استاد الدوحة
كاريكاتير

الخريطيات مفقود أم مولود؟.. «الصواعق» يواجه «الملك» القطراوي في صراع البقاء ومباراة للتاريخ

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 14 March 2019
  • 9:36 AM
  • eye 285

الخريطيات وأمل البقاء، بل أمل التشبث في البقاء.. ربما يكون ذلك عنوان مواجهة الصواعق مع الملك القطراوي في اللقاء الهام الذي سيجمع الفريقين مساء اليوم الخميس بملعب الخور في منافسات الجولة الـ19 من دوري نجوم كيو.إن.بي 2018 - 2019.

الخريطيات يحتل المركز الأخير في ترتيب أندية المسابقة برصيد 9 نقاط وقبل 4 جولات «12 نقطة» على نهاية المسابقة، ونظريا، سيكون للخريطيات أمل «حتى لو خسر»، على أساس أن الخور يسبقه بست نقاط وليس مضمونا أن تكون 9. لكن هزيمة الصواعق ستعني إكلينيكيا نهاية قاسم كبير من حظوظه ولن يتبقى في يده أي شيء.

أما نادي قطر، فإن الأمر ليس أحسن حالا بالنسبة لفريق كبير مثل الملك، بل إن الأمور أيضا في حالة سوء، الفريق في المركز الـ10 برصيد 16 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة عن الخور صاحب المركز قبل الأخير وبفارق 7 نقاط عن الخريطيات. وإذا كان الملك رقميا بعيدا قليلا عن المركز الأخير، إلا أنه قريب جدا من مركز المباراة الفاصلة.

 

تباين وتناقض

الفريقان في موقف لا يحسدان عليه، وكذلك المدربان.. في صفوف الملك لم يكن المدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا يتوقع أن موقف فريقه سيتأزم بهذا الشكل، لكن المدرب يتعامل الآن مع الواقع، والواقع يقول بأنه قريب جدا على الأقل من الفاصلة، وما أدراك ما الفاصلة، غير مضمونة العواقب.

الملك لم يفز منذ استئناف الدوري وفي أربع مباريات خسر اثنتين وتعادل في مثلهما. أما آخر لقاء فتعرض الملك لخسارة كبيرة أمام السد 1 – 8، ثم كان الإيقاف الذي ربما خلاله قام المدرب بحل بعض أو كل مشاكل الفريق. أما الخريطيات بقيادة المدرب القادم وسام رزق، فقد فاز في آخر مباراتين، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها انتصارين متتاليين هذا الموسم.

ولذلك فإن الفريقين مرفوع عنهما الحرج في هذه المباراة، كما أن المدربين في وضعية صعبة للغاية، الملك لن يقبل بخسارة تزيد الامور سوءا، والصواعق لن يقبل بخسارة تعني ببساطة أن يرفع الراية بشكل شبه نهائي.

 

المواجهات المباشرة

لاتزال المواجهات المباشرة في صالح نادي قطر، حيث التقى الفريقان سابقا 23 مرة في دوري النجوم، وسيكون لقاء اليوم هو اللقاء رقم 24 لكليهما. الملك فاز في 14 مواجهة مقابل 6 انتصارات للصواعق، وكان التعادل حاضرا 3 مرات.

الخريطيات                          نادي قطر

23               مباريات            23

6                 فوز               14

3                 تعادل             3

2                 تعادل إيجابي    2

1       تعادل سلبي               1

26     أهداف                     44

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات - نادي قطر

التاريخ: الخميس 14 مارس 2019

المناسبة: الجولة الـ19 من دوري النجوم

الملعب: الخور

التوقيت: الثامنة والربع

 

الدولي العذبة

يقود الحكم الدولي عبدالـله علي العذبة اللقاء الهام ومعه الدولي سعود أحمد سعود مساعدا أول وزاهي سنيد الشمري، مساعدا ثانيا، ومحمد ناصر حكما رابعا، وعبدالرحمن الجاسم وحمد السبيعي حكمي الفار.

التعليقات

مقالات
السابق التالي