استاد الدوحة
كاريكاتير

حسم الصعود قبل جولة من النهاية .. الوكرة يعود إلى دوري نجوم QNB

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 14 March 2019
  • 9:39 AM
  • eye 303

حسم الوكرة صعوده المباشر إلى دوري نجوم QNB إثر فوزه العريض على البدع بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب سعود بن عبدالرحمن ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة ما قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية.

ونجح الموج الأزرق بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في ضمان إنهاء المسابقة منفردا بالصدارة كيفما كانت نتيجته أمام المرخية في الجولة الخامسة عشرة والأخيرة، بينما تجمد رصيد البدع عند 12 نقطة بالمركز الخامس.

ويتقدم الفريق الوكراوي بفارق 8 نقاط على معيذر الذي رفع رصيده إلى 24 نقطة عقب فوزه أمس بهدفين مقابل هدف على مسيمير الذي تجمد رصيده عند 19 نقطة بالمركز الرابع في انتظار المباراة الأخيرة بالجولة التي ستجرى مساء اليوم بين المرخية صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة أمام الشمال صاحب المركز السادس والأخير برصيد 8 نقاط.

وينحصر بين معيذر والمرخية التنافس على انتزاع المركز الثاني للعب المباراة الفاصلة مع الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير بدوري نجوم QNB.

 

فوز منطقي ومستحق بأهم مباراة

استعاد الفريق الوكراوي مكانته بدوري الأضواء الذي سينافس فيه بالموسم الرياضي المقبل بعدما كان قد هبط منه موسم 2016 - 2017 إثر احتلاله فيه المركز الرابع عشر والأخير.

وقد فرض الوكرة أفضليته في المباراة، حيث إنه اندفع منذ صافرة بدايتها التي أطلقها الحكم سعود العذبة الذي أدارها نحو الهجوم وضغط على البدع في منطقته الخلفية.

وأثمر بحث الموج الأزرق عن هدف السبق في الدقيقة 25 عندما لعب ظهيره الأيسر خالد مفتاح تمريرة عرضية وجدت لاعب الوسط العماني جميل اليحمدي لها بالمرصاد في القائم الثاني فسددها بكل سهولة داخل المرمى.

وأكد الوكرة تفوقه في الكرات الهوائية، حيث إنه في الدقيقة 29 بعد تنفيذ ضربة خطأ من الجهة اليمنى استفاد مهاجمه الغاني نانا بوكو من ضعف التغطية في عمق دفاع البدع فارتقى للكرة ولعبها برأسه داخل المرمى.

واستمر الشوط الأول في اتجاه واحد نحو مرمى البدع الذي حاول أن يناور بالشق الهجومي ولكن جهده فى هذا الإطار لم يكن كافيا لينتهي الشوط الأول بتقدم الوكراوية بهدفين دون رد.

وبعد خمس دقائق فقط على مطلع الشوط الثاني استغل صانع الألعاب النيجيري أنطوني باسي خطأ في دفاع البدع، حيث إنه انتزع الكرة وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسلمها لعمر علي الذي لم يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الثالث لفريقه والأول له قبل أن يعود اللاعب ذاته ويحرز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 63 إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

لوبيز: العمل الجاد في التدريبات والمباريات سر تفوقنا

شدد الإسباني ماركو لوبيز، مدرب الوكرة، على أن صعود فريقه إلى دوري نجوم QNB مستحق جدا ولاشك فيه عطفا على العمل الجاد الذي بذله لاعبوه في التدريبات والأداء القوي الذي قدموه في جل المباريات.

وأعرب لوبيز عن سعادته بإسهامه في قيادة الموج الأزرق إلى استعادة مكانته بدوري الأضواء قبل جولة من نهاية دوري الدرجة الثانية وفخره بلاعبيه الذين اجتهدوا من أجل تحقيق الهدف المنشود.

وأوضح المدرب الإسباني أن صعود الوكرة لم يكن سهلا كما قد يبدو للكثيرين لأنه أحكم قبضته على الصدارة منذ عدة جولات وتقدم فيها بفارق مهم من النقاط على ملاحقيه الذين كانوا ينافسونه على الصعود المباشر.

وتابع أن الوكرة قبل بداية الموسم وضع الصعود هدفه الرئيسي واستعد له بكل قوة، كما أن نجاحه في تعزيز صفوفه بعدة لاعبين جيدين في الانتقالات الصيفية والشتوية السابقتين أسهم في تعزيز قوته أمام باقي منافسيه.

وختم حديثه بأن الوكرة في الفترة الحالية سوف يحتفل بصعوده إلا أنه في المرحلة المقبلة يجب على إدارته وجهازه الفني أن يجلسا من أجل وضع البرنامج المناسب للموسم المقبل بعد الصعود.

 

الخاطر: قدمنا أفضل المستويات.. ونجحنا في التحديات التي واجهناها

أكد نايف الخاطر رئيس جهاز الكرة بنادي الوكرة أن الموسم الحالي الذي حقق فيه الموج الأزرق الصعود مباشرة إلى دوري نجوم QNB لم يكن سهلا لأن المباريات في دوري الدرجة الثانية لا يمكن أن تضمن فيها الفوز باستمرار.

وقال الخاطر عقب نهاية المواجهة مع البدع إنه سعيد من أجل النادي والأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين وكل العاملين فيه لتحقيق هدف الصعود وإن الجهود الجبارة التي بذلت على أكثر من مستوى من أجله لم تذهب سدى.

وأشاد رئيس جهاز الكرة في نادي الوكرة بالعمل الفني المميز الذي بذله ماركو لوبيز مدرب الفريق في إعداد اللاعبين وتحضيرهم فنيا وبدنيا وذهنيا حتى يكونوا جاهزين لمواجهة تحديات الموسم بكل نجاح.

وتابع أن الوكرة يستحق الصعود لأنه قدم أفضل المستويات وحقق أفضل النتائج وتقدم في الصدارة بفارق مهم من النقاط على أقرب ملاحقيه بفضل توافره على لاعبين مميزين.

وأكد الخاطر بدوره أن التفكير مستقبلا يجب أن ينصب مبكرا على الموسم المقبل لأن اللعب في دوري نجوم QNB يختلف عن دوري الدرجة الثانية ويعتبر صعبا جدا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي