استاد الدوحة
كاريكاتير

للموسم الثاني على التوالي.. الدحيل يتوّج بطلاً لدوري قطرغاز

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 15 April 2019
  • 9:54 AM
  • eye 214

توِّج الدحيل للموسم الثاني على التوالي بطلاً لدوري قطرغاز تحت 23 عاماً إثر فوزه الكبير على الخريطيات بثمانية أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد عبداللـه بن خليفة في نادي الدحيل لحساب الجولة العشرين من المنافسة.

وحصل الدحيل على لقب المنافسة رسمياً بعد أن جمع 53 نقطة وبات بطلاً قبل نهاية الدوري بجولتين في إنجاز جديد للفريق ومدربه الجزائري مجيد بوقرة الذي استطاع أن يقود الفريق للمحافظة على لقبه بتقديم موسم مميز أظهر فيه الدحيل قوة كبيرة في جميع المباريات التي خاضها.

 

انتصار عريض على الصواعق

حقق الدحيل الفوز في مباراة التتويج على الخريطيات بثمانية أهداف دون مقابل، ليعتلي الفريق المنصة في المباراة الاحتفالية، حيث سجل أهداف الطوفان في المباراة التي أقيمت على استاد عبداللـه بن خليفة كل من خالد منير وصالح الهلابي وسالمين الرميحي «هدفين» ورابح يحيى وفهد وعد «هدفين» ومدافع الخريطيات أحمد عيسى بالخطأ في مرماه.

وجاءت المباراة من طرف واحد، حيث سيطر عليها فريق الدحيل طولاً وعرضاً مقابل استسلام واضح للخريطيات الذي ظهر كالعادة في صورة سيئة ولم يكن قادراً على مجاراة الدحيل لينال هزيمة كبيرة وساحقة ليبقى الصواعق بالتالي في المركز الأخير بجدول الترتيب.

 

هاني بلان: الدحيل استحق التتويج بدوري قطرغاز

وجه السيد هاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم، والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، التهنئة لفريق الدحيل بمناسبة تتويجه ببطولة دوري قطرغاز تحت 23 سنة، إثر مباراته أمام الخريطيات في الأسبوع العشرين، التي أقيمت على استاد عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل.

 وقال في تصريحات له: «أهنئ إدارة نادي الدحيل ولاعبيه وجهازه الفني والإداري وجماهيرهم على هذا التفوق والتتويج الذي تحقق عن جدارة واستحقاق، حيث قدم الفريق مستوى مميزاً وكبيراً في البطولة خلال الموسم، ونجح في الحسم ليؤكد على قدراته العالية وإمكانياته الفنية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه».

 كما أشار إلى أن هذه البطولة تحظى باهتمام كبير من الاتحاد القطري لكرة القدم، الذي يحرص على توفير كل السُبل والطرق لنجاحها، وذلك لما لها من أهمية بالغة وكبيرة على صعيد إبراز وإظهار لاعبين شباب متميزين قادرين على تحمل المسؤولية ودعم المنتخبات الوطنية في كافة البطولات والاستحقاقات.

وتقدم السيد هاني طالب بلان بالشكر والتقدير لكل الشركاء والرعاة الرسميين ولكافة الجهات المعنية، ولمن أسهم في نجاح موسم دوري قطرغاز تحت 23 سنة، مشدداً على أن الاتحاد القطري لكرة القدم يتطلع للعمل مع كافة الشركاء والرعاة في الاستحقاقات والبطولات القادمة.

 

مجيد بوقرة: أشكر اللاعبين على جهدهم طوال الموسم

أشاد مدرب الدحيل مجيد بوقرة بالإنجاز الذي حققه الفريق الذي احتفظ بلقب دوري قطرغاز تحت 23 عاماً وتوج به للموسم الثاني على التوالي. وقال في تصريحاته عقب اللقاء أمام الخريطيات الذي حسمه الطوفان بثمانية أهداف: أشكر اللاعبين على الجهد الذي قاموا به طوال الموسم الحالي الذي من بدايته كان الطموح بالنسبة لنا هو الاحتفاظ باللقب وتقديم المستوى المطلوب وأيضاً التطور في الأداء.

وأضاف: من المؤكد أن أي مدرب يشعر بالسعادة عندما يرى نتيجة العمل الذي كنا نقوم به طوال الموسم، ونحن نتوج في الجولة العشرين باللقب وقبل نهاية المنافسة بجولتين. واجهنا في الموسم ظروفاً مختلفة، لكن تركيزنا كان دائماً في كيفية المحافظة على اللقب والفوز في كل المباريات والتطور أيضاً.

وتابع مدرب الدحيل: هنالك عمل جماعي من الفريق، والكل كان يسعى ويطمح للتتويج ونحن نجني ثمار عمل موسم طويل الكل شارك فيه حتى حصلنا على لقب المنافسة، نحن سعداء بهذا الشيء، وأتمنى أن يكون هذا الفوز والتتويج دافعاً للمزيد في المواسم المقبلة بالنسبة للفريق.

 

فوز السد وأم صلال في بقية المباريات

شهدت الجولة العشرون من دوري قطرغاز تحت 23 عاماً فوزاً للسد على العربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على استاد سعود بن عبدالرحمن في نادي الوكرة. سجل هدفي السد خالد بدر اليزيدي د.17 وجاسم علي الشمري د.88، بينما سجل هدف العربي الوحيد خلدون إسماعيل د.81.

وفي مباراة ثانية، حقق أم صلال الفوز على الريان بثلاثة أهداف مقابل هدف بالمباراة التي استضافها استاد الشمال. سجل أهداف صقور برزان، عبداللـه حسن كمال د.19 وعبداللـه خالد الشيخ «هدفين» د.50 و64، بينما سجل هدف الرهيب الوحيد حمد راشد جمعة د.65.

وتشهد الجولة اليوم إقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى الأهلي والسيلية على استاد الشمال، ويواجه في المباراة الثانية قطر فريق الشحانية على استاد الخور، وتختتم الجولة بلقاء الخور والغرافة على استاد السيلية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي