استاد الدوحة

الريان أكثر المتضررين.. تعاقدات اللحظات الأخيرة تضع الأندية في مأزق

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 10 February 2019
  • 10:02 AM
  • eye 269

رغم فتح باب الانتقالات الشتوية منذ الاول من يناير 2019 الا ان عديد الاندية سعت لابرام صفقاتها في الايام الاخيرة وهو ما ادخلها في مأزق، خاصة وهي على ابواب منافسة محلية وبعضها اسيوية.

وبات الريان اكثر المتضررين بعد اصطدامه بلجنة الرقابة المالية في اتحاد الكرة وعدم قدرته على تسجيل الثنائي ريفاس ويوغرطة حمرون لعدة اسباب، منها تجاوز الميزانية المخصصة وعدم اتباع كامل الخطوات التي صدرت في تعميم الاتحاد بخصوص التعاقدات الجديدة.

ولاتزال بعض الاندية تسعى لتعاقدات جديدة رغم انتهاء فترة الانتقالات ولن يكون بامكانها الارتباط مع أي لاعب جديد الا اذا كان حرا وقام بمخالصة مالية مع ناديه السابق قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية.

 

أزمة جديدة تواجه الريان

بعد ساعات من موافقة اتحاد الكرة على تسجيل المدرب التركي ايجون بولنت في قائمة الريان والسماح له بالتواجد في المنطقة الفنية والاشراف على الفريق في المسابقات المحلية، دخل الريان في ازمة جديدة بسبب عدم قدرته على قيد الثنائي فارياس ويوغرطة حمرون، حيث كان من المفترض ان يتم قيد الاول ليكون بديلا للارجنتيني جوناثان، بينما الثاني كمحترف خامس عربي.

وتكمن مشكلة الريان الاكبر في أنه مقبل على المشاركة في دوري ابطال اسيا وتفصله ايام قليلة عن مباراة الدور التمهيدي، وهو بذلك يواجه ازمة حقيقية في ظل عدم قدرته على انهاء اجراءات قيد لاعبيه المحترفين، وعدم تدربهم لوقت كاف ايضا مع بقية العناصر حتى يستطيع المدرب بولنت ان يكون جاهزا مع فريقه للاستحقاق القاري المقبل.

ولم تكن هذه هي المرة الاولى التي يصطدم فيها الريان بتعليمات اتحاد الكرة بخصوص التعاقدات بعد ان ظل المدرب بولنت لفترة طويلة خارج المنطقة الفنية وغير قادر على الاشراف على تدريب الفريق في المباريات لنفس الاسباب حتى نجح النادي اخيرا في قيده ليشرف على الفريق اعتبارا من الجولة السادسة عشرة لدوري نجوم QNB.

 

لجنة الرقابة المالية

اتحاد الكرة كان قد اصدر تعميما سابقا للاندية بخصوص التعاقدات الجديدة، وطلب من الاندية عدم الاقدام على أي تعاقدات قبل اخذ موافقة لجنة الرقابة المالية في الاتحاد، حيث طلب الاتحاد من الاندية اتباع عدة خطوات، منها كتابة خطاب خاص بالرغبة في المخالصة مع اللاعب الذي يريد النادي الاستغناء عنه، وايضا خطاب اخر للاعب الذي يفكر النادي في التعاقد معه وسعره ومدة العقد، ومن الشروط ايضا ان يكون النادي غير متجاوز للميزانية حتى وان كان عقد اللاعب القادم اقل قيمة من اللاعب السابق.

ونجد ان الاتحاد قام بتوجيه انذار لبعض الاندية وتعطيل عدة صفقات مع مدربين ولاعبين بسبب عدم الالتزام بالتعميم كما حدث مع الخريطيات الذي رفض له اتحاد الكرة تسجيل المدرب يوسف ادم لان النادي لم يوجه خطابا للاتحاد ليؤكد نيته التعاقد مع المدرب الوطني خلفا للمغربي عزيز العامري.

 

الأهلي يتعاقد مع كوستاريكي

يسعى الاهلي لتحويل المغربي محسن متولي ليكون محترفا عربيا خامسا بعد ان اقترب من اتمام صفقة التعاقد مع الكوستاريكي جوناثان ماكدونالد مهاجم فريق الاخولنسي الكوستاريكي.

وكان الاهلي قد تحرك ايضا في اللحظات الاخيرة من اجل اتمام هذه الصفقة بعد ان فشل في التعاقد مع مهاجم موناكو السابق الايفواري لاسينا ديارا، وبالتالي تحول نحو المهاجم الكوستاريكي الحر الذي أنهى عقده مع ناديه السابق وبات بمقدوره التعاقد مع أي ناد خارج فترة الانتقالات.

والمهاجم الكوستاريكي من مواليد 28 أكتوبر 1987، أي أن عمره 31 عاماً ويبلغ طوله 173 سم ووزنه 69 كجم ويلعب في مركز رأس الحربة الصريح وهو هداف فريق الاخولنسي الكوستاريكي، حيث لعب مع الفريق هذا الموسم 24 مباراة، سجل 15 هدفاً، منها 14 هدفاً في بطولة الدوري يتصدر بها قائمة الهدافين لهذا الموسم، وهو يعد أبرز مهاجم في الدوري في بلاده. وفي الموسم الماضي لعب 43 مباراة في كل المسابقات مع نفس الفريق وسجل 31 هدفاً وهو من المهاجمين الأقوياء الذين يمتازون بالسرعة وكذلك التسديد بكلتا قدميه.. وهو الهداف الأول لفريقه في كل البطولات.

التعليقات