استاد الدوحة
كاريكاتير

تشافي يعتزل المستطيل الأخضر لاعباً .. السد المتأهل يخسر بملعب آزادي في آخر لقاء لفيريرا

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 21 May 2019
  • 6:59 AM
  • eye 232

أنهى السد المتأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2019، مبارياته في دور المجموعات للنسخة الحالية بالخسارة بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعه مساء أمس الإثنين مع بيرسبوليس الإيراني في ملعب آزادي الشهير في العاصمة الإيرانية طهران، في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة.

انتهى الشوط الأول من لقاء السد وبيرسبوليس بتقدم أصحاب الأرض بهدف من قذيفة بعيدة المدى بعد 15 دقيقة من اللاعب مهدي ترابي، وفي الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة أضاف بيرسبوليس الهدف الثاني عن طريق اللاعب علي بور.

بهذه النتيجة، يتأهل السد إلى دور الـ16 بعد أن ضمن ذلك بحصده 10 نقاط ولايزال متصدراً، فيما يحتل أهلي جدة المركز الثاني برصيد 9 نقاط بعدما تغلب على فريق باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط، بهدفين مقابل هدف في جدة، بينما ودع بيرسبوليس البطولة برصيد 7 نقاط.

 

تشكيلة نموذجية.. ولكن

دفع جوزفالدو فيريرا بتشكيلة كاملة توقعتها «استاد الدوحة» وتكونت من: سعد الدوسري، بيدرو، خوخي بوعلام، طارق سلمان، عبدالكريم حسن، سالم الهاجري، جونج، تشافي، حسن الهيدوس، بغداد بونجاح وأكرم عفيف.

وجاءت انطلاقة المباراة حماسية خاصة من جانب لاعبي السد، الذين هددوا مرمى الفريق الإيراني مبكراً خاصة من قبل بونجاح الذي كاد أن يسجل لكن حارس بيرسبوليس علي رضا أبعدها في اللحظات الأخيرة قبل أن يشتتها الدفاع.

 

هدف لا يضيع

كاد السد أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تلقى بغداد كرة بينية وراوغ المدافع وانفرد بالحارس وبدلاً من وضعها من فوقه أو التسديد راوغ الحارس وطالت الكرة وأبعدها الدفاع الإيراني وبعدها أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتفوق بيرسبوليس بهدف نظيف.

 

نشاط في الثاني

حاول لاعبو السد مع بداية الشوط الثاني إدراك التعادل ونجح الفريق في خلخلة دفاع المنافس عبر تحركات الثلاثي الهيدوس وأكرم وبغداد، وكاد أكرم عفيف أن يدرك التعادل لكن الدفاع كان حاضراً، بينما صوب عبدالكريم حسن من الجانب الأيسر ارتطمت بالقائم، ووسط هذه المحاولات سجل علي بور هدف أصحاب الأرض الثاني من كرة مرتدة ومر من طارق سلمان وانفرد بالحارس سعد الدوسري محرزاً الهدف الثاني لبيرسبوليس.

 

محاولات سداوية

لم يستسلم لاعبو السد، وأشرك فيريرا علي أسد ثم حامد إسماعيل بدلاً من جونج وبيدرو وضغط لاعبو السد من أجل تقليص الفارق وتقدم خوخي بوعلام وأهدر هو الآخر كرة خطيرة بل أبعدها الحارس المتألق علي رضا بصعوبة لركنية. ولم يكن الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم السريلانكي كافياً وانتهى اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدفين.

 

اللقاء الأخير لفيريرا

ودع جوزفالدو فيريرا تدريب السد وكان لقاء بيرسبوليس هو آخر مباراة للبرتغالي المخضرم مع الزعيم بعد 3 مواسم ونصف تقريباً قضاها في قلعة الزعيم.

 

تشافي يودّع

بعد مسيرة حافلة بالعطاء مع نادي برشلونة الإسباني ثم نادي السد القطري، شهد لقاء السد وبيرسبوليس أيضاً وداع النجم الإسباني تشافي هيرنانديز للملاعب وهو بقميص السد بل وقائد الزعيم السداوي.

 

طاقم سريلانكي

قاد اللقاء طاقم حكام سريلانكي مكون من ديلان بيريرا حكم ساحة بمساعدة باليا جوروج مساعداً أول، وديني جيدارا مساعداً ثانياً، ومحمود سليم سعيد من عمان حكماً رابعاً.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان          :        بيرسبوليس - السد

التاريخ           :        20 مايو 2019

النتيجة           :         2 - 0 لبيرسبوليس

الأهداف          :     مهدي ترابي وعلي بور       

المناسبة          :     الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

الملعب            :        آزادي في طهران

الإنذارات        :       بيدرو من السد.. شجاع خليل ومهدي تراب من بيرسبوليس

الطرد              :     لا يوجد

التعليقات

مقالات
السابق التالي