استاد الدوحة
كاريكاتير

باريس سان جرمان يخفق بحملة الدفاع عن لقبه.. فريق أكاديمية أسباير يتأهل إلى الدور ربع النهائي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 09 February 2019
  • 9:31 AM
  • eye 274

فاز فريق أكاديمية أسباير على رينجرز الإسكتلندي 3 - 1 في المباراة التي جرت بينهما أمس ضمن منافسات المجموعة الأولى ليتأهل الفريقان معا إلى الدور ربع النهائي على حساب منافسهما الرجاء المغربي الذي خرج من المنافسة على اللقب ليكتفي باللعب في دور تحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

كما فاز روما الإيطالي على كاشيوا ريسول الياباني 2 - 0 ضمن منافسات المجموعة الثانية فتأهلا معا إلى ربع نهائي النسخة الثامنة، بينما خرج باريس سان جرمان الفرنسي، حامل اللقب ثلاث مرات في 2012 و2015 و2018 لينتقل بدوره للعب في دور تحديد المراكز.

ويشهد اليوم السبت السادس من البطولة التي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري وتنتهي في الخامس عشر منه مباراتين مصيريتين تقامان على الملعب الخارجي رقم 4 بأكاديمية أسباير.

إذ يلتقي بايرن ميونيخ الألماني وألتينوردو التركي عند الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وكان الفريق البافاري قد استهل البطولة بخسارته أمام النجم الساحلي التونسي 2 – 3، بينما حقق الفريق التركي الفوز على نظيره التونسي بهدف دون رد.

ثم يتواجه سوون سامسونغ الكوري الجنوبي وسبارتاك موسكو الروسي عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وكان الفريق الروسي قد سقط أمام ريال مدريد الإسباني 2 – 3، بينما تعادل الفريق الكوري الجنوبي مع نظيره الإسباني 1 - 1.

 

فارق الأهداف يحسم الموقف بالمجموعة الأولى

لم يكن من خيار أمام فريق أكاديمية أسباير من أجل الصعود إلى الدور ربع النهائي سوى الفوز على رينجرز بأكثر من هدف بعدما كان قد خسر في المباراة الأولى أمام الرجاء 0 - 1 قبل أن يسقط الفريق المغربي أمام نظيره الإسكتلندي بثلاثية نظيفة.

وجاءت بداية المواجهة لصالح الفريق الإسكتلندي الذي مارس ضغطا هجوميا مكثفا على فريق أكاديمية اسباير ولكن دون جدوى حيث إن النتيجة بقيت على حالها.

ثم بدأ فريق أكاديمية أسباير يبادل رينجرز الهجمات إلى أن تمكن من افتتاح باب التهديف في الدقيقة السادسة عشرة عبر مكي تومباري.

وسوف يحاول رينجرز إدراك التعادل عبر عدة محاولات إلا أنه لم ينجح في هز شباك مرمى الأكاديمية التي كان يحرسها المتألق يوسف بليده الذي اختير أفضل لاعب في المباراة لينهي الشوط الأول متأخرا بهدف.

وتواصل الحماس والإثارة بالشوط الثاني الذي ضاعف فيه فريق أكاديمية أسباير النتيجة أولا في الدقيقة الثالثة والستين عبر عبدالرحمن الذي استفاد من الكرة التي مررها له بالخطأ لاعب الوسط موراي ميلر فوضعها داخل المرمى.

وقلص رينجرز الفارق عبر ييتس الذي أحرز هدفا عندما سدد الكرة بقوة في سقف مرمى أكاديمية أسباير في الدقيقة الثانية والثمانين إلا أن رد فريق أكاديمية أسباير لم يتأخر أكثر من دقيقة، حيث إن فهد العبداللـه أعاد الفارق في النتيجة إلى سابق عهده بإحراز الهدف الثالث لفريقه والأخير في المباراة.

 

روما يحقق العلامة الكاملة بالمجموعة الثانية

فاز روما على كاشيوا ريسول 2 - 0  ضمن منافسات المجموعة الثانية ليتأهلا معا إلى الدور ربع النهائي من البطولة على حساب منافسهما باريس سان جرمان.

وكان كاشيوا ريسول قد فرض التعادل 1 - 1 على الفريق الباريسي حامل اللقب في المباراة الافتتاحية للنسخة الثامنة، بينما اكتسح روما باريس سان جرمان 5 - 2.

وأكد فريق العاصمة الإيطالية أنه من بين المرشحين الأقوياء للذهاب بعيدا في البطولة والمنافسة على لقبها حيث إنه قدم في مباراته الثانية عروضا جيدة وأبان عن تنظيم جيد وتماسك قوي بين صفوفه.

وفي المقابل، لم يكن الفريق الياباني منافسا سهلا، حيث إنه جارى نظيره الإيطالي في اللعب بفضل سرعته في الأداء واللياقة البدنية العالية للاعبيه إلا أن الشوط الأول بين الفريقين انتهى بالتعادل بلا أهداف.

وتحكم روما في مجريات الشوط الثاني فتوج أفضليته بهدف من توقيع نيكولا زاليفسكي في الدقيقة الخامسة إثر مجهود فردي رائع حيث إنه راوغ أكثر من مدافع ياباني قبل أن يسدد الكرة بقوة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ساساكي.

وواصل الفريق الإيطالي ضغطه مستغلا تراجع خصمه الياباني إلى أن تحصل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع على ضربة جزاء نفذها بنجاح دانييل فوتسو الذي أحرز الهدف الثاني والأخير بالمباراة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي