استاد الدوحة
كاريكاتير

خيبة ألمانية في ختام الدور الأول.. بطولة الكأس الدولية تدخل اليوم غمار ربع النهائي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 10 February 2019
  • 9:53 AM
  • eye 385

تدخل منافسات بطولة الكأس الدولية تحت 17 عاما اليوم غمار الدور ربع النهائي، ويلتقي في المباراة الأولى رينجرز الاسكتلندي متصدر المجموعة الأولى مع النجم الساحلي التونسي وصيف المجموعة الثالثة، بينما يواجه ألتينوردو التركي متصدر المجموعة الثالثة فريق أكاديمية أسباير وصيف المجموعة الأولى.

كما تدور اليوم أيضا مباراتا تحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر، إذ تجمع المباراة الأولى بين الرجاء البيضاوي المغربي وبايرن ميونيخ الألماني من أجل المركز التاسع، ويلعب سوون سامسونغ الكوري الجنوبي مع باريس سان جرمان الفرنسي حامل اللقب من أجل المركز الحادي عشر.

وتُستكمل غدا الاثنين مواجهات ربع النهائي، حيث يلعب روما الإيطالي متصدر المجموعة الثانية أمام سبارتاك موسكو الروسي وصيف المجموعة الرابعة، ويواجه ريال مدريد الإسباني متصدر المجموعة الرابعة كاشيوا ريسول الياباني وصيف المجموعة الثانية.

وكان الدور الأول من البطولة قد وصل أمس إلى ختام منافساته بمباراتين في المجموعتين الثالثة والرابعة.

ففي المباراة الأولى، اكتفى بايرن ميونيخ الألماني بالتعادل مع ألتينوردو التركي 1 - 1 ليتذيل ترتيب المجموعة الثالثة ويفشل في بلوغ ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية، عوّض سبارتاك موسكو الروسي خسارته الافتتاحية مع الريال، بالفوز على سوون سامسونغ الكوري الجنوبي 3 - 1، ليتأهل مع الفريق الملكي إلى الدور القادم، ويكتفي سوون باللعب من أجل المركز الحادي عشر.

 

بايرن يغادر سباق التتويج ويلعب من أجل المركز التاسع

بعد أن خسر مباراته الأولى في البطولة أمام النجم الساحلي التونسي 2 - 3، كان بايرن ميونيخ يتطلع للفوز على ألتينوردو التركي من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

وبدأ الفريق الألماني اللقاء بشكل جيد، حيث تمكن من التهديف منذ الدقيقة 14 عن طريق ضربة جزاء نفّذها موريتز موساندل بنجاح.

لكن إينيس ديستان، صاحب هدف الفوز على النجم الساحلي في الجولة الماضية، أعاد ألتينوردو في النتيجة بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول 1 - 1.

وفي الشوط الثاني، سيطر بايرن بشكل شبه تام على مجريات اللعب، لكنه افتقد الحلول في الثلث الأخير من الملعب أمام الفريق التركي الذي دافع بشراسة وكاد يتقدم في النتيجة مستغلا الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الأخير، حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة المباراة، ليصعد ألتينوردو إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة بـ4 نقاط، يليه النجم الساحلي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، أما بايرن فقد تذيل المجموعة برصيد نقطة وحيدة، وسيلعب اليوم أمام الرجاء مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر.

 

لوكا دينك لاعب بايرن ميونيخ: الأجواء رائعة.. وكريستيانو لاعبي المفضل

أكّد لوكا دينك لاعب خط وسط بايرن ميونيخ سعادته بالمشاركة في بطولة الكأس الدولية معبّرا عن انبهاره بالظروف التي تقام فيها المنافسات.

وقال دينك في تصريح لـ«استاد الدوحة» بعد مباراة بايرن وألتينوردو التركي: المباريات في البطولة متلاحقة، وهناك فرق قوية ولاعبون جيدون.. الطقس ممتاز، وكل شيء هنا رائع، الفندق والأكاديمية والملاعب.

وعن خروج الفريق من سباق المنافسة على اللقب إثر الخسارة أمام النجم والتعادل مع ألتينوردو، قال لاعب بايرن: لسنا سعداء بنتائجنا في المباراتين، لكن الحقيقة أن أعمارنا أصغر من المنافسين، معظمنا تحت سن 15 و16 عاما.

وعن طموحاته المستقبلية، أكد أنه يتطلع للوصول إلى عالم الاحتراف واللعب مع الفريق الأول لبايرن، مضيفا أنه سيبذل كل ما بوسعه لتحقيق هذه الغاية التي وصفها بالصعبة.

أما عن لاعبه المفضل، فقال: الأفضل في العالم حسب رأيي كريستيانو رونالدو، وفي بايرن خاميس رودريغيز.

 

سبارتاك يرافق ريال مدريد إلى ربع النهائي

المباراة الأخيرة في الدور الأول، جمعت مساء أمس بين سبارتاك موسكو الروسي وسوون سامسونغ الكوري الجنوبي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وقد حسمها سبارتاك بنتيجة 3 - 1 ليتأهل مع ريال مدريد إلى ربع النهائي، وسيلاقي روما الإيطالي يوم غد.

وافتتح الفريق الروسي النتيجة منذ الدقيقة الثالثة عن طريق أصلان موتالييف، ثم أضاف إيليا غولياتوف الهدف الثاني في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول 2 - 0.

وعزّز دانييل غريغوريف الفارق لسبارتاك بتحقيق الهدف الثالث في الدقيقة 59، قبل أن يقلّص سيونغوان ريو النتيجة للفريق الكوري في الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة، احتل سبارتاك المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف المتصدر ريال مدريد الذي ضمن التأهل منذ الجولة الماضية برصيد 4 نقاط، أما سوون سامسونغ فقد احتل المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي