استاد الدوحة
كاريكاتير

الجولة السادسة في أرقام.. ارتفاع الأهداف والإنذارات.. والطرد يغيب مجدداً

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 08 October 2019
  • 4:56 AM
  • eye 106

سُجلت في الجولة السادسة من دوري نجوم QNB مجموعة من الإحصائيات والأرقام، أبرزها الارتفاع الملحوظ في عدد الأهداف التي سجلت في مبارياتها الست حيث بلغ 23 هدفاً.

وكانت الجولة الماضية قد توقف عدد أهدافها عند 15 هدفاً فقط، ولكن في 5 مباريات بعد أن تأجلت مباراة السد والعربي إلى موعد لاحق.

وعلى الرغم من أن عدد البطاقات الصفراء ارتفع بشكل كبير في الجولة السادسة التي أشهرت فيها 26 مرة، إلا أنه بالمقابل لم تسجل فيها أي حالة طرد.

 

23 هدفاً بالجولة

شهدت الجولة السادسة إحراز 23 هدفاً فتساوت مع الجولة الرابعة التي كانت قد أحرز فيها نفس العدد من الأهداف، بينما كان عدد أهداف الجولة الثالثة 17 هدفاً والجولة الثانية 16 والجولة الأولى 13 هدفاً.

وقد اهتزت الشباك في المباريات الست بآخر جولة قبل التوقف الدولي، حيث فاز الريان على السد 4 -2 والعربي على الخور 3 - 1 والدحيل على السيلية 2 - 1 والأهلي على نادي قطر 2 - 0 وتعادل الوكرة مع الغرافة 3 - 3 وأم صلال مع الشحانية 1 - 1.

 

 5 ركلات جزاء

احتسبت 5 ركلات جزاء في الجولة السادسة، 3 منها سددت بنجاح، بينما 2 منها تمت إضاعتهما.

وكان المهاجم التونسي حمدي الحرباوي قد أحرز هدفين من ركلتي جزاء في المباراة التي تغلب فيها فريقه على الخور، كما أن الظهير الأيمن الإيراني رامين رضائيان أحرز ركلة الجزاء التي منحت التقدم للشحانية على أم صلال قبل أن يتعادلا في نهاية المطاف 1 - 1.

وفي المقابل، أهدر لاعب الوسط الجزائري ياسين إبراهيمي ضربة جزاء في «الكلاسيكو» الذي تفوق فيه فريقه الريان على السد 4 – 2، كما أهدر المهاجم البرازيلي تياغو بيزيرا ركلة جزاء في المباراة التي انهزم فيها فريقه الخور أمام العربي 1 - 3.

وكانت الجولة الثانية الوحيدة التي لم يعلن فيها عن أي ركلة جزاء،بينما احتسب في الجولة الأولى 2 وفي الجولة الثالثة 5 وفي الجولة الرابعة 3 وفي الجولة الخامسة 1.

 

26 بطاقة صفراء

 أُشهر في الجولة السادسة 26 بطاقة صفراء، وهو أكبر عدد منها يسجل في جولة واحدة منذ بداية دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2019 - 2020.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت إشهار 17 بطاقة صفراء، والثانية 18 والثالثة 20، والرابعة 13 بطاقة صفراء والخامسة 15.

وشهدت مباراة القمة بين الريان والسد إشهار 5 بطاقات صفراء، حيث نال الرهيب 3 والزعيم 2، كما أن نفس العدد الإجمالي، أي 5 بطاقات صفراء ظهر في مباراة العربي والخور، وكانت كلها من نصيب «الفرسان»، وفي مباراة الشحانية حصل فيها على 3 مع أم صلال الذي حصل على 2. وتلقى الأهلي 4 بطاقات صفراء أمام نادي قطر الذي بقي سجله خالياً منها بالمباراة، بينما حصل الغرافة على 2 والوكرة على 2 في المباراة بينهما، وحصل الدحيل على 2 والسيلية على 1 في المباراة التي جمعت بينهما.

 

 0 بطاقة حمراء 

لم تشهر البطاقة الحمراء في الجولة السادسة ليرتفع عدد الجولات منذ بداية الموسم التي لم تسجل فيها أي حالة طرد إلى 4 جولات، حيث إن الجولات الثانية والثالثة والخامسة بدورها لم تشهر في أي منها البطاقة الحمراء.

وفي المقابل، كانت الجولة الأولى قد شهدت حالة طرد مباشر وارتفع العدد في الجولة الرابعة إلى ثلاث حالات طرد بسبب الإنذار الثاني.

 

 2 في صدارة الهدافين

 بقي أحمد علاء مهاجم الغرافة، والجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد في صدارة الهدافين بعد أن أحرز كل واحد منهما هدفاً في الجولة السادسة رفع به رصيده إلى 6 أهداف.

وخاض علاء المباريات الست مع فريقه في الدوري، بينما لم يخض بونجاح هداف الدوري بالموسم الماضي سوى 4 مباريات، حيث إنه غاب عن الجولة الافتتاحية بسبب عقوبة الإيقاف وتأجلت مباراة فريقه أمام العربي بالجولة الماضية.

ويأتي خلفهما مباشرة برصيد 5 أهداف كل من الجزائري محمد بن يطو مهاجم الوكرة والحرباوي مهاجم الفريق العرباوي. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي