استاد الدوحة
كاريكاتير

صدارة الأمل غرفاوية والواعدين أهلاوية عقب 15 جولة.. أشبال الدحيل الأقرب لحسم اللقب

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 13 March 2019
  • 9:44 AM
  • eye 225

عرقل الغرافة مساعي السد لمواصلة الضغط وملاحقة الدحيل متصدر دوري الدرجة الأولى للأشبال بفوزه عليه في مواجهة القمة التي لُعبت لحساب الجولة الخامسة عشرة، وهو الفوز الذي جعل السد يبتعد أكثر عن صراع اللقب، خصوصا وقد استفاد الدحيل من خسارة السد بتوسيعه للفارق النقطي معه إثر خروجه منتصرا من الجولة ذاتها، مؤكدا جدارته بالبقاء متصدرا للدوري على طريق فوزه باللقب الذي بات أقرب له من أي وقت مضى في ظل ابتعاد منافسه الوحيد «السد» عن منافسته، إذ تكفيه نقطة واحدة من مواجهة الجولة المقبلة السادسة عشرة مع الوكرة لحسم اللقب رسميا.

 

 الغرفاوية يعرقلون أشبال السد

بانتصاره على السد في مواجهة قمة الجولة 15 لدوري الأشبال بثلاثة أهداف مقابل هدف عرقل الغرافة المنافس السد عن مواصلة منافسته وضغطه على متصدر الدوري الدحيل - كما أوضحنا بعاليه -، والأهم بالنسبة للغرافة من هذا الانتصار هو أنه مكّنه من مواصلة تقدمه خلال الجولات الأخيرة، وجعله يحافظ على المركز الثالث بفضل رفعه لرصيده إلى سبع وعشرين نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه «العربي»، فيما بخسارته تجمد رصيد السد صاحب وصافة الترتيب عند 36 نقطة بفارق سبع نقاط عن الدحيل المتصدر الذي بالمقابل خرج بانتصار مهم على الريان بذات النتيجة - ثلاثة أهداف لهدف - هو الانتصار الرابع عشر له هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة مبتعدا بالصدارة والقمة، ومتفردا بكونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر، علماً بأنه كان قد فاز خلال الجولة الفائتة 14 على الغرافة صاحب المركز الثالث بنتيجة كبيرة بلغت خمسة أهداف مقابل هدف، مؤكداً حينذاك تفوقه على منافسيه، واقترابه أكثر من اللقب، وذلك ما برهن عليه بانتصاره الجديد خلال الجولة الأخيرة 15، ولربما تشهد الجولة المقبلة السادسة عشرة حسمه للقب رسميا إذا ما خرج فائزا أو متعادلا من مواجهته أمام الوكرة.

وللرصد، وفي بقية مواجهات الجولة الخامسة عشرة، استطاع قطر اكتساح الوكرة رابع الترتيب برباعية دون رد في القمة الثانية التي شهدتها الجولة، ليحافظ قطر على تموضعه في المركز الخامس.

 ونجح الأهلي سادس الترتيب في الفوز على معيذر الثامن بهدف وحيد. وتغلب العربي بخمسة أهداف لهدف على السيلية متذيل الترتيب ليتقدم خطوة نحو المركز السابع، فيما تراجع معيذر للمركز الثامن.

 

متصدر الأمل الغرافة يتعثر

أوقف السد ابتعاد المتصدر الغرافة بصدارة دوري الدرجة الأولى للأمل بتعادله معه في قمة الجولة 15 متيحاً الفرصة للوصيف والمنافس الأبرز «الدحيل» للاقتراب أكثر من الصدارة، وهو ما فعله الدحيل، الذي لم يفوت الفرصة، وخرج منتصرا من الجولة على حساب الريان.

ويمكن القول إن السد بتعطيله لتقدم الغرافة بتعادله معه، قد أعاد الأمل أكثر للدحيل بالمنافسة على اللقب بعد أن كان قد تراجع وانحسرت آماله بخسارته بهدفين نظيفين لمواجهة قمة الموسم التي جرت بالجولة الرابعة عشرة أمام الغرافة، وحينذاك زاد فارق النقاط بين الغرافة المتصدر مع الدحيل إلى خمس نقاط قبل أن يعود الفارق للتقلص مجددا إلى ثلاث نقاط.

 وكان تعادل الغرافة والسد في مواجهة قمة الجولة الخامسة عشرة بنتيجة هدف لمثله، ليرفع المتصدر الغرافة رصيده إلى إحدى وأربعين نقطة من ثلاثة عشر انتصارا، وتعادلين، ودون خسارة ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يخسر خلال خمس عشرة جولة، فيما رفع السد ثالث الترتيب رصيده إلى أربع وثلاثين نقطة من أحد عشر انتصاراً، وتعادل مقابل ثلاث هزائم.

اما انتصار الدحيل صاحب الوصافة على الريان، فكانت نتيجته كبيرة - خمسة أهداف مقابل هدف -، وبهذا الانتصار المهم زاد الدحيل من رصيده إلى 38 نقطة من اثني عشر انتصارا، وتعادلين مقابل خسارة وحيدة.

 وشهدت بقية مواجهات الجولة الخامسة عشرة  تعادل قطر رابع الترتيب بهدف لمثله مع الوكرة سابع الترتيب، كما تعادل دون أهداف السيلية الثامن مع العربي التاسع.

وتعثر معيذر خامس الترتيب بخسارته غير المتوقعة بهدف مقابل ثلاثة أمام الأهلي متذيل الترتيب.

 

واعدو السد يلاحقون الأهلي

واصل السد ملاحقته للأهلي متصدر دوري الواعدين بتحقيقه لانتصار جديد لحساب الجولة الخامسة عشرة، وتحقق للسد وصيف الصدارة انتصاره الجديد بثلاثة أهداف نظيفة على منافسه الغرافة الذي كلفته الخسارة التراجع خارج المربع الذهبي إلى المركز الخامس.

 ويعد انتصار السد الأخير من أهم انتصاراته هذا الموسم، إذ جعله يستمر في وضع الملاحقة مع متصدر الدوري، وأبقى على حظوظه في الفوز باللقب كمنافس وحيد للأهلي الذي هو الآخر خرج من الجولة الخامسة عشرة بانتصار متوقع بثلاثة أهداف مقابل هدف على معيذر المتراجع للمركز قبل الأخير إثر توقف رصيده عند إحدى عشرة نقطة.

 ومع نهاية الجولة الخامسة عشرة التي شهدت تحقيق المتصدر والوصيف المتنافسين على لقب الدوري لانتصارين جديدين، يأتي الأهلي في طليعة ترتيب الفرق بأربعين نقطة جمعها من ثلاثة عشر انتصارا، وتعادل مقابل خسارة وحيدة.

ويحل السد في المركز الثاني بثمان وثلاثين نقطة من اثني عشر انتصارا، وتعادلين مقابل تعرضه لخسارتين.

ويعد ثنائي المقدمة هما الفريقين الوحيدين اللذين يتنافسان على اللقب خصوصا عقب تراجع الدحيل.

وشهدت بقية مواجهات الجولة 15 فوز الدحيل ثالث الترتيب على الريان الخامس بثلاثة أهداف لهدفين. وكان العربي الرابح الأكبر خلال الجولة، إذ اقتحم المربع الذهبي مستقرا بالمركز الرابع بانتصاره بهدفين دون رد على السيلية متذيل الترتيب.

وتقدم الوكرة خطوتين إلى المركز السابع بفضل فوزه برباعية بيضاء على قطر الذي كان سابع الترتيب فتراجع الى المركز الثامن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي