استاد الدوحة
كاريكاتير

سانشيز يضع اللمسات الأخيرة بحثاً عن انتصار جديد.. العنابي يخوض التدريب الأخير قبل مواجهة الهند في التصفيات المشتركة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 09 September 2019
  • 5:21 AM
  • eye 88

يخوض المنتخب القطري عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد التدريب الأخير قبل مواجهة المنتخب الهندي المقررة الساعة السابعة والنصف مساء غد على الملعب ذاته لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023، حيث يضع المدرب الإسباني فيليكس سانشيز خلال التدريب اللمسات الأخيرة على التشكيل والأسلوب الذي سيخوض به العنابي اللقاء بحثاً عن انتصار صريح ثان بعدما كان المنتخب الوطني قد استهل التصفيات باكتساح المنتخب الأفغاني بسداسية دون رد في اللقاء الذي جرى الخميس على الملعب ذاته، كي يحافظ الأدعم على ريادة المجموعة التي تضم أيضا عُمان وبنغلادش.

وكان العنابي قد خاض حصة تدريبية أمس على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير» بصفوف مكتملة، خصوصاً بعد انضمام كريم بوضياف إلى المجموعة عقب الإصابة التي لحقت به في مباراة أفغانستان وخرج منها عقب نصف ساعة فقط، ليخضع لعديد الفحوصات الطبية التي أثبتت سلامته وقدرته على خوض اللقاء الثاني، حيث بات رفقة بقية اللاعبين تحت إمرة المدرب سانشيز.

وكان المنتخب الهندي قد واصل تدريباته في الدوحة عقب وصوله السبت وخاض حصتين تدريبيتين على ملاعب جامعة قطر، على أن يخوض اليوم التدريب الرئيسي على استاد جاسم بن حمد تحت قيادة المدرب الكرواتي إيغور ستيماتش مدرب الشحانية السابق الذي يحاول أن يجهز فريقة بالطريقة المثلى من أجل إحداث مفاجأة من العيار الثقيل بالخروج بنتيجة إيجابية وخطف نقطة من بطل آسيا.. هذا وكان المنتخب الهندي قد خسر المباراة الأولى على أرضه وبين جماهيره أمام المنتخب العماني بهدف لاثنين، حيث فرط رفاق القائد سونيل سشتري بالتقدم حتى الدقيقة 83 عندما قلب العمانيون الطاولة واجتثوا فوزاً في غاية الأهمية.

 

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي.. اليوم

يعقد اليوم عند الساعة الرابعة والنصف باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الاجتماع الفني للمواجهة الثانية برسم المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي تجمع المنتخبين القطري والهندي غداً.. كما يعقد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء عند الساعة الخامسة و45 دقيقة بقاعة المؤتمرات بذات الملعب، على أن يخوض العنابي الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة الساعة السادسة والنصف ولمدة ساعة واحدة فقط سيكون ربعها الأول مفتوحاً لرجال الإعلام، فيما يعقد الكرواتي  إيغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي مؤتمره الصحفي عند الساعة السابعة، حيث يتحدث خلاله مدرب الشحانية السابق عن المباراة التي يسعى من خلالها لاستثمار معرفته الكبيرة في الكرة القطرية لإعانة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية بخطف نقطة من بطل آسيا، وهو أمر إن تم فسيكون مفاجأة من العيار الثقيل.. يعقب المؤتمر الصحفي خوض المنتخب الضيف الحصة التدريبية الرئيسية عند الساعة السابعة و45 دقيقة.

 

سالم الهاجري: هدفنا تحقيق انتصار جديد

أكد سالم الهاجري متوسط ميدان المنتخب القطري على ضرورة تحقيق انتصار ثان صريح ومريح على الهند في ثاني جولات المجموعة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.. مشدداً على أن اللاعبين سينسخون ذات الصورة الطيبة والأداء القوي الذي قدموه في المباراة الأولى أمام المنتخب الأفغاني والتي انتهت بفوز عريض وصل إلى سداسية نظيفة رغم الفوارق بين المنتخبين.

وقال الهاجري: سيسعى اللاعبون لتقديم ذات الصورة التي قدموها أمام المنتخب الأفغاني عند مواجهة الهند غداً بغرض تحقيق فوز صريح ومريح يؤمن لنا صدارة ترتيب المجموعة.. صحيح أن هناك فوارق بين المنتخبين، ما يجعل المباراة مختلفة، لكننا في الوقت نفسه نمتلك الأدوات والإمكانيات التي تعيننا على تحقيق المطلوب.

وأوضح الهاجري أن المنتخب الهندي قدم مستوى جيداً في المباراة الأولى أمام المنتخب العماني وكان متقدماً حتى الدقائق الأخيرة، ما يوجب أن يكون الجميع في قمة التركيز، لافتاً إلى أن احترام المنافس سيقود العنابي إلى ما يبحث عنه.

وقدم الهاجري جزيل شكره للجماهير التي حضرت المواجهة الأولى، متمنياً أن يحظى الفريق بذات الدعم الذي لقيه في المباراة الأولى من خلال حضور مميز آخر يشكل حافزاً للجميع لتقديم مستوى لائق وتحقيق الفوز وجني النقاط الثلاث.

 

علي عفيف: مباراة مختلفة.. لكننا نسعى للفوز

أكد علي عفيف لاعب المنتخب القطري أن مواجهة المنتخب الهندي غداً برسم الجولة الثانية من التصفيات المشتركة، ستكون مختلفة عن سابقتها أمام المنتخب الأفغاني جراء الفوارق بين المنتخبين، مؤكداً في الوقت نفسه أن العنابي سيبحث عن تحقيق الفوز من خلال ما يتوافر عليه من إمكانيات فردية وجماعية مميزة أظهرها بشكل لافت في المناسبات الكبيرة الأخيرة التي شارك بها.

وقال عفيف: لاشك أن المباراة أمام الهند مختلفة وأكثر صعوبة من المواجهة الأولى أمام المنتخب الأفغاني جراء الفوارق بين المنتخبين، خلافاً إلى أن المنتخب الهندي عرف في السنوات الأخيرة تطوراً لافتاً وأظهر مستوى طيباً في كأس آسيا الأخيرة، لكننا في الوقت نفسه نثق بأنفسنا وبالإمكانيات الكبيرة الي يمتلكها فريقنا وأبان عنها بوضوح خاصة في المناسبات الكبيرة، وبالتالي فإن تحقيق الفوز سيكون مطلباً مهماً.

وأضاف عفيف: المباراة الأخيرة للمنتخب الهندي تكشف أيضاً أنه فريق جيد رغم الخسارة المتأخرة حيث كان متقدماً على منتخب قوي بحجم المنتخب العماني حتى الدقائق الأخيرة، ما يستوجب احترام المنافس وإظهار كل الجدية.

وشكر عفيف الجماهير التي آزرت المنتخب الوطني في المباراة واحتفت باللاعبين بأفضل صورة، متمنياً أن ينسخ الأنصار الأمر ذاته في مباراة الهند.

التعليقات

مقالات
السابق التالي