استاد الدوحة

الخسارة لم تؤثر على خوض قطر المباراة الفاصلة.. الريان يقلب الطاولة على الملك ويحتفظ بمقعده في المربع

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 14 April 2019
  • 9:06 AM
  • eye 82

حافظ الريان على مركزه الرابع بدوري نجوم QNB بعدما قلب تأخره أمام قطر إلى فوز بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء الذي جرى أمس على استاد جاسم بن حمد في الجولة الأخيرة من البطولة المحلية.

الخسارة لم تمنع الفريق القطراوي من خوض المباراة الفاصلة على الهبوط أمام معيذر يوم 17 إبريل الجاري، وذلك عقب خسارة الخريطيات أمام السيلية في ذات الجولة ليهبط الصواعق إلى مصاف أندية الدرجة الثانية بشكل مباشر.

المباراة عرفت أحداثاً دراماتيكية على مستوى تبادل التسجيل، حيث كان الفريق القطراوي صاحب الأسبقية مرتين قبل أن يقلب الرهيب الطاولة في الشوط الثاني.. البداية كانت بهدف المدافع يوسف فرحات المبكر لقطر في الدقيقة التاسعة، رد عليه لوكا بورغيس بسرعة في الدقيقة 11 ثم منح إيتو التقدم للملك في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني سجل الريان هدفين سريعين في غضون دقيقتين.. الأول عبر لوكا بورغيس في الدقيقة 65 والثاني عبر سيبستيان سوريا في الدقيقة 67.. بيد أن قطر رفض الاستسلام وعدل النتيجة في الدقيقة 74، لكن الريان عاد وتقدم مجدداً عبر سيبستيان في الدقيقة 78، هدف حافظ عليه الرهيب ليؤمن مركزه الرابع على سلم الترتيب، في حين بدا الفريق القطراوي محظوظاً لأن الخسارة لم تدفع به إلى الدرجة الثانية بشكل مباشر بواقع خسارة الخريطيات أمام السيلية.

 

د9

هدف قطراوي

أظهر فريق قطر رغبة كبيرة في الانتصار منذ البداية بعدما انطلق نحو الهجوم مبكراً معتمداً على الثلاثي حسين علي وحمرون وإيتو ليفرض الملك أفضليته خلال الدقائق الأولى، خصوصاً في ظل التهديد المتتالي لمرمى فهد يونس في أكثر من مناسبة، قبل أن يسجل هدف السبق إثر ركلة ركنية وصلت لرامي فايز سددها قوية ارتدت من القائم وتهادت أمام المدافع يوسف فرحات الذي أعادها للشباك واضعاً فريقه في المقدمة بعد أقل من تسع دقائق على البداية.

 

د11

رد سريع  

لم تكد تكتمل دقيقة واحدة على التقدم القطراوي حتى جاء الرد الرياني السريع عبر هجمة منسقة وصلت لتاباتا الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع وتهادت أمام لوكا بورغيس الذي راوغ المدافع بطريقة جميلة وأطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس رجب حمزة معدلاً النتيجة في الدقيقة 11.

 

د30

سيبستيان يهدر

أظهر الريان أفضلية واضحة بعد تراجع الفريق القطراوي إلى المواقع الخلفية ليصبح رفاق تاباتا الأكثر استحواذاً وتهديداً وخلقاً للفرص بحثاً عن التقدم الذي كاد أن يتحقق عندما مرر تاباتا كرة بينية نموذجية ضربت خط قطر الخلفي ووضعت سيبستيان في مواجهة الحارس بيد أن هذا الأخير تباطأ في التعامل مع الكرة بعدما فضل المراوغة بدلاً من التسديد مهدراً فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 30.

 

د41

إيتو يسجل

في ظل اندفاع الريان الهجومي لم يجد الفريق القطراوي سبيلاً سوى الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاستثمار المساحات في الخط الخلفي للريان، ومن إحدى تلك المرتدات أرسل علي جاسمي عرضية وصلت لإيتو داخل المنطقة ليهيئها لنفسه ويطلقها قوية عانقت شباك الحارس فهد يونس هدف التقدم للملك القطراوي في الدقيقة 41.

 

د65

الريان يعود

دخل الريان الشوط الثاني بهجوم مكثف بحثاً عن تعديل النتيجة خالقاً عديد الفرص، خصوصاً في ظل اكتفاء الفريق القطراوي بالدفاع فقط دون أدنى قدرة على القيام بالهجمات المرتدة، فبدا وكأن التسجيل مسألة وقت فقط، وهو ما تحقق عندما أرسل البديل عبدالرحمن الكربي كرة عرضية حولها لوكا بورغيس برأسه إلى الشباك هدف التعادل في الدقيقة 65.

 

د67

سيبستيان يسجل

بدا وكأن هدف تعادل الريان قد دب الفوضى في صفوف الفريق القطراوي الذي ارتبك لاعبوه ولم يحسنوا التعامل مع الهبّة الرهيبة، فبعد أقل من دقيقتين على الهدف الثاني كان الريان يسجل هدفاً ثالثاً عندما أرسل محمد علاء كرة عرضية وصلت لسيبستيان سوريا غير المراقب أمام المرمى لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك مانحاً الريان الأسبقية للمرة الأولى في اللقاء في الدقيقة 67.

 

قطر يتعادل

د74

أدرك الفريق القطراوي أن في الخسارة ما لا تحمد عقباه بإمكانية الهبوط المباشر فرمى لاعبوه بثقلهم الهجومي بحثاً عن العودة إلى المباراة وهو ما تحقق عندما كسبوا ركلة ركنية نفذها حمرون تهادت أمام المدافع سالم الربيعي لعبها خلفية رغم سقوطه على الأرض معدلاً النتيجة في الدقيقة 74.

 

د78

تقدم رياني جديد

تواصلت الأحداث الدراماتيكية في المباراة بالتسجيل المتبادل عندما عاود الريان التقدم بعد تعديل قطر النتيجة بأقل من ثلاث دقائق عبر سيبستيان سوريا الذي استثمر خطأ دفاعياً ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 78 مانحاً فريقه التقدم مجدداً.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - قطر

المناسبة: الأسبوع 22 من دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الريان 4 - 3  

الأهداف: سجل للريان لوكا د11، د 65 وسيبستيان سوريا د67، د78.. وسجل لقطر يوسف فرحات د9 وإيتو د41 وسالم الربيعي د74

الحكام: عبداللـه العذبة، طالب سالم، يوسف الشمري، حسين أحمد

التشكيل:

الريان: فهد يونس، محمد علاء، ريفاس، موسى هارون «محمد سيار»، لوكا بورغيس، رودريغو تاباتا، جونزالو فييرا، إبراهيم مسعود «عبدالرحمن الكربي»، محمد جمعة، سيبستيان سوريا، أحمد السيد

قطر: رجب حمزة، محمد سالم، رامي فايز، علي جاسمي، حسين علي، حمرون يوغرطة، خالد أحمد «عيسى أحمد»، يوسف فرحات «عبدالعزيز خالد»، دودو، إيتو، بهاء عبدالرحمن

التعليقات