استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد خسارة معيذر أمام المرخية في الجولة الثامنة.. الوكرة ينفرد بصدارة دوري الدرجة الثانية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 06 December 2018
  • 9:36 AM
  • eye 71

ابتعد الوكرة في صدارة دوري الدرجة الثانية عقب فوزه على الشمال بهدف دون رد بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه معيذر الذي خسر أمام المرخية بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثامنة.

ورفع «الموج الأزرق» رصيده بالمركز الأول إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد معيذر عند 15 نقطة بالمركز الثاني.

وتقام مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في الساعة السادسة والربع المباراة الثالثة والأخيرة بالجولة وتجمع بين مسيمير الذي يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط والبدع الذي يحتل المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

 

فوز ثمين جداً لـ«الموج الأزرق»

تابع الوكرة سلسلة انتصاراته بتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على الشمال بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعبه سعود بن عبدالرحمن.

وصبت الخسارة التي مني بها معيذر في صالح الفريق الوكراوي، حيث فض معه الشراكة بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة وبات يتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط.

وفي المقابل، تجمد رصيد الشمال الذي مني بالخسارة الرابعة تواليا والسادسة في المسابقة عند 4 نقاط بالمركز السادس والأخير.

وعلى الرغم من أن «الموج الأزرق» سيطر منذ صافرة البداية على مجريات اللعب إلا أنه لم ينجح في بلوغ مرمى الشمال لأن الأخير اعتمد في أدائه على الدفاع بأكثرية عددية فتمكن من إنهاء الشوط الأول متعادلا بلا أهداف.

وعلى نفس المنوال سار الشوط الثاني منذ بدايته قبل أن يعلن الحكم محمد الشمري عن ركلة جزاء لصالح الوكرة احتسبها بعد أن عرقل محمد مبارك اللاعب العماني جميل سليم داخل منطقة الجزاء فنفذها بنجاح في الدقيقة 59 المهاجم الغاني نانا بوكو.

ولم يستطع الشمال القيام بأي رد فعل مناسب في الشق الهجومي لكي يدرك التعادل حيث إنه افتقد الفعالية في هذا الجانب، بينما حافظ الوكرة على تقدمه حتى النهاية ليعزز حظوظه في الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB.

 

الصراع يشتعل على الوصافة

حسم المرخية مباراة قمة الجولة الثامنة التي تواجه فيها مع معيذر على ملعب سعود بن عبدالرحمن بفوزه عليه بهدفين نظيفين.

وتوج المرخية أفضليته في بداية المباراة بهدف التقدم الذي أحرزه في الدقيقة 17 عبر محترفه أوتشي كالو الذي أنهى هجمة منظمة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء استقرت داخل المرمى.

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه معيذر إدراك التعادل فاجأه المرخية بهدفه الثاني عبر مهاجمه حمزة الصنهاجي الذي تقدم بالكرة وتوغل لداخل منطقة الجزاء ثم تخلص من المدافع وسدد داخل المرمى في الدقيقة 34 وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

ولم يشهد الشوط الثاني أي هدف جديد، حيث حافظ فيه المرخية على تقدمه بهدفين ليحقق فوزا مستحقا عطفا على أنه كان طوال المباراة الطرف الأفضل في الاستحواذ على الكرة والقيام بالمحاولات الهجومية.

ورفع الفريق المرخاوي رصيده إلى 14 نقطة معززا موقعه بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد كحيلان الذي تعرض لثاني خسارة على التوالي عند 15 نقطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي