استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل بدء مشاركة العنابي الشاب في مونديال بولندا .. أصداء إنجاز 1981 .. مازالت خالدة في الذاكرة الكروية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 23 May 2019
  • 8:08 AM
  • eye 233

يتأهب المنتخب القطري للمشاركة في كأس العالم للشباب التي تستضيفها بولندا خلال الفترة من 23 مايو الحالي إلى 15 يونيو المقبل.

ويستهل العنابي الشاب مسيرته في النسخة الثانية والعشرين من البطولة العالمية بمواجهة منتخب نيجيريا يوم غد قبل أن يواجه منتخب أوكرانيا يوم 27 ومنتخب أمريكا يوم 30 من الشهر الحالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها مدينة تيتشي.

ويشارك في كأس العالم للشباب 24 منتخبا تم توزيعها على 6 مجموعات، حيث يتأهل المتصدر والوصيف في كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى دور الـ16.

 

المشاركة الرابعة في البطولة العالمية

يشارك المنتخب القطري للشباب في كأس العالم تحت 20 عاما التي انطلقت عام 1977 بتونس للمرة الرابعة، حيث إنه سجل حضوره الأول فيها عام 1981 بأستراليا وحقق خلالها إنجازا كبيرا جدا للكرة القطرية ببلوغه المباراة النهائية التي خسر فيها أمام نظيره الألماني برباعية نظيفة.

ثم شارك في كأس العالم التي استضافتها الدوحة عام 1995 وكأس العالم التي استضافتها نيوزيلندا عام 2015 غير أنه خرج فيهما من دور المجموعات.

وبلغ المنتخب القطري البطولة العالمية التي تنطلق منافساتها غدا للمرة الرابعة في تاريخه عقب تأهله إلى الدور نصف النهائي لكأس آسيا للشباب تحت 19 عاما التي أقيمت بإندونيسيا خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2018.

ونجح العنابي الشاب في اعتلاء صدارة المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية برصيد 6 نقاط متقدما بفارق الأهداف على إندونيسيا والإمارات، بينما حل منتخب تايوان بالمركز الرابع بلا رصيد.

وكان العنابي قد خسر أمام الإمارات 1 - 2 إلا أنه نجح في التعويض على حساب إندونيسيا 6 - 5 واكتسح تايوان 4 - 0.

وفي الدور ربع النهائي عبر منتخب تايلاند 7 - 3 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي ويحجز مقعده في كأس العالم تحت 20 عاما ببولندا غير أنه لم يتمكن من بلوغ المباراة النهائية بسبب خسارته أمام كوريا الجنوبية 1 - 3.

 

استعدادات مكثفة داخلية وخارجية

منذ أن ضمن المنتخب القطري المشاركة في كأس العالم للشباب 2019 شرع في التحضير والإعداد لها عبر خوضه معسكرات تدريبية داخل الدوحة وخارجها أجرى خلالها مجموعة من المباريات الودية أمام منتخبات من مدارس كروية متنوعة وأيضا أندية قصد الوصول إلى الجاهزية الكاملة عند بداية البطولة وأن يكون في أفضل المستويات التي تمكنه على الأقل من تخطي دور المجموعات.

وحرص الجهاز الفني للعنابي الشاب بقيادة المدرب البرتغالي برونو ميغيل على أن يضع لاعبي العنابي الشاب الذين وجه لهم الدعوة وسيعتمد عليهم في البطولة العالمية، على أن يخضعهم لتجارب ودية قوية حتى يضعهم في أجواء تنافسية تكون مشابهة وقريبة من تلك التي سيخوض فيها المنتخب مبارياته الرسمية في كأس العالم.

وتضم قائمة العنابي الشاب المشارك في البطولة العالمية 21 لاعبا، هم: همام الأمين أحمد وعبداللـه ساعي وصلاح زكريا «أوبين البلجيكي»، وشهاب ممدوح الليثي وناصر صالح اليزيدي وأحمد السباعي «الدحيل»، ناصر عباس وعيسى أحمد وخالد محمد ويوسف أيمن «قطر» وعبدالرشيد إبراهيم ومروان شريف ومحمد وعد وأحمد سهيل «الأهلي»، وهاشم علي ويوسف عبدالرزاق «العربي»، وأندريا سيابوترا «الغرافة»، وبهاء ممدوح الليثي «السد»، وأحمد المنهالي «السيلية»، وعلي مال الله «الوكرة»، وعبداللـه ناصر المريسي «الخور».

التعليقات

مقالات
السابق التالي