استاد الدوحة

خماسية للشواهين تضمن لهم الإنجاز غير المسبوق.. السيلية يحرز المركز الثالث والخريطيات يهبط إلى الدرجة الثانية

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 14 April 2019
  • 9:12 AM
  • eye 73

أحرز السيلية المركز الثالث في دوري النجوم بفوزه على الخريطيات بخمسة أهداف مقابل اثنين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الجولة 22 والأخيرة من المسابقة، وهبط الخريطيات إلى الدرجة الثانية.

افتتح السيلية النتيجة في الدقيقة الخامسة عن طريق البرازيلي ماوريسيو راموس، وأدرك الخريطيات التعادل في الدقيقة 51 عبر مهاجمه الشاب عبدالهادي نعمان، وعاد الشواهين للتقدّم بهدف البديل محمد مدثر في الدقيقة 68، وأحرز لازار التعادل في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف السيلية ثلاثية كاملة، بإمضاء نذير بلحاج من ضربة جزاء في الدقيقة 81، ومحمد مدثر في الدقيقة 82 وعبدالقادر إلياس في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، رفع السيلية رصيده إلى 38 نقطة وأحرز المركز الثالث للمرّة الأولى في تاريخه بدوري النجوم، وضمن مشاركة غير مسبوقة في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا للموسم القادم.

أما الخريطيات فقد تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الأخير وهبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية.

 

3 محاولة أولى

محاولة أولى في اللقاء.. مجدي صديق يقود هجوماً سريعاً على الجهة اليمنى ويمرر إلى السوري فهد يوسف الذي كان أمامه أكثر من حل للتمرير لكنه فضّل التسديد وذهبت كرته خارج المرمى.

 

5 السيلية يفتتح النتيجة

ركلة حرة للسيلية قريبة من دائرة المنتصف يرفعها نذير بلحاج طويلة داخل منطقة الجزاء والبرازيلي ماوريسيو راموس يرتقي ويسدد بالرأس مغالطاً الحارس أحمد سفيان.

 

27 مقصية رائعة

الخريطيات يضغط ودفاع السيلية يرتبك.. عبدالهادي نعمان يسدد في البداية وترتد الكرة ثم يلعبها محمد رزاق مقصية رائعة تصطدم بالعارضة ويضيع أحد أفضل أهداف الموسم.

 

31 مجهود مميز

مجهود مميز من اليمني أحمد الحيفي الذي يراوغ أكثر من لاعب ثم يمرر في العمق إلى عبدالهادي نعمان الذي انطلق بسرعة في ظهر الدفاع لكنه لم يتمكن من مغالطة حارس السيلية.

 

37 هدف ملغى

محمود سعد ينفذ ركلة حرّة من مسافة بعيدة تخادع الحارس سعود الخاطر وتسكن الشباك، لكن الحكم يعلن عن خطأ داخل المنطقة لفائدة مدافع السيلية ماوريسيو راموس ويلغي الهدف.

 

45 + 2 هدف ملغى آخر

محمود سعد يراوغ ويمرر إلى لازار الذي ينفرد بالحارس ويتمكن من هز الشباك بتسديدة أرضية ذكية لكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل.. ويثبّت قراره بعد التشاور مع حكام «الفار».

 

51 الخريطيات يتعادل

محمود سعد ينفذ ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء، يصدّها سعود الخاطر بصعوبة وتعود أمام عبدالهادي نعمان الذي سدد في الشباك معادلاً النتيجة.

 

55 ثالث هدف ملغى في اللقاء

نذير يرفع كرة عرضية من ركلة حرة جانبية، يلعبها بلال السعيداني بالرأس إلى عبدالقادر إلياس الذي سدد في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف واحتسب خطأ للخريطيات.

 

60 رأسية معاكسة

محمود سعد يرفع كرة عالية داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة، نذير بلحاج يحاول تشتيتها بالرأس لكنها ترتد عكسية والعارضة تنقذ السيلية من هدف محقق.

 

66 تدخل حاسم

ركنية للخريطيات ينفذها لازار، يقتنصها الجزائري إلياس حساني بالرأس والعبيدي يتدخل على خط المرمى وينقذ الموقف.

 

68 الثاني للشواهين

فهد يوسف ينطلق بسرعة ويمرر إلى البديل محمد مدثر الذي يضع الكرة على قدمه اليمنى ويسدد أرضية متقنة في الزاوية المعاكسة مغالطاً أحمد سفيان.

 

78 الخريطيات يعود في النتيجة

هجمة سريعة للخريطيات تنتهي بتدخل العبيدي على عبدالهادي نعمان والحكم يعلن ضربة جزاء، ثم يراجع اللقطة بالفيديو ويثبّت قراره.. لازار ينفذ ويحرز التعادل.

 

81 السيلية يتقدم مجدداً

محمد مدثر يتوغل داخل منطقة الجزاء ويتعرض للعرقلة من إلياس حساني وسعود العذبة يعلن عن ضربة جزاء يحوّلها نذير بلحاج هدفاً ثالثاً.

 

82 مدثر يضيف الرابع

عبدالقادر إلياس يتقدم بسرعة في منطقة الخريطيات ويمرر إلى محمد مدثر الذي كان حرّا من أي رقابة ولا يجد صعوبة في هز الشباك مضيفاً الهدف الرابع.

 

86 إلياس يحرز الخامس

مجدي صديق ينفذ ركلة حرة جانبية قريبة من منطقة الجزاء وعبدالقادر إلياس يصعد عالياً ويسدد بالرأس في الشباك محققاً الهدف الخامس.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - الخريطيات

المناسبة: الجولة 22 والأخيرة من دوري النجوم

التاريخ: السبت 13 إبريل 2019

الملعب: ثاني بن جاسم

الحكم: سعود العذبة

النتيجة: 5 - 2 للسيلية

الأهداف: ماوريسيو راموس دق 5، محمد مدثر دق 68 و82، نذير بلحاج من ضربة جزاء دق 81، عبدالقادر إلياس دق 86 للسيلية.. عبدالهادي نعمان دق 51 ولازار من ضربة جزاء دق 78 للخريطيات

البطاقات الصفراء: أحمد الحيفي، المهدي الخماسي «الخريطيات».. نذير بلحاج «السيلية»

التعليقات