استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» تختار: تشكيلة دوري نجوم QNB للموسم 2018 - 2019

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 15 April 2019
  • 9:47 AM
  • eye 249

شهد دوري نجوم QNB للموسم 2018 - 2019 تألقاً واضحاً لبعض اللاعبين الذين فرضوا أنفسهم وكانوا كلمة السر في تفوق فرقهم بأدائهم المميز خلال المنافسة التي أسدل الستار عليها، حيث توج السد بطلاً وهبط الخريطيات للدرجة الثانية وسيلعب نادي قطر المباراة الفاصلة أمام معيذر.

الدوري وخلال الموسم الحالي شهد غزارة تهديفية ويكفي أن السد وحده سجل 100 هدف كأعلى فريق يسجل عدد أهداف في الدوري خلال موسم واحد، كما حطم بغداد بونجاح الرقم القياسي الخاص بأعلى اللاعبين تسجيلاً في موسم واحد، وكذلك كان أكرم عفيف قد كسر الرقم المسجل باسم منصور مفتاح لأفضل لاعب مواطن أعلى تسجيلاً.

 

السد والدحيل يستحوذان

اختارت «استاد الدوحة» أفضل تشكيلة في دوري نجوم QNB للموسم الحالي 2018 – 2019، وذلك بعد انتهاء المنافسة، وشهدت التشكيلة تواجد خمسة لاعبين من فريق السد بطل المنافسة والفريق الذي تألق لاعبوه بشكل خاص في هذا الموسم، كما شهدت التشكيلة تواجد أربعة لاعبين من الدحيل ثاني الترتيب الذي كان منافساً قوياً للسد على اللقب، بينما تواجد فيها لاعب من السيلية ثالث الترتيب وآخر من الشحانية الذي كان الحصان الأسود في هذا الموسم.

وضمت التشكيلة المختارة أفضل من لعبوا دوراً أساسياً مع فرقهم، حيث تواجد سعد الدوسري في حراسة المرمى، الذي لعب دوراً مهماً في حصول السد على اللقب بعد غياب خمسة مواسم بعد أن تألق في عديد المباريات، أبرزها مباراة السيلية في القسم الثاني التي صد فيها ضربة جزاء.

 

التشكيلة المثالية والأفضل

في خط الدفاع تواجد الرباعي من اليمين إلى اليسار، لاعب الشحانية رامين رضائيان الذي برز بشكل كبير مع المطانيخ في مركز الظهير الأيمن وكان مفتاحاً هجومياً مهماً وكذلك كان سداً منيعاً على مستوى الدفاع ليساعد الشحانية في تحقيق هدفه بالبقاء وتحقيق أكثر من ذلك.

وتواجد في قلبي الدفاع خوخي بوعلام لاعب السد الذي قدم أفضل مواسمه مع السد والمنتخب وهو يمر بمرحلة مهمة تألق فيها بشكل كبير خاصة في خط الدفاع وكان صمام أمان وأسهم في تتويج السد باللقب خلال الموسم بجهده الغزير، وتواجد إلى جانبه المتألق بسام الراوي لاعب الدحيل الذي يقدم كذلك موسماً استثنائياً بتألقه مع ناديه والمنتخب.

وفي مركز الظهير الأيسر، كان عبدالكريم حسن الذي تألق أيضاً في هذا الموسم ولعب دوراً محورياً في حصول السد على اللقب من خلال ما قدمه من مستوى مميز، وكان أحد الأوراق المهمة في المباريات التي حسمها السد وأسهم فيها «كيمو».

وبالنسبة لمحور الوسط، فقد تم اختيار الثنائي كريم بوضياف ونذير بلحاج، وكان الأول أيضاً قد قدم موسماً مميزاً مع الدحيل بعطائه الكبير في وسط الملعب وحسن قيادته للمجموعة، بينما كان لبلحاج دور رئيسي في حصول السيلية على المركز الثالث لأول مرة في تاريخ النادي الذي حقق أفضل مركز له وكان بلحاج قد لعب دوراً كبيراً في نتائج الفريق.

وفي الوسط المتقدم وخلف المهاجمين، قدم الثنائي إدميلسون جونيور وأكرم عفيف موسماً رائعاً في الدوري، ويعد أكرم اللاعب المرشح الأول للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم، وهذا يكفي ليكون ضمن تشكيلة الدوري المثالية بعد أن سجل 26 هدفاً وصنع أهدافاً أخرى، ليكون بالفعل أحد أبرز نجوم الموسم، بينما تألق البلجيكي إدميلسون جونيور مع الدحيل في الناحية اليمنى، وهو يعد من مفاتيح اللعب المهمة في ظل ما يمتلكه اللاعب من مهارات وقدرات عالية.

أما في الهجوم، فلم يكن هنالك أفضل من اختيار الثنائي بغداد بونجاح «هداف الدوري» برصيد 39 هدفاً واللاعب الذي كسر الرقم المسجل باسم كليمرسون، وقدم بونجاح موسماً استثنائياً تألق فيه ووصل إلى رقم من الصعب أن يصل إليه لاعب في السنوات القادمة، وكان المهاجم الجزائري «ماكينة أهداف» خلال الموسم، بينما تألق أيضاً يوسف العربي وسجل 26 هدفاً وكان منافساً على لقب الهداف.

 

 

بونجاح (السد)     يوسف العربي (الدحيل)

 

إدميلسون (الدحيل)                              أكرم عفيف (السد)

 

كريم بوضياف (الدحيل)   نذير بلحاج (السيلية)

 

رامين (الشحانية)    بوعلام (السد)  بسام الراوي (الدحيل)   عبدالكريم (السد)

 

سعد الدوسري (السد)

التعليقات

مقالات
السابق التالي