استاد الدوحة
كاريكاتير

من خلال تقرير مطول يتوقع لعشرة لاعبين التوهج في كأس آسيا.. الاتحاد الآسيوي يختار بسام هشام ضمن أفضل نجوم القارة الشباب

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 15 December 2018
  • 10:10 AM
  • eye 491

اعتبر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن نجم المنتخب القطري الأول ونادي الدحيل بسام هشام واحد من افضل عشرة نجوم شباب من المتوقع أن يتوهجوا في النسخة المقبلة من نهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير المقبلين، حيث من المنتظر ان يسجل النجوم العشرة حضورا متميزا في البطولة القارية التي لطالما كانت فرصة لظهور نجوم جدد تماما كما عرفت النسخة السابقة التي اقيمت في استراليا عام 2015 بزوغ نجم المنتخب الأسترالي ماسيمو لونغو الذي اختير أفضل لاعب في البطولة وكذلك لاعب المنتخب الإيراني سيردار ازمون.

جاء ذلك خلال تقرير نشره الاتحاد الاسيوي على موقعه الرسمي أمس أورد فيه اسماء عشرة نجوم شباب ينشطون في عشرة منتخبات اسيوية ستشارك في نهائيات كأس اسيا في الإمارات، ومن بينهم نجم العنابي والدحيل بسام هشام الى جانب أربعة لاعبين عرب، هم: محمد يوسف لاعب المنتخب الفلسطيني ومهند علي لاعب المنتخب العراقي وتركي العمار لاعب المنتخب السعوديوخلفان مبارك لاعب المنتخب الإماراتي، فيما ضمت القائمة خمسة لاعبين اسيويين آخرين، هم: نغوين كوانغ-هاي (فيتنام)، ريتسو دوان (اليابان)، عزيزجون غانييف (أوزبكستان)، سوباتشاي جايديد (تايلاند)،هوانغ اين-بيوم (كوريا الجنوبية).

-------------

الاتحاد القاري يشيد بمسيرة نجم العنابي

أشاد تقرير الاتحاد الاسيوي بمسيرة نجم العنابي بسام هشام، حيث أورد التقرير التجارب الاحترافية التي خاضها اللاعب، ما اكسبه خبرة كبيرة رغم انه لم يتجاوز من العمر عشرين عاما، حيث كان قد لعب في صفوف سلتا فيغو الإسباني ثم انتقل الى نادي اوبين البلجيكي.

ويرى التقرير أن بسام هشام اثبت قدراته الكبيرة في اكثر من مركز سواء على مستوى الظهير الأيمن او لاعب محور الارتكاز او قلب الدفاع، ما يوفر خيارات كبيرة امام الإسباني فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الاول حسب التقرير.

يذكر ان بسام هشام برع في مركز قلب الدفاع سواء في المنتخب القطري الأول لكرة القدم او في نادي الدحيل، حيث بات أكثر ثباتا في هذا المركز بعدما كان يلعب في اكثر من مكان في وقت سابق خصوصا تحت إمرة الجزائري جمال بلماضي المدرب السابق للدحيل الذي كان يستعين به في مركز لاعب المحور، بيد ان سانشيز اعتمد عليه في مركز قلب الدفاع وبرع بسام في هذا المركز حتى انه نال جائزة افضل لاعب في بطولة البصرة الودية الدولية التي استضافها الاتحاد العراقي بمشاركة منتخبات سوريا وقطر والعراق وتوج العنابي بطلا لها.

--------------

فيديو لهدف بسام في مرمى السد

أرفق تقرير الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن اللاعبين العشرة الشباب الأفضل، فيديو يعكس الإمكانيات المميزة لكل لاعب، ويشير بطريقة او بالأخرى الى أسباب اختيار كل لاعب على اعتبار ان الفيديو يؤكد القيمة الفنية الكبيرة لكل منهم.. وبالنسبة للاعب المنتخب القطري ونادي الدحيل بسام هشام فقد تضمن الفيديو الخاص به الهدف الذي سجله في مرمى السد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الاسبوع التاسع من النسخة الماضية لدوري نجوم QNB في المباراة التي انتهت بفوز الدحيل بأربعة اهداف لاثنين.

وكان بسام هشام قد سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة اثر تسديدة قوية من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس السداوي سعد الشيب، مانحا فريقه التقدم (3 - 1) ليسهم الهدف في اعانة حامل اللقب على الفوز انذاك (4 - 2).

 

تصويت جماهيري للشاب الأكثر تألقاً

فتح الاتحاد الاسيوي على موقعه الرسمي باب التصويت للجماهير لاختيار اللاعب المتوقع ان يكون الأكثر تألقا من بين النجوم العشرة الذين اختارهم الاتحاد الاسيوي من بين الأفضل في القارة عطفا على المستويات التي قدمها اللاعبون مع منتخبات بلادهم في الآونة الأخيرة.

وأورد الاتحاد الاسيوي معلومات مقتضبة عن كل لاعب وابرز محطات تألقه سواء مع منتخب بلاده الأول او منتخبات الفئات السنية، ذلك ان اغلب النجوم المختارين كانوا قد تألقوا في بطولات الاتحاد الاسيوي للفئات الاقل سواء على مستوى الناشئين او الشباب او المنتخبات الأولمبية رغم ان اعمار اللاعبين تتراوح بين 18 و21 عاما لجلهم.

يذكر ان هناك خمسة لاعبين عرب من بين العشرة المختارين، هم: محمد يوسف لاعب المنتخب الفلسطيني ومهند علي لاعب المنتخب العراقي وتركي العمار لاعب المنتخب السعودي وخلفان مبارك لاعب المنتخب الإماراتي، الى جانب خمسة لاعبين من القارة الاسيوية، هم : نغوين كوانغ-هاي (فيتنام)، ريتسو دوان (اليابان)، عزيزجون غانييف (أوزبكستان)، سوباتشاي جايديد (تايلاند)،هوانغ اين-بيوم (كوريا الجنوبية).

التعليقات

مقالات
السابق التالي