استاد الدوحة
كاريكاتير

الإحباط يسيطر على لاعبي السد .. الجزائري براهيمي يقود الرهيب لرباعية مستحقة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 06 October 2019
  • 4:54 AM
  • eye 103

حقق الريان فوزاً عريضاً ومستحقاً بنتيجة 4 - 2 على السد في كلاسيكو قطر باللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت بملعب جاسم بن حمد في ختام منافسات الجولة السادسة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2019 - 2020.

ويبدو أن الإحباط القاري لايزال يسيطر على لاعبي السد الذين تلقوا أول هزيمة هذا الموسم، وانتهى الشوط الأول بتقدم الريان 2 – 1، وسجل الرهيب بعد 25 دقيقة عن طريق المدافع ميركادو، وعادل السد بعد أقل من دقيقتين عن طريق نام تاي هي، وفي الشوط الثاني لم يمر وقت طويل حتى سجل بغداد بونجاح هدفاً برأسه بعد 8 دقائق، لكن الإثارة بلغت ذروتها بتقدم الرهيب من جديد عن طريق عبدالعزيز حاتم، وعزز ياسين براهيمي نجم اللقاء بالهدف الرابع.

بهذه النتيجة، يخسر السد أول ثلاث نقاط هذا الموسم ويتجمد رصيده عند 12 نقطة، ويتقاسم المركز الثالث مع الريان الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة.

 

8

هدف ملغى بـ«الفار»

سجل الريان هدفاً يبدو سليماً مائة بالمائة، لكن الفار كان له رأي آخر عندما أمسك بتسلل اللاعب الصاعد موفق قيدوم الذي كان في طريق الكرة التي لعبها تاباتا بيمينه نحو المرمى من عرضية متقنة لمحمد جمعة، وبعد مشاورات لاسلكية مع الفار ألغى الحكم الدولي الهدف لتعود النتيجة بدون أهداف.

 

19

الريان الأفضل

كان الريان هو الأفضل هجومياً، بينما بالكاد لم تختبر شباك الحارس فهد يونس وتمحورت خطورة الريان في اللاعب ياسين براهيمي وانطلاقات اللاعب الصاعد موفق قيدوم الذي من إحدى هذه الفرص انطلق من تمريرة محمد علاء ولعب عرضية شتتها الدفاع وذهبت إلى علاء من جديد الذي سدد قنبلة يتصدى لها الحارس سعد الدوسري ويبعدها دفاع السد.

 

25

هدفان في دقيقتين

دخلت الإثارة فصلاً جديداً عندما تقدم الريان بهدف عالمي سجله ميركادو عندما تلقى كرة تاباتا على الطاير بقدمه اليمنى في سقف المرمى لم يستطع سعد الدوسري أن يفعل لها شيئاً.. ولم تمر إلا دقيقة ونصف الدقيقة حتى أدرك السد التعادل عن طريق نام تاي هي، من هجمة أخطأ دفاع الريان في تشتيتها فوصلت إلى أكرم عفيف داخل المنطقة هيأها إلى نام تاي الذي سدد يمينية قوية مرت من تحت الحارس فهد يونس الذي كان يفصله عن اللاعب زميل له حجب عنه الرؤية وجعل مهمته أصعب.

 

43

إثارة وهدف

بلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، التي تبادل فيها الفريق ان الهجمات ومنها سجل الريان هدفه الثاني الذي كاد أن يلغيه «الفار»، لكن الحكم تأكد عبر الفار أن تاباتا محرز الهدف لم يكن في وضعية تسلل وهو الذي أكمل في مرمى السد كرة ياسين براهيمي التي سددها بمهارة من داخل المنطقة فصدها الحارس سعد الدوسري ليجدها تاباتا أمامه ويودعها بيسراه في المرمى. ولم تمر إلا دقيقة واحدة حتى كاد السد أن يدرك التعادل من هجمة خطيرة شتتها دفاع الريان.

 

50

هدف تسلل وتعادل وإثارة

لم تمر دقيقتان حتى سجل بغداد بونجاح هدفاً للسد، لكن المساعد الأول فيصل عيد الشمري هو من أوقف الهدف هذه المرة، بيد أن السد أحرز هدف التعادل عن طريق بغداد بونجاح الذي استغل برأسه عرضية أو طولية متقنة من حامد إسماعيل وأودعها في المرمى ولم تمر إلا 6 دقائق حتى عادت الإثارة وتقدم الرهيب من جديد من هجمة مركبة وصلت إلى الخطير ياسين براهيمي الذي راوغ داخل المنطقة ولمح عبدالعزيز حاتم على حافة المنطقة فمررها إليه ليسدد حاتم، ورغم ضعف الكرة إلا أنها تخدع الحارس سعد الدوسري وتتهادى من تحت يديه إلى داخل المرمى.

 

70

إنذار وتغييرات وهدف جميل

يحصل ياسر أبوبكر على بطاقة صفراء لعرقلة براهيمي المتألق ويخرج الكوري يونج ويحل محله علي أسد، وقبلها أجرى دييجو أجيري مدرب الريان تغييرين متتاليين بإشراك سيباستيان سوريا بدلاً من موفق قيدوم، ثم خالد مفتاح بدلاً من تاباتا.

وفي الدقيقة 70 توغل ياسين براهيمي نجم المباراة داخل منطقة جزاء السد وسبق طارق سلمان وغمز الكرة في شباك الحارس سعد الدوسري لتصبح النتيجة 4 - 2 وسط فرحة عارمة لجماهير الريان.

 

77

تدخل «الفار» وضربة جزاء ضائعة

تدخل الفار في مجريات المباراة من جديد وهذه المرة محتسباً ضربة جزاء ضد حامد إسماعيل للمس الكرة بيده، لكن الجزائري ياسين براهيمي الذي كان نجم اللقاء بتسجيله لهدف وصناعته لهدفين، لعب الكرة في منتصف المرمى وصدها سعد الدوسري وضاعت فرصة توسيع النتيجة إلى 5 - 2. ويخرج حسن الهيدوس ويحل محله هاشم علي.

 

87

تدخل «الفار»

تدخل الفار من جديد وهذه المرة بإلغاء هدف بدا صحيحاً للسد، لكن الكرة حسب الفار كانت قد تخطت خط المرمى قبل أن يسددها أكرم عفيف من خارج المنطقة في شباك الحارس فهد يونس.. ويحتسب الحكم سعود العذبة 6 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع لم تشهد أي جديد لينتهي اللقاء بفوز عريض للرهيب 4 - 2 على السد.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :      السد - الريان

التاريخ           :      5 أكتوبر 2019

النتيجة           :        4 - 2 للريان

الأهداف          :     ميركادو وتاباتا وعبدالعزيز حاتم وياسين براهيمي للريان.. نام تاي وبغداد بونجاح للسد

المناسبة          :      الجولة السادسة من دوري النجوم

الملعب            :       جاسم بن حمد بنادي السد

الإنذارات      :       حامد إسماعيل وياسر أبوبكر من السد.. محمد علاء ومحمد جمعة وأحمد عبدالمقصود من الريان

التعليقات

مقالات
السابق التالي