استاد الدوحة

فاز بثلاثية نظيفة.. الدحيل يختتم المشوار بالانتصار على العربي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 14 April 2019
  • 9:01 AM
  • eye 87

أنهى الدحيل مشواره في دوري نجوم QNB بفوز عريض على العربي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراتهما التي جرت على استاد حمد الكبير بالنادي العربي لحساب الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من المنافسة.

سجل أهداف الدحيل بسام الراوي د.40 وإدميلسون جونيور د.51 ويوسف العربي د.73 ليرفع الفريق رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي العربي برصيد 30 نقطة في المركز السادس.

وكانت المباراة هي الظهور الأخير لحارس العربي مسعود زراعي الذي أعلن اعتزاله اللعب وشارك اللاعب في آخر خمس دقائق بالمباراة كتكريم ووداع خاص له بعد مسيرة امتدت لعشرين عاماً.

 

د.8 محاولة أولى لمادبو

كان الدحيل الطرف الأفضل في البداية من خلال انتشاره وسيطرته على مجريات اللعب، حيث كانت هنالك فاعلية واضحة في خط وسط الطوفان الذي لعب فيه عاصم مادبو ولويس مارتن دوراً محورياً ومهماً، وكاد عاصم مادبو العائد إلى التشكيلة الأساسية للدحيل بعد غياب، أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما تقدم بكرة من وسط الملعب وسددها قوية مرت بجوار القائم العرباوي.

 

د.40 الافتتاح بقدم الراوي

بعد محاولات مستمرة عبر العمق والأطراف حصل الدحيل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 40 تصدى لها بسام الراوي وسددها قوية بالتخصص في الزاوية اليمنى للحارس غريغوري غوميز ليسجل منها هدف الافتتاح في المباراة، الذي تقدم عبره الدحيل وأخذ الأسبقية في اللقاء ليتوج أفضليته في الشوط الأول عبر أقدام الراوي.

 

د.51 هدف ثانٍ لإدميلسون

شهد الشوط الثاني سيطرة واضحة للدحيل على مجريات المباراة، وتلاعب الدحيل بالفريق العرباوي الذي لم يكن له حول ولا قوة في مواجهة القوة الهجومية للدحيل التي تمثلت في وجود الثلاثي المعز علي وشويا ناكاجيما وإدميلسون جونيور، ونجح هذا الأخير في إضافة الهدف الثاني بمجهود فردي رائع في الدقيقة 51 بعد كرة وصلته في الناحية اليمنى تقدم بها وسددها في المرمى محرزاً هدفاً ثانياً للدحيل.

 

د.67 تألق الحارس غريغوري

وجد العربي نفسه في موقف صعب إثر السيطرة والضغط الهجومي الكبير لفريق الدحيل، حيث كان دفاع فريق الأحلام في اختبار صعب بالشوط الثاني نظراً لحالة «الهيجان» التي كان فيها فريق الدحيل الذي كان يرغب في إضافة المزيد من الأهداف، وكاد الياباني شويا ناكاجيما أن يضيف الهدف الثالث في د.67 عندما تقدم بكرة وراوغ بها الدفاع وسددها بقوة، لكن الحارس غريغوري تألق فيها وأبعدها ببراعة إلى ضربة ركنية.

 

د.70 فرصة المعز علي

كان هنالك سيل من الهجمات المتواصلة لفريق الدحيل في الشوط الثاني، وكانت الهجمات بمعدل كل دقيقتين على مرمى العربي الذي كان عليه أن يواجه هذا الطوفان الكبير، وتوالت الفرص أمام مرمى الحارس غريغوري، وكانت أبرزها أيضاً فرصة المعز علي د.70 عندما مرر له إدميلسون كرة على طبق من ذهب وهو في مواجهة المرمى، لكن المعز سددها قوية فوق العارضة لتضيع فرصة مهمة وكبيرة لإضافة هدف آخر.

 

د.73 هدف رائع ليوسف العربي  

كان من الواضح أن سيناريو المباراة يتجه إلى هدف ثالث لمصلحة الدحيل في ظل السيطرة والهجمات المتواصلة على مرمى الحارس غريغوري، وبالفعل شهدت الدقيقة 73 أجمل أهداف المباراة، الذي جاء عبر يوسف العربي الذي انطلق بكرة من وسط الملعب راوغ بها الحارس والمدافع مرتضى كنجي قبل أن يضعها في المرمى هدفاً ثالثاً لفريقه، وهو الهدف السادس والعشرون للمهاجم المغربي هذا الموسم في بطولة الدوري.

 

د.86 وداع مسعود زراعي

شهدت الدقيقة 86 دخول الحارس مسعود زراعي الذي خاض مباراته الأخيرة مع العربي خلال مسيرته التي امتدت عشرين عاماً، وكان زراعي قد أعلن اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الحالي، حيث ينتظر أن ينتقل اللاعب للعمل في الأجهزة الفنية للفئات السنية، ووجد زراعي لحظة دخوله تصفيقاً حاراً من قبل الجماهير العرباوية.

ويعتبر زراعي الذي يعد أحد أبناء النادي العربي، من أكثر اللاعبين عطاء للفريق العرباوي خلال مسيرته، وعُرف بتضحياته الكثيرة لمصلحة الفريق واستقراره.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الدحيل

المناسبة: الجولة 22 – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد حمد الكبير

النتيجة: فوز الدحيل 3 - 0

الأهداف: بسام الراوي وإدميلسون ويوسف العربي  

الحكام: نايف القادري وإبراهيم الدوسري ومحمد عبدالعزيز ومحمد أحمد محمد

الإنذارات: مرتضى كنجي ويوسف عبدالرزاق «العربي».. مهدي بن عطية «الدحيل»

تشكيلتا الفريقين

الدحيل: خليفة أبوبكر وأحمد ياسر ومهدي بن عطية وبسام الراوي وعاصم مادبو وسلطان البريك ولويس مارتن وشويا ناكاجيما والمعز علي وإدميلسون جونيور

العربي: غريغوري ودييغو جارديل وفهد خلفان ويوسف عبدالرزاق وهاشم علي وجاسر يحيى وأحمد إبراهيم وفيكتور فاسكيز وخليفة سعد ومصعب خضر ومرتضى كنجي

التعليقات