استاد الدوحة

الخور ينجو من الفاصلة.. تعادل عادل بين العميد والفرسان في الجولة الأخيرة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 14 April 2019
  • 9:15 AM
  • eye 100

نجا فرسان الخور من لعب المباراة الفاصلة وخدموا أنفسهم بأنفسهم بالتعادل الإيجابي العادل 1 - 1 مع الأهلي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في الجولة الـ22 والأخيرة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2018 - 2019.

انتهى الشوط الأول بنفس نتيجة المباراة 1 - 1، حيث تقدم الخور أولاً من ضربة جزاء نفذها تياجو بيزيرا «د21»، لكن لم يستمر التقدم إلا 9 دقائق، حيث تعادل الأهلي بنفس الطريقة من ضربة جزاء نفذها أوميد إبراهيمي.

بهذه النتيجة رفع الخور رصيده من النقاط إلى 20 نقطة في المركز الـ10، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس.

 

الفرسان تخدم نفسها

لم يستفد الخور من هزيمة نادي قطر في ذات الجولة وفي الوقت نفسه أمام الريان، وعمل الفرسان بمبدأ اخدم نفسك بنفسك، وكانوا بحاجة لحصد نقطة على الأقل للابتعاد عن كل احتمالات الفاصلة، وعرف الفرسان بقيادة مدربهم عمر نجحي ما يجب أن يفعلوه بأنفسهم، وتجاوز الفريق الخطر وبقي في دوري النجوم.

 

7

إنذار مبكر

أشهر الحكم سلمان الفلاحي إنذاراً مبكراً لأحمد سهيل مدافع الخور وأنهى الحكم المباراة بخمسة إنذارات بواقع 3 للاعبي الأهلي واثنين للاعبي الخور.

 

10

أوميد والقائم

أولى الهجمات الخطرة في المباراة شهدتها الدقيقة العاشرة عندما ارتدت كرة أوميد إبراهيمي لاعب الخور من القائم مهدراً هدفاً أول للعميد، وتواصل اللعب في منتصف الملعب وسط محاولات خجولة من الفريقين ولم ينجح أحد في كسر التعادل.

 

21

الهدف الأول وآخر ضائع

شهدت هذه الدقيقة تقدم نادي الخور من ضربة جزاء نفذها تياجو بيزيرا. وكان فاجنر قد تلقى كرة عرضية وسدد قوية بيسراه لكن الكرة ارتطمت في يد مدافع الأهلي أيمن الطرابلسي واحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها بيزيرا بنجاح محرزاً هدف التقدم للفرسان. وكاد الأهلي أن يدرك التعادل بعد دقيقتين من كرة علي فريدون القوية التي مرت بجوار القائم الأيمن. ويرد الخور عن طريق روبيرت ملكي الذي تلقى كرة ركنية مثالية وارتقى لها بالرأس لكن حارس الأهلي كان حاضراً.

 

29

تعادل سريع

تعادل الأهلي سريعاً بضربة جزاء أخرى احتسبها الحكم هذه المرة لصالح محسن متولي وبمخالفة للاعب فاجنر المرتد للدفاع ونفذها أوميد إبراهيمي محرزاً هدفاً لتصبح النتيجة 1 - 1 وهي ذات النتيجة التي انتهى بها اللقاء، وحصل بقشان لاعب الخور على إنذار وانتهى الشوط الأول بإنذار آخر من نصيب مهاجم الخور تياجو بيزيرا.

 

57

أول هجمة بالشوط الثاني

شهد الشوط الثاني أول هجمة حقيقية بعد 12 دقيقة وبتمريرة رائعة من اللبناني روبيرت ملكي الذي مرر إلى فاجنر وسط دفاعات الأهلي وسبق أحمد سهيل وسدد قوية فوق العارضة. وبعد دقيقتين يجري مدرب الأهلي روبين دي لاباريرا تغييراً بسحب محمد وعد جدوع وإشراك المهاجم المخضرم مشعل عبدالـله الذي أحرز هدفاً فيما بعد ألغي بداعي التسلل.

 

68

انطلاقة متولي

انطلق محسن متولي لاعب الأهلي وتلقى كرة خلف مدافع الخور أيمن الطرابلسي وتعرض لمخاشنة وطالب بضربة جزاء لكن الحكم احتسب لمسة يد على المغربي، وبعد عدة دقائق رد عمر نجحي بتغيير بإشراك يوسف رمضان بدلاً من سعيد براهيمي.

 

83

تبديلات ونهاية المباراة

خرج نايف البريكي لاعب الخور وحل محله حمد منصور وقبلها شارك عبدالرشيد عمارو بدلاً من علي قادري وبعدها شارك ماكدونالد بدلاً من جاسم محمد عمر، وكاد سانتان البرازيلي أن يسجل ورد محسن متولي، ويشترك حسن المهندي ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بنتيجة 1 - 1.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان          :        الأهلي - الخور

التاريخ           :        13 إبريل 2019

النتيجة           :         1 - 1

الأهداف          :        تياجو للخور.. وأوميد إبراهيمي للأهلي

المناسبة          :     منافسات الجولة الـ22 من دوري النجوم

الملعب            :         حمد الكبير بالنادي العربي

الإنذارات        :        أحمد سهيل وجون كارلوس وماجد محمد من الأهلي.. محمد بقشان وتياجو بيزيرا من الخور

الطرد              :     لا يوجد

التعليقات