استاد الدوحة
كاريكاتير

أضاع ضربة جزاء ولكنه حسم المباراة.. بونجاح يسجل هدفه الثاني عشر في كأس الأمير

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Sun 12 May 2019
  • 10:50 AM
  • eye 74

واصل بغداد بونجاح، عروضه التهديفية المبهرة في الموسم الحالي ولعب دوراً هامّاً في تأهل السد إلى نهائي كأس الأمير بعد أن سجّل هدف الاطمئنان في مرمى الريان في مباراة الفريقين يوم أمس على استاد جاسم بن حمد في نصف نهائي البطولة.

وكان بونجاح متوتّراً إلى حد ما في الشوط الأول وأضاع ضربة جزاء حصل عليها بنفسه بعد تدخل عنيف من دامي تراوري، وفشل في مغالطة حارس الريان فهد يونس.

لكنّ النجم الجزائري أظهر كل مهاراته في الدقيقة 84 عندما راوغ محمد بدر سيار وغونزالو فييرا بطريقة رائعة قبل أن يضع الكرة في شباك الريان محرزاً الهدف الثاني للزعيم ومنهياً التشويق في المباراة التي انتهت 2 - 0.

 

12  هدفاً في 8 مباريات

هدف بونجاح في مرمى الريان هو الثاني عشر له في كأس الأمير منذ انضمامه إلى نادي السد، والثاني في مرمى الرهيب بالبطولة.

وكان الدولي الجزائري قد ظهر للمرّة الأولى مع السد في كأس الأمير في 2016، وسجل حينها ثنائية في مرمى الغرافة في ربع النهائي، وهدفاً في نصف النهائي أمام الريان، وهدفاً في النهائي أمام الدحيل، لكن الزعيم لم يحرز اللقب.

أما في 2017، فقد كانت حصيلة بونجاح 5 أهداف، 4 منها أمام الخور في ربع النهائي، وهدف أمام الجيش في نصف النهائي، وفاز السد باللقب بفوزه على الريان في النهائي 2 - 1 ولم يسجل بغداد في تلك المباراة.

وفي نسخة الموسم الماضي، غاب هداف السد عن مباراتي فريقه في ربع النهائي ونصف النهائي بسبب العقوبة، ولم يصل السد إلى المباراة النهائية.

أما في الموسم الحالي، فقد سجل بونجاح إلى حد الآن 3 أهداف، اثنان منها أمام الغرافة في ربع النهائي، وهدف أمام الريان في نصف النهائي، وهو يتطلع إلى زيادة غلته في المباراة النهائية والتتويج بكأس الأمير للمرّة الثانية.

 

أرقام بونجاح في كأس الأمير

المباريات 8 (2016-2017-2019)

الأهداف 12 

(ربع النهائي 8 - نصف النهائي 3 - النهائي 1)

الألقاب 1

التعليقات

مقالات
السابق التالي