استاد الدوحة
كاريكاتير

الرهيب يخسر نقطتين ثمينتين في سباق اللقب .. الشحانية يفرض التعادل على الريان

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 7 يوم
  • Fri 08 November 2019
  • 7:07 AM
  • eye 52

اقتنص الشحانية تعادلا بطعم الفوز أمام الريان بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جرى على استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، ليكسب المطانيخ دفعة معنوية كبيرة في رحلة البحث عن الخروج من القاع في قادم الجولات، بالمقابل خسر الريان نقطتين ثمنيتين في سباق المنافسة على اللقب على أعتبار ان نقاط مواجهة متذيل الترتيب كان يجب ان يتم حسمها للإبقاء على فارق النقطتين عن المتصدر الدحيل.

الشحانية أظهر جرأة مطلع المباراة وسجل هدفا مبكرا عبر سعود فرحان في الدقيقة التاسعة، بيد ان بالغ في التراجع الى الخلف مانحا الريان الهمينة الكاملة على المجريات، بيد ان الرهيب ونجومه لم يستثمروا تلك الأفضلية في الشوط الأول رغم الفرص التي سنحت لإبراهيمي والبقية.

في الشوط الثاني ظهر الريان بصورة مغايرة وسجل هدف التعادل بوقت مبكر عبر عبد العزيز حاتم في الدقيقة 54 ثم سجل له سيبستيان سوريا هدف التقدم في الدقيقة 60 ..بيد أن خوسية مورسيا آثر المغامرة واجرى تبديلات هجومية منحت فريقه الأفضلية أولا ومن ثم التعادل عن طريق راميان رضائيان في الدقيقة 68 ..وكاد الشحانية ان يخطف المباراة في أكثر من مناسبة حيث سجل له أمانغوا بالفعل هدف التقدم في الدقيقة 84 بيد ان تقنية الفيديو الغت الهدف بداعي التسلل، فيما أهدر لاعبو الشحانية فرصا ثمنية في الوقت المبدد لخطف كامل النقاط دون طائل.

 

د9

هدف مباغت

بالرغم من البداية النشطة التي أظهرها الريان من خلال سيطرة واستحواذ ومحاولات على مرمى الشحانية، الأ أن هذا الأخير كان البادئ بالتسجيل عندما أظهر قدرة على شن هجمة مرتدة منسقة، سبقتها إشارة الى تهديد مبطن عبر الثنائي فريدون وسعود فرحان، قبل أن يستثمر هذا الأخير هجوما مباغتا بدأه كيسي امانغوا الذي مرر كرة عرضية وصلت لعلي فريدون هيأها بدوره لسعود فرحان سددها ارضية زاحفة في شباك الحارس فهد يونس في الدقيقة التاسعة هدف السبق الذي لم يحتفل به اللاعب الذي نشأ في الريان .

 

د14

مطالبة بركلة جزاء

بدا ان التأخر قد استفز الريان الذي حاول الرد بسرعة وكاد أن يحقق مراده عندما توغل جمعة وعكس كرة وصلت لفرانك كوم الذي هيأها بدوره لياسين إبراهيمي ليتجاوز المدافع ويرسل كرة قوية ارتطمت بجسم أحد المدافعين، طالب لاعبو الريان على إثرها بركلة جزاء اعتقادا بأن الكرة لامست يد المدافع، بيد ان الحكم لم يعلن عن شيء، وتريث إنتظارا لإشارة من طاقم تقنية الفيديو ، لكن شيئا لم يحدث في إشارة لسلامة موقف المدافع.

 

د35

هدف ابيض

واصل الريان بحثه عن العودة الى المباراة وضرب حصارا مشددا على الشحانية الذي لم يعد قادرا على شن المرتدات فتحمل خطه الخلفي عبء المباراة بالكامل، ومن كرة ثابتة سجل الريان هدفا عندما نفذ ابرهيمي خطأ كسبه سيبتيان سوريا وأرسل الكرة داخل المنطقة تابعها فرانك كوم برأسه في الشباك، بيد ان تقنية حكم الفيديو المساعد الغت الهدف بداعي تسلل فرانك كوم في الدقيقة 35 .

 

د54

هدف التعادل

بدأ الريان الشوط الثاني بذات الطريقة التي أنهى بها الحصة الأولى من خلال هجوم مكثف وحصار مشدد على الشحانية وسط تعديل أجراه المدرب دييغو اغيري عندما زج بخالد مفتاح بديلا لعبد الرحمن الحرازي..وبعد اقل من تسع دقائق على انطلاقة الشوط الثاني كان الريان يعدل النتيجة إثر كرة وصلت لعبد العزيز حاتم داخل المنطقة بعد رمية تماس من موفق عوض، ليسيطر عليها عبد العزيز ويسددها قوية اخذت يد الحارس واستقرت في الشباك هدف التعادل للرهيب في الدقيقة 54 .

 

د60

سيبستيان يسجل

التعادل أكسب الريان دفعة معنوية كبيرة في حين ظهر ارتباك كبير في صفوف الشحانية الذي لم يحسن التعامل مع هبة الريان ليقبل هدفا ثانيا إثر جملة جميلة بدأها المدافع غابريل ميركادو الذي ضرب دفاعات الشحانية بكرة عميقة وصلت لموفق عوض الذي حولها بدوره لسيبستيان سوريا غير المراقب داخل المنطقة وضعها في شباك الحارس محمد البكري مانحا التقدم للرهيب في الدقيقة 60 .

 

د68

الشحانية يعود

قلب خوسية مورسيا اسلوب لعبه بالكامل عقب التأخر وزج بلاعبين دفعة واحدة عندما أشرك دوكالي الصيد وسعد صوان، ولم يعد يتراجع للمواقع الخلفية بل بات يبحث عن الهجوم من أجل العودة الى المباراة فكان له ما أراد عندما أرسل علي فريدون كرة عرضية تابعها المتقدم راميان رضائيان من خلف دامي تراوري مسجلا هدف التعادل للشحانية في الدقيقة 68 .

 

د84

هدف ملغي

عاود الريان أفضليته واسلوبه الهجومي بحثا عن إستعادة الأسبقية، بيد ان الشحانية لم يتراجع الى المواقع الخلفية بشكل كامل كما كان يفعل من قبل، بل أبقى على الهجمات المرتدة السريعة بإنطلاقات فريدون وامانغوا، ليفاجئ هذا الثنائي الجميع بتسجيل هدف جميل عندما أرسل فريدون كرة عرضية قابلها امانغوا برأسه في الشباك، بيد ان تقنية الفيديو أثبتت عدم صحة الهدف بداعي التسلل .

 

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان : الريان والشحانية

المناسبة : الجولة 10 دوري نجوم QNB

النتيجة :  التعادل بهدفين لمثلهما

الأهداف : سجل للشحانية سعود فرحان د 9 وراميان د68  سجل للريان عبد العزيز حاتم د54 وسيبستيان سوريا د 60

الحكام : عبد الرحمن المري، يوسف الشمري، فيصل الشمري، محمد أحمد

التشكيل

الريان : فهد يونس، فرانك كوم، دامي تراوري، ياسين إبراهيمي، عبد العزيز حاتم، موفق عوض، عبد الرحمن الحرازي( خالد مفتاح)، محمد جمعة ( أحمد السعدي)، سيبستيان سوريا، ميركادو، أحمد عبد المقصود.

الشحانية : محمد البكري، الفارو ميخيا، مصطفى جلال، دي يونغ، علي فريدون، رامين رضائيان، كيسي امانغوا، رضا شنبيه، عبد الله خالد( الدوكالي الباعور)، أنس الفاضل، سعود فرحان ( سعد الصوان).

التعليقات

مقالات
السابق التالي