استاد الدوحة
كاريكاتير

في إطار استعداداته لكأس آسيا تحت 23 عاماً.. العنابي الأولمبي يواجه نظيره الأردني مجدداً

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 09 September 2019
  • 5:25 AM
  • eye 83

يخوض العنابي الأولمبي تجربة ودية ثانية أمام نظيره الأردني تقام اعتباراً من الساعة التاسعة مساء اليوم على ملاعب أسباير، وتأتي ضمن استعدادات المنتخب لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في تايلند بشهر يناير المقبل.

وكان المنتخب الأولمبي قد التقى بالأردني يوم الجمعة الماضي في ملاعب أسباير وانتهت المباراة بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين, وكانت بمثابة تجربة جيدة وقف من خلالها الجهاز الفني على المردود العام للفريق والحالة الفنية والبدنية.

وخسر العنابي جهود اللاعب إلياس أحمد الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال الودية الماضية, وبالتالي تأكد غياب اللاعب عن نهائيات كأس آسيا المقبلة بعد أن أسهم في صعود المنتخب من خلال التصفيات.

 

اختبار جديد

الودية الثانية أمام المنتخب الأردني ستكون بمثابة اختبار جديد ومهم للعنابي الأولمبي في طريق التحضير للنهائيات الآسيوية، ويتوقع أن يضع الجهاز الفني بقيادة فيليكس سانشيز في اعتباره ضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المباراة الثانية بعد أن كان قد راجع ما حدث في التجربة الأولى التي انتهت لمصلحة المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتوقع أن يحدث تعديل على التشكيل الأساسي في المنتخب، خصوصاً في ظل إصابة الظهير الأيسر إلياس أحمد الذي كان من العناصر الأساسية والمهمة للفريق في المرحلة الحالية.

وستكون التجربة الودية الثانية بمثابة فرصة لاختبار تشكيل وبدلاء في المنتخب، خصوصاً أن المشاركة في النهائيات الآسيوية تتطلب وجود لاعبين جاهزين للمشاركة في أي وقت وأن يكون البدلاء على مستوى الأساسيين.

 

الخط البياني

يسعى الجهاز الفني للمنتخب للوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة من خلال التجربة الثانية التي يسعى من خلالها المدرب سانشيز لإشراك القائمة والتشكيلة التي سيعتمد عليها المنتخب خلال المرحلة القادمة في ظل اقتراب موعد النهائيات الآسيوية.

ويدرك المدرب أهمية التجربة الثانية أمام منتخب النشامى، ويتوقع أن يعمل على علاج السلبيات التي كانت في المباراة الأولى للأولمبي أمام الأردني والتي فاز فيها العنابي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ووضع الفريق قدمه على الطريق الصحيح.

وستكون المباراة مفيدة من الناحية البدنية في ظل الإمكانيات التي يتمتع بها المنتخب الأردني على صعيد وجود عناصر مميزة ذات قدرة بدنية كبيرة جداً ولياقة عالية وهو ما سيتيح الفرصة للاعبين لاكتساب احتكاك في المباراة.

 

إلياس خارج القائمة

خرج إلياس أحمد من قائمة العنابي التي كانت تضم 26 لاعباً تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني لخوض التجمع الحالي, ويعتبر اللاعب من الركائز الأساسية في صفوف المنتخب الأولمبي، حيث ستبعده الإصابة بقطع في الرباط الصليبي لفترة لا تقل عن ستة أشهر, وهو من العناصر التي كان يعول عليها المدرب سانشيز كثيراً.

ويسعى المدرب الإسباني للمنتخب الأولمبي لإيجاد البديل المناسب للاعب إلياس أحمد في مباراة اليوم الثانية أمام الأردن بعد أن كان اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية التي خاضت التجربة الودية الأولى، حيث تعرض للإصابة ولم يكمل المباراة ويتوقع أن يجري عملية جراحية خلال الأيام المقبلة في مستشفى سبيتار.

 

بذل جهود مضاعفة

حث الإسباني فيليكس سانشيز اللاعبين على بذل جهود مضاعفة خلال الفترة المقبلة عندما أقبل المنتخبان على التحضيرات في أول تجمع لهما في الموسم الجديد.

وكان سانشيز قد تحدث إلى لاعبي العنابي الأولمبي في بداية الإعداد خلال التجمع الحالي في رحلة التحضير لخوض غمار نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستقام في تايلند مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو صيف العام المقبل 2020.

وطالب سانشيز عناصر المنتخب الأولمبي ببذل قصارى الجهد من أجل تطوير المستوى والتحضير كما يجب لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً باعتبارها بطولة مهمة يسعى من خلالها العنابي الأولمبي للوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية والعودة للمشاركة فيها بعد طول غياب.

وكانت آخر مشاركة لقطر في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في أولمبياد برشلونة عام 1992, حيث كان العنابي على بعد خطوة من الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بعد أن حل رابعاً في كأس آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في الدوحة وذهبت البطاقة الثالثة لمصلحة المنتخب العراقي وقتها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي