استاد الدوحة
كاريكاتير

في افتتاح الجولة التاسعة عشرة.. مواجهة قوية بين الأهلي والشحانية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 14 March 2019
  • 9:34 AM
  • eye 106

يفتتح فريقا الأهلي والشحانية مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB عندما يلتقيان اعتبارا من الساعة السادسة وخمس دقائق على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي في مباراة يتوقع أن تأتي قوية بين الطرفين من واقع موقفهما الحالي في جدول الترتيب.

العميد الأهلاوي يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب ويطمح إلى بلوغ المربع ويمتلك تسعا وعشرين نقطة, ويسعى الفريق لاستعادة توازنه بعد سلسلة من النتائج غير الجيدة, بينما الشحانية يحتل المركز الثامن برصيد عشرين نقطة ويمر بفترة جيدة حقق فيها آخر انتصار على الريان بثلاثية.

 

استعادة التوازن

العميد الأهلاوي يمر بفترة تراجع في المستوى والنتائج بعد أن سقط الفريق في فخ الخسارة خلال آخر اسبوعين، كانت آخرهما أمام الدحيل وبنتيجة ثقيلة بلغت ستة أهداف, ويسعى الفريق لاستعادة توازنه بشكل سريع قبل فوات الأوان إذا كان يريد الدخول إلى مربع الكبار بعد أن فرط في فرصتين من قبل عندما تعثر الريان الذي يحتل المركز الرابع.

وعانى الأهلي من تذبذب في المستوى بعد أن تولى مهمة تدريب الفريق الإسباني روبين دي لاباريرا خلفا للتشيكي ماتشالا, ونظرا لضيق الوقت لم يتأقلم الفريق بعد مع طريقة المدرب الجديدة, وهو ما جعل الفريق يمر بمرحلة صعبة تتطلب ضرورة العودة السريعة للمسار الصحيح.

وخلال فترة توقف الدوري لأسبوعين عمل مدرب الفريق على إعادة ترتيب الأوراق من خلال معالجة الأخطاء التي كانت قد رافقت العميد في مبارياته الماضية خاصة لقاء الدحيل في الأسبوع الثامن عشر الذي عانى فيه الأهلي دفاعيا وهجوميا وكان بعيدا عن مستواه.

وينتظر أن يعتمد المدرب على تشكيلة متوازنة في المباراة أمام الشحانية يعمل فيها على تقوية خط الدفاع في ظل وجود خط هجوم قوي في الفريق الخصم ولاعبين مميزين يتميزون بالسرعة, وإذا كان العميد في نفس الحالة التي كان عليها باللقاء السابق أمام الدحيل، فحتما أنه سيواجه مشاكل عديدة في اللقاء ضد الشحانية خاصة على مستوى خط الدفاع.

 

في الطريق الصحيح

الشحانية الذي يطمح للبقاء مع الكبار في دوري النجوم لايزال في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف في ظل سلسلة النتائج الإيجابية والجيدة للفريق والتي كان آخرها الفوز على الريان بثلاثة أهداف في الأسبوع الثامن عشر، وهو الانتصار الذي منح الفريق دفعة معنوية كبيرة وأصبح قريبا من تحقيق طموحه بالبقاء في الدوري بعد أن قطع شوطا بعيدا في ظل ما يقدمه من مستوى عال.

ويتميز الشحانية بحالة الاستقرار الفني التي يعيشها منذ بداية الموسم مع المدرب خوزيه مورسيا الذي استطاع أن يحافظ على منظومة الفريق ويضع خيارات لأي غيابات في جميع المراكز وبالتالي نجد أن الفريق لم يتأثر في ظل بعض الغيابات التي كانت تلحق به.

المدرب مورسيا يتوقع أن يعتمد على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة الريان الماضية التي لعب فيها الفريق باستراتيجية مميزة كان فيها يركز على التنظيم الدفاعي ومن ثم ينطلق في الهجمات المرتدة السريعة عن طريق سلطان الكواري وامانغوا، بالإضافة إلى العائد لوسيانو الذي يتوقع أن يستعيد مكانه في التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن مباراة الريان الماضية.

ويتميز الشحانية بقدراته الدفاعية الكبيرة، خصوصا بعد انضمام العراقي ريبين سولاقا للفريق وفي وجود ألفارو ميخيا ومصطفى جلال وغيرهم من العناصر التي تتميز بالقدرات الدفاعية والتي من شأنها أن تصعب المهمة على العميد الأهلاوي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الشحانية

التاريخ: الخميس 14 مارس 2019

المناسبة: الجولة 19- دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة

التوقيت: السادسة و5 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي