استاد الدوحة
كاريكاتير

تلقّى الهزيمة الأولى في النسخة الحالية من دوري الأبطال.. الدحيل يخسر أمام الهلال في الرياض ويتراجع للمركز الثاني

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 13 March 2019
  • 9:29 AM
  • eye 231

بعد البداية الإيجابية له في دوري أبطال آسيا للموسم 2019 بفوزه على ضيفه استقلال طهران بثلاثية نظيفة خلال الجولة الافتتاحية، تعرّض الدحيل إلى خسارته الأولى في النسخة الحالية بسقوطه أمام الهلال السعودي بنتيجة 1 - 3 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد جامعة الملك سعود بالرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وكان الشوط الأول من المواجهة قد انتهى بتقدم الهلال بهدف وحيد سجله البرازيلي كارلوس إدواردو عند الدقيقة 25 بعد تمريرة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

وأدرك الدحيل التعادل في الدقيقة 75 عبر الياباني شويا ناكاجيما الذي استغل تشتيتا خاطئا من محمد جحفلي فراوغ وسدد بيسراه مغالطا الحارس عبداللـه المعيوف.

لكن الهلال تقدّم مجددا في الدقيقة 77 بهدف المدافع علي هادي آل بليهي إثر ضربة ركنية نفّذها جيوفينكو، ثم أضاف أصحاب الأرض هدفا ثالثا بالدقيقة 79 عبر الفرنسي بافيتيمي غوميس الذي راوغ كلود أمين بمهارة عالية ووضع الكرة بقوة في الشباك.

وبهذه النتيجة، انفرد الهلال بصدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين، وتراجع الدحيل إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة.

وفي المباراة الثانية التي دارت أمس ضمن المجموعة ذاتها، تعادل استقلال طهران مع العين 1 - 1، ليصبح في رصيد كل منهما نقطة واحدة.

 

الهلال يتقدّم بهدف إدواردو

بدأ الهلال مباراة الأمس ضاغطا بحثا عن التقدم في النتيجة بأسرع وقت، وجاءت أولى محاولاته برأسية من البرازيلي إدواردو، وردّ الدحيل بعرضية من إدميلسون كاد يوسف العربي يحوّلها إلى هدف.

واعتمد أصحاب الأرض كثيرا على توغلات البريك من الجهة اليمنى، بينما كان إدميلسون مصدر الخطر الأبرز من جانب الدحيل، على غرار ما فعله في الدقيقة 20 عندما تلاعب بدفاع الهلال لكنّه أهدر الفرصة.

وفي الوقت الذي بدا فيه أن الدحيل نجح في امتصاص ضغط الهلال، حملت الدقيقة 25 الهدف الأول بعد خلل في محور الدفاع استغله جيوفينكو ليقدّم تمريرة في طبق من ذهب إلى إدواردو الذي استغل الموقف ووضع الكرة في الشباك.

وكاد الهلال يضيف بعدها الهدف الثاني لكن أحمد ياسر قطع عرضية الدوسري وأنقذ الموقف، لتتاح بعدها فرصة التعادل للدحيل إثر عرضية من إدميلسون، لكن يوسف العربي وسلطان البريك اشتركا في الكرة وأهدرا الفرصة.

وفي آخر الشوط، تدخّل الحارس عبدالـله المعيوف لإنقاذ كرة خطيرة بعد انفراد من إدميلسون، وسدّد جيوفينكو من الناحية المقابلة كرة من مسافة قريبة مرّت جانبية.

 

محاولات الدحيل تثمر هدف التعادل

الشوط الثاني بدأ بسيناريو مطابق للشوط الأول، سيطرة وضغط هلالي، ومحاولات من الدحيل لإحداث الفارق عبر المرتدات.

وأرسل محمد البريك إنذارا أول بعرضية أخرجها كلود أمين بصعوبة، ثم سدد جيوفينكو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ردّتها العارضة وتابعها إدواردو دون جدوى.

ومع مرور الوقت، لاحت الخطورة من جانب الدحيل، ونفّذ بسام هشام مخالفة مباشرة أراد من خلالها تكرار هدفه في مرمى العراق خلال كأس آسيا لكن كرته ذهبت عالية، ثمّ اخترق إدميلسون دفاع الهلال وأرسل كرة عرضية لكن دون عنوان.

واستمرّت المحاولات من أجل التعديل، فسدّد كريم بوضيف كرة على الطائر فوق العارضة، ثمّ أتيحت فرصة جديدة إثر هجمة سريعة لكنّ مراد ناجي أنهاها بتسديدة جانبية رغم كثرة الحلول المتاحة أمامه، وعاد بوضيف ليضيع فرصة أخرى بعد عرضية من إدميلسون.

وجاءت الدقيقة 75 بالجديد، حين أرسل سلطان البريك كرة عرضية عادت من المدافع محمد جحفلي أمام الياباني ناكاجيما الذي راوغ بمهارة وسدّد في الشباك محرزا التعادل.

 

ثنائية سريعة ترجّح كفّة الهلال

لم يهنأ الدحيل طويلا بهدف التعادل، حيث عاد الهلال ليتقدّم في النتيجة مجددا في الدقيقة 77 عندما نفّذ الإيطالي جيوفينكو ضربة ركنية أراد البديل مونتاري إبعادها بالرأس لكنّها ذهبت إلى القائم الثاني ووجدت المدافع آل بليهي ليضعها بالصدر في الشباك.

وقبل أن يستفيق الدحيل من صدمة الهدف الثاني، جاء الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعد عملية جماعية مميزة للهلال انتهت بين قدمي غوميس الذي راوغ كلود أمين بذكاء وسدّد بيسراه كرة قوية في سقف المرمى.

بعدها حاول الدحيل أن يقلّص الفارق، لكن رأسية إدميلسون، ثم محاولة لويس مارتن من مخالفة مباشرة، لم تأتيا بأي جديد لتنتهي المواجهة بفوز الهلال على ممثل الكرة القطرية 3 - 1.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الهلال السعودي

المناسبة: الجولة الثانية في المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا

التاريخ: الثلاثاء 12 مارس 2019

الملعب: استاد جامعة الملك سعود بالرياض

النتيجة: 3 - 1 للهلال

الأهداف: إدواردو دق 25، آل بليهي دق 77، غوميس دق 79 للهلال.. ناكاجيما دق 75 للدحيل

البطاقات الصفراء: أحمد ياسر، المهدي بن عطية، لويس مارتن «الدحيل».. محمد إبراهيم كنو، جيوفينكو «الهلال»

التعليقات

مقالات
السابق التالي