مع ام صلال بدون اهداف.

 

كريستيان جوركوف على المحك

لن تكون مهمة الفريق الغرفاوي سهلة في مواجهة الاهلي الذي يقدم مستويات رائعة خلال هذه الفترة, وسيكون الفرنسي كريستيان جوركوف على المحك وهو مطالب بتحقيق الفوز لتعويض الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق في مباراته الماضية امام السد والتي بلغت ثمانية اهداف مقابل هدف.

ولم يكن هنالك وقت طويل للمدرب الفرنسي لاعادة ترتيب اوراقه، حيث يأمل جوركوف ايضا في عودة بعض اللاعبين الذين يمكنهم ان يساعدوه في انجاز المهمة القادمة مع الاهلي وعلى رأسهم القائد ويسلي شنايدر الذي غاب عن لقاء السد بسبب الاصابة التي كانت قد لحقت به في مباراة السيلية.

الغرافة الذي لم يفقد منطقيا فرصته في بلوغ المربع سيكون مطالبا بايقاف نزيف النقاط اعتبارا من مباراة الاهلي اذا اراد ان يحافظ على ما تبقى من حظوظ للمنافسة على بطاقة المربع الرابعة, ويتوقع ان يكون المدرب جوركوف قد عمل على معالجة الخلل الذي ظهر في مباراة السد التي كانت فيها خطوط الفريق الثلاثة متباعدة وظهر الفريق الغرفاوي مفككا ودفاعه سهل الاختراق.

ونظرا لقوة الهجوم الاهلاوي سيكون الغرافة مطالبا باللعب بتوازن وتماسك حتى لا يقع في فخ خسارة جديدة وقاسية قد تكلف الفريق ومدربه الكثير في المرحلة القادمة من المنافسة, لذلك سيكون الحذر والتوازن والاداء الجماعي هو الشعار الذي سيلعب به الفريق الغرفاوي المباراة امام العميد.

 

«العميد» يتحفز لتحقيق الانتصار

يسعى العميد الاهلاوي لتحقيق الفوز امام الغرافة وانتظار تعثر الريان في مباراته امام الخريطيات حتى يدخل مربع الكبار رسميا بعد ان بات الفارق بين الاهلي والريان نقطة واحدة، حيث اقترب العميد خطوة من مربع الكبار الذي بات هدف الفريق حاليا في ظل المستويات العالية التي يقدمها الفريق والتي جعلته الحصان الاسود في دوري الموسم الحالي اثر الانتفاضة الكبيرة التي حدثت في مستوى ونتائج الفريق.

وسقط الاهلي في فخ التعادل السلبي بالجولة الماضية امام ام صلال لتتوقف مسيرة انتصاراته, ولذلك يأمل الفريق ان يعود الى المسار الصحيح اعتبارا من الجولة الخامسة عشرة ويحقق الفوز امام الغرافة ليختتم المشوار الحالي له في الدوري قبل التوقف بشكل رائع ويكون قريبا من الوصول الى المربع اذا لم يبلغه فعليا.

ويتوقع ان يدفع المدرب ميلان ماتشالا بتشكيلته المعتادة التي ظل يخوض بها المباريات السابقة في الدوري والتي يعتمد فيها على الحارس ايفان رودريغيز وثنائي قلب الدفاع محمد رضا وخليل شريف وفي الجانب الايسر جاسم محمد وفي الطرف الايمن محمد عبداللـه تريسور, وفي الوسط يكون هنالك دور مهم ومحوري على الهولندي نايجل دي يونغ الذي يقدم مستويات عالية مع الفريق ويعتبر أحد مفاتيح اللعب ومصدر التوازن نظرا لقوته وادائه الدفاعي المميز.

الاهلي سيعتمد في الهجوم على الثلاثي محمد مونتاري وعبدالرحمن مصطفى ومحسن متولي, ويقوم هؤلاء اللاعبون بدور مهم وكبير ويعتبرون بمثابة الكروت الرابحة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - الأهلي

التاريخ: الخميس 6 ديسمبر 2018

المناسبة: الجولة 15 – دوري نجوم QNB

الملعب: ثاني بن جاسم

التوقيت: الرابعة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي