استاد الدوحة
كاريكاتير

السد ينهي الموسم بفوز كبير على أم صلال .. الزعيم المتوج باللقب يعمق جراح الصقور بسداسية !

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 14 April 2019
  • 8:57 AM
  • eye 252

نفذ لاعبو السد توجيهات مدربهم واستمتعوا بكرة القدم وهم يحققون الفوز 6 - 1 مساء أمس السبت على أم صلال في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب جاسم بن حمد في الجولة الـ22 والأخيرة لدوري نجوم كيو.إن.بي 2018 - 2019. وحسم السد اللقب في الجولة قبل الماضية ورغم أن مواجهة أم صلال كانت تحصيل حاصل إلا أن لاعبي السد أكملوا المهمة وحققوا فوزاً كبيراً.

انتهى الشوط الأول بتقدم السد 2 - 1 عن طريق بوعلام خوخي وحسن الهيدوس من ضربة جزاء، وفي الشوط الثاني أضاف الزعيم أربعة أهداف عن طريق علي أسد وحسن أحمد ثم سجل أكرم عفيف هدفين متتاليين.

وبهذا الفوز، رفع السد رصيده من النقاط إلى 57 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد أم صلال عند 23 نقطة في المركز التاسع.

 

7

هجمات مبكرة متبادلة

بدأت المباراة سريعة من الطرفين، وشن السد هجمة من كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء لكنها ضاعت على السد لترتد الكرة هجمة خطيرة لأم صلال الذي أشرك مدربه اللاعب العائد ساجبو من البداية، لكن دفاع السد أبعد الكرة الخطيرة من أمام ساجبو في اللحظة الأخيرة إلى ركنية تضيع. ويرد الهيدوس بتسديدة من خارج المنطقة يبعدها الحارس باسل زيدان إلى ركنية.

 

16

هجمة سداوية

يتواصل اللعب الإيجابي من الفريقين، واقترب السد أكثر من مرمى أم صلال، وفي هجمة وصلت إلى أكرم عفيف على حافة منطقة الجزاء لعبها عرضية ارتقى إليها حسن أحمد الذي لعب مكان بغداد بونجاح لكنها تمر وتصل إلى بوعلام خوخي المتابع الذي لا يلحق بها لتذهب إلى خارج المرمى. وتتكرر الهجمة بعد دقيقتين بنفس السيناريو ولكن من عرضية من حامد إسماعيل إلى رأس حسن أحمد وتضيع الهجمة.

 

19

ضربة جزاء غير محتسبة

لم يحتسب الحكم الدولي خميس المري ضربة جزاء بدت واضحة من الوهلة الأولى وأصح من الإعادة عندما تعرض لاعب السد علي أسد إلى دفعة واضحة داخل منطقة الجزء من قبل مدافع أم صلال محمد كسولا. ورغم أن الدفعة كانت واضحة من مدرجات الملعب، إلا أن الحكم القريب جداً من اللعبة لم يحتسبها، بينما أظهرت الإعادة أن لاعب السد تعرض لدفع واضح «ليس بالكتف» من مدافع أم صلال.

 

29

هدف سداوي

أنهى السد فترة الشد والجذب والاستحواذ والهجمات المتبادلة وكل ما إلى ذلك من مصطلحات بهدف سجله بوعلام برأسه من كرة ثابتة نفذها أكرم عفيف لتصبح النتيجة تقدم السد ولتتغير معطيات المباراة. ولم تمر إلا 4 دقائق حتى أدرك الصقور التعادل من كرة مقطوعة من وسط ملعب السد من أكرم عفيف، حيث خطف المواس منه الكرة بعد أن اختل توازنه وتقدم المواس بسرعة ومرر لتصل الكرة إلى ساجبو الذي صوب في مرمى مشعل برشم.

 

40

«الفار» يتدخل

قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، أعاد الحكم خميس المري بأمر «الفار» لعبة كانت قد مرت عندما سقط حسن الهيدوس داخل المنطقة في كرة مشتركة مع أندرسون كونسيساو لاعب أم صلال، واتخذ الحكم قراراً باحتساب ضربة جزاء بعد استشارة «الفار» على مدافع الصقور نفذها حسن الهيدوس وحولها إلى هدف ليتقدم السد 2 - 1. ويضيع أكرم فرصة توسيع النتيجة قبل نهاية الشوط لكن هجمة خطيرة ضاعت.

 

47

هجمات خطيرة

مع بداية الشوط الثاني، شن أم صلال هجمة سريعة لكن الخطورة كانت للسد الذي كاد أن يعمق جراح الصقور بانفراد كامل لأكرم عفيف الذي سدد قوية لكن الحارس ردها إلى أرض الملعب وتضيع. ويرد ساجبو بـ«هات وخد» وانفراد من ساجبو الذي سدد مباشرة أبعدها برشم إلى ركنية تضيع، ثم هجمة إلى أكرم عفيف الذي مال أداؤه إلى العشوائية وأهدر الكرة بغرابة فوق المرمى.

 

56

هدف ثالث

تنتهي هجمات السد المتتالية بهدف ثالث سجله المهاجم الصاعد حسين أحمد من هجمة مركبة كان بطلها علي أسد الذي انفرد وسدد في جسم الحارس لترجع الكرة إلى لاعب من السد يسدد وتصل الكرة وسط الدربكة في ارتفاع مثالي إلى حسن أحمد الذي سجل هدفاً جميلاً. ولم يكتفِ لاعبو السد، بل انطلق أكرم من جديد وركن كرة في الزاوية البعيدة لكن الحارس أبعد الكرة. ويجري السد أول تغيير بخروج حسن أحمد ونزول بغداد بونجاح.

 

65

مهرجان أهداف

سجل السد 3 أهداف متتالية وسريعة بدأت بعلي أسد ثم أكرم عفيف «هدفين»، ويعد الهدف الثاني لأكرم هو الهدف رقم 100 للسد هذا الموسم لترتفع نتيجة المباراة إلى 6 - 1 لصالح الزعيم الذي نجح لاعبوه في آخر مهمة بالدوري. ويخرج أندرسون من أم صلال ويحل محله مصعب محمود ثم يخرج الحارس مشعل برشم ويحل محله الحارس السداوي الشاب جهاد هديب.

 

82

تغيير ثالث

يخرج حسن الهيدوس كابتن السد في هذه المباراة ويحل محله سعود النصر وينزل شقيقه ناصر النصر مع أم صلال بدلاً من ساجبو ويصبح جابي كابتن السد، ويمر ما تبقى من عمر المباراة دون جديد، إلا من استخدام الحكم لتقنية «الفار» من جديد ليطلق بعدها خميس المري صافرته معلناً فوز السد 6 - 1.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :      السد - أم صلال

التاريخ           :     13 إبريل 2019

النتيجة           :      6 – 1 للسد

الأهداف          :     بوعلام خوخي وحسن الهيدوس، حسين أحمد وعلي أسد وأكرم عفيف «هدفين» للسد.. ساجبو لأم صلال

المناسبة          :      الجولة الـ22 من دوري النجوم

الملعب           :         جاسم بن حمد بنادي السد

التعليقات

مقالات
السابق التالي