استاد الدوحة
كاريكاتير

مهند علي للدحيل وبن يطو إلى الوكرة والحرباوي «عرباوي».. صفقات من جميع الاتجاهات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 07 July 2019
  • 6:06 AM
  • eye 463

عبدالعزيز حاتم رياني.. وحامد إسماعيل إلى الملك القطراوي

أسماء مميزة تمهد لإثارة ومنافسة قوية بدوري النجوم

 

تدخل فترة الانتقالات الصيفية ذروتها بعد ان تسارعت خطوات معظم اندية دوري النجوم لانجاز الملف الاهم قبل التوجه الى المعسكرات الخارجية، وارتفعت حمى ضم افضل اللاعبين، سواء على صعيد المحترفين الاجانب او اللاعبين المحليين، حيث من المتوقع ان يشهد الدوري اثارة ومنافسة قوية في ظل انضمام افضل اللاعبين.

اختيار افضل اللاعبين لاشك انه يسهم في رفع مستوى المنافسة المحلية ويخلق اثارة مرتقبة بعد ان وعت معظم الاندية درس الموسم الماضي الذي كان فيه مستوى العديد من الفرق اقل من الطموح، وكان من احد اسبابه المستوى المتواضع لبعض المحترفين الاجانب.

ويتوقع ان تشهد الايام المقبلة المزيد من الصفقات والتعاقدات خاصة بالنسبة للفرق التي لم تعلن حتى الان ومنها السيلية الذي لايزال يسعى لضم ثلاثة لاعبين على الاقل في ظل مرحلة التجديد التي يشهدها فريق الشواهين المقبل على المشاركة في دوري ابطال اسيا.

 

مهند علي يصل للطوفان

فريق الدحيل الذي رحل عنه الثنائي يوسف العربي الذي انتقل الى اولمبياكوس اليوناني وشويا ناكاجيما الذي تعاقد مع بورتو البرتغالي، استقدم المهاجم العراقي مهند علي الشهير بـ«ميمي» والذي وصل الى الدوحة للانضمام الى الطوفان ليكمل عقد محترفي الدحيل الذي قرر اعادة يوسف المساكني من جديد بعد نهاية فترة اعارته الى اوبين البلجيكي.

مهند علي الذي تألق مع اسود الرافدين في الفترة الماضية سيكون من الصفقات المهمة في الميركاتو الصيفي الحالي، وهو لاعب قد يشكل اضافة مهمة للدحيل المقبل على استحقاقات مهمة سواء على صعيد المنافسة المحلية او في مشاركته بدوري ابطال اسيا.

وسيخوض اللاعب تجربته الاحترافية الاولى في دوري النجوم، ويطمح اللاعب للتألق ليكمل مشوار العديد من اللاعبين العراقيين الذين سبق لهم التوهج في الدوري القطري.

 

حمدي الحرباوي «عرباوي»

المهاجم التونسي حمدي الحرباوي سيصل خلال الساعات المقبلة للانضمام الى صفوف العربي ليعود من جديد الى دوري النجوم بعد تجربته السابقة مع الملك القطراوي التي كانت مميزة.

ويأمل العربي أن يقدم له المهاجم التونسي الاضافة اللازمة في ظل حاجة الفريق الى مهاجم مميز يستطيع قيادة الفريق الى منصات التتويج من جديد، حيث يعيش الفريق مرحلة بناء.

الحرباوي سيكون أحد الاضافات المهمة لدوري النجوم في ظل المستوى الذي ظل يقدمه سواء مع الفريق القطراوي سابقا او في بلجيكا التي تألق فيها اللاعب بشكل واضح خلال آخر ثلاثة مواسم وظل يعتلي صدارة الهدافين هناك، وهو ما يؤكد انه سيشكل اضافة كبيرة في الموسم المقبل.

 

بن يطو يقود هجوم الوكرة

المهاجم الجزائري محمد بن يطو لاعب وفاق سطيف الجزائري والشباب السعودي والفجيرة الإماراتي السابق سيصل الى الدوحة اليوم الأحد للتوقيع الرسمي في صفوف الوكرة ليقود هجوم النواخذة اعتباراً من الموسم المقبل، وكان اللاعب قد وصل الى الدوحة في الايام الماضية وأجرى الكشف الطبي وغادر الدوحة للحصول على المخالصة المالية من نادي الفجيرة.

بن يطو سجل تألقاً في نادي الشباب السعودي عندما انتقل اليه في عام 2016 وانتقل بعد ذلك للفجيرة وواصل مشواره المميز وسجله التهديفي العالي ليصبح محط انظار عديد الاندية حتى ظفر به الوكرة الذي اتفق معه للتعاقد لمدة موسمين ليكون أحد المحترفين الذين يعول عليهم كثيرا في الموسم المقبل.

وكان الوكرة قد تعاقد مع الاسباني اليسايس سانشيز لاعب نادي اديلايد الاسترالي، كما اعلن نادي الجنوب تعاقده مع المدافع البرازيلي برونو اوفيني لاعب نادي النصر السعودي السابق.

 

حاتم.. أبرز المواطنين

على صعيد انتقالات اللاعبين المواطنين، بات لاعب وسط الغرافة عبدالعزيز حاتم ريانياً عقب اتفاق الناديين على صفقة انتقال لاعب العنابي الى الرهيب، وكان حاتم محط اهتمام ناديي الريان والعربي، لكنه في النهاية تم الاتفاق على انتقاله الى الفريق الرياني ليصبح أحد ابرز الصفقات على صعيد اللاعبين المحليين ويبقى فقط الاعلان الرسمي عن الصفقة الابرز.

ويشهد سوق الانتقالات على مستوى اللاعبين المحليين تحركات كبيرة في ظل رغبة العديد من الاندية في تدعيم صفوفها، كما تعاقد نادي قطر مع حارس مسيمير محمد غانم على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد، وسيدعم غانم حراسة مرمى الفريق القطراوي الذي يسعى الى ظهور افضل في الموسم المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي