استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز بهدفين دون رد بالمباراة الختامية للجولة السادسة.. الأهلي يعود لسكة الانتصارات عبر بوابة قطر

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 06 October 2019
  • 5:00 AM
  • eye 95

فاز الأهلي على نادي قطر 2 - 0 في المباراة الختامية للجولة للسادسة من دوري نجوم QNB والتي جرت بينهما مساء أمس على ملعب حمد بن خليفة.

وأحرز المهاجم الأوروغوياني أبيل بلاتيرو في الدقيقة 63 وعبدالرحمن محمد في الدقيقة 90 هدفي العميد الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط وتقدم إلى المركز السابع، بينما جمدت الخسارة رصيد الملك عند 3 نقاط ليستمر في مركزه الحادي عشر ما قبل الأخير.

وكان الفريق الأهلاوي قد خسر مباراتيه الأخيرتين أمام الغرافة والريان بالنتيجة ذاتها 1 – 3، بينما كان الفريق القطراوي قد حقق في الجولة الماضية فوزه الأول بالدوري بعد أن مني بأربع هزائم متتالية. 

 

د 2: فرصة خطيرة

كان نادي قطر قريباً جداً من افتتاح باب التهديف قبل أن تنقضي الدقيقة الثانية على بداية الشوط الأول عبر مهاجمه الجديد البرازيلي كايكي مورينو الذي كان يخوض مباراته الأولى في دوري نجوم QNB بعد أن حل بديلاً للمهاجم الكونغولي جونيور كابنغا الذي تم فسخ التعاقد معه.. مورينو نجح في السيطرة على الكرة بعد تمريرة أمامية من اللاعب الأوزبكي راشيدوف فتوغل إلى داخل منطقة الجزاء وعندما واجه الحارس إيفانيلدو سددها أرضية فلمست القائم الأيمن وخرجت لضربة مرمى.

 

د 12: الهيل بالمرصاد

احتسب الحكم عبدالهادي الرويلي ضربة خطأ مباشرة لصالح الأهلي على الجهة اليمنى قريبة من منطقة الجزاء نفذها بدقة لاعب الوسط المغربي نبيل لزهر، غير أن الحارس جاسم الهيل كان لها بالمرصاد وتمكن من إبعاد الكرة لزاوية لم يسفر تنفيذها عن أي شيء.

 

د 18: الحارس بالمكان المناسب

قطع لاعب الوسط السنغالي محمد ديامي مسافة طويلة بالكرة حيث تقدم بها من منطقة دفاع فريقه واجتاز خط الوسط قبل أن يفقدها، غير أنه استردها بسرعة ثم تبادلها مع المهاجم أبيل بلاتيرو على مشارف منطقة الجزاء فسدد بعد ذلك بقوة وسط المرمى، إلا أن الحارس القطراوي جاسم الهيل كان متمركزاً في المكان المناسب وتمكن من الإمساك بها.

 

د 31: «العميد» يقترب من التهديف 

تمكن ديامي بعد الضغط بقوة على يوسف أيمن المدافع الشاب لنادي قطر الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة قرب مرمى فريقه، من افتكاكها منه وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها بقوة غير أن الحارس الهيل واصل تألقه بإبعادها أولا. وسيطر لزهر المتواجد قرب المرمى على الكرة المرتدة وحاول أن يسددها غير أن الدفاع تدخل وأبعدها من أمامه.

 

د33: تسديدة قوية 

كان راشيدوف وراء ثاني أبرز محاولة بالشوط الأول لصالح نادي قطر الذي لعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على المرتدات الهجومية كلما سنحت له الفرصة.. راشيدوف بعدما تسلم الكرة في الجهة اليمنى تقدم وسدد بقوة بيسراه غير أن الحارس إيفانيلدو نجح في تحويل مسارها فوق العارضة.

 

د53: «الفار» يلغي هدفاً

سدد راشيدوف كرة صاروخية من الجهة اليمنى باتجاه المرمى لم يتمكن حارس الأهلي إيفانيلدو بعد أن تصدى لها من إحكام سيطرته عليها، حيث إنها أفلتت من بين يديه فاشترك معه المهاجم كايكي الذي تمكن من أن يضعها داخل المرمى غير أن الحكم الرويلي بعد أن استعان بتقنية الحكم المساعد قرر إلغاء الهدف.

 

* د 63: هدف للعميد 

تمكن الفريق الأهلاوي من افتتاح باب التهديف عبر مهاجمه أبيل بلاتيرو الذي مر من بين مدافعي نادي قطر الإسباني أليخاندرو خيمينا ويوسف أيمن وانفرد بالحارس ثم وضعها بكل هدوء داخل المرمى.

وأحرز أبيل الهدف بعد أن تسلم تمريرة ذكية من لاعب الوسط محمد العباسي الذي كان قد قطع الكرة عقب تمريرة خاطئة من أليخاندرو.

 

د 90: الهدف الثاني للأهلي 

شن الأهلي بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي هجمة خاطفة من الجهة اليسرى أنهاها عبدالسلام الأحرق بتمريرة عرضية وجدت في المكان المناسب عبدالرحمن محمد الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل المرمى.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: نادي قطر - الأهلي 

التاريخ: السبت 5 أكتوبر 2019

النتيجة: 2 - 0 للأهلي 

المناسبة: الجولة السادسة – دوري النجوم

الملعب: حمد بن خليفة 

الأهداف: أبيل د 63، عبدالرحمن محمد د 90 «الأهلي»

 الإنذارات: جاسم محمد د 32، العباسي د 66، أبيل د 78، هيرنان د 86 «الأهلي»

التشكيل:

نادي قطر: الهيل، معتز ماجد «عيسى أحمد د 81»، يوسف أيمن، أليخاندرو، خالد محمودي، برحمة، خالد عبدالرؤوف «حمد منصور د 78»، أحمد معين، علي عوض «عبدالعزيز عادل 87»، راشيدوف، كايكي.

الأهلي: إيفانيلدو، جاسم محمد «عبد الرحمن محمد د 68»، محمد عماد، لوري، ماجد محمد، العباسي، الأحرق، ديامي، لزهر، هيرنان «أومارو 90 + 4»، أبيل. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي