استاد الدوحة
كاريكاتير

النواخذة يتطلعون للبقاء والعميد يطمح للمربع .. الوكرة والأهلي يرفعان شعار الفوز وحصد النقاط الثلاث

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 7 يوم
  • Fri 08 November 2019
  • 7:19 AM
  • eye 75

يستضيف الوكراوية الأهلي عند الساعة  الخامسة وعشر قائق من  مساء اليوم الجمعة على ملعب  سعود بن عبد الرحمن   ضمن منافسات الجولة اعاشرة من دوري نجوم  QNB..

ويواصل الفريق الوكراوي الساعي للإبتعاد أكثر عن منطقة المهددين بخطرالهبوط وتعزيز موقعه بمركز الوسط الآمن لضمان البقاء مهمة البحث عن العودة إلى سكة الإنتصارات بعد إن إبتعد عنها منذ أن حققه إنتصاراه الثاني والأخير إلى غاية الآن في المسابقة عندما تخطى الشحانية بهدفين دون رد…

بالمقابل يتطلع الفريق الأهلاوي إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي من أجل تعزيز حظوظه في المنافسة على بلوغ منطقة المربع الذهبي..

 

النواخذة يبحث عن الفوز الثالث

كان الوكرة قاب قوسين أو أدنى  بالجولة الماضية من إستعادة نغمة الفوز على حساب العربي حيث أنه فقد إمتياز التقدم في النتيجة المباراة بهدفين لهدف بالدقيقة السابعة من الوقت المتحسب بدل الضائع للشوط الثاني عندما أدرك  فيها الإيسلندي بيركير بيارنسون هدف التعادل لفريق ”الأحلام“..

التعادل رغم أنه رفع رصيد ”النواخذة“ إلى 9 نقاط وأبقاه بالمركز الثامن إلا أنه كان بالنسبة له على حد تعبير مدربه الإسباني بارتولوني ماركيز لوبيز  بطعم الخسارة لأنه حرمه من إنتزاع فوزه الثالث في دوري نجوم QNB الصاعد إليه بعد أن أمضي الموسمين الماضيين بدوري الدرجة الثانية والذي كان  بأمس الحاجة إليه  في مسعاه نحو التقدم لمركز أفضل وقطع خطوة في تحقيق هدف البقاء..

وعلى الرغم من أن الوكرة لم يحقق الإنتصار في الجولات الست  الأخيرة منذ أن تغلب على الشحانية في الجولة الثالثة حيث أنه بعده مني بثلاث هزائم وحقق  ثلاث تعادلات إلا أنه قدم في جل تلك المباريات مستويات جيدة بينما أن المشكلة الأساسية التي واجهته فيها هو عدم الإستغلال المثالي للفرص الهجومية التي تتاح له حتي وإن كان يتوفر في خطه الأمامي على الجزاذري محمد بن يطو الذي يعد أحد المهاجمين المميزين حاليا بإحرازه  6 أهداف .

 

العميد يأمل في الهدية الثمينة

يواجه الأهلي مضيفه الوكرة بطموح الفوز لتعزيز حظوظه في المنافسة على إنتزاع مركز بالمربع الذهبي..

وكان ”العميد“ عقب فوزه على أم صلال بالجولة الماضية قد رفع رصيده إلى 13 نقطة وتقدم إلى المركز السادس…

ويدرك الفريق الأهلاوي أن فوزه على الوكرة وخسارة الغرافة صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة في مواجهته لأم صلال مساء غد بختام منافسات الجولة العاشرة سيمكنه من إقتحام المربع الذهبي..

ولذلك فمن المرتقب أن يضاعف الجهد في مواجهة ”النواخذة“ غير أن الحيطة والحذر من جانبه واجبان لأن منافسه ليس سهل المراس حيث يقدم مستويات مهمة في جل مبارياته بما فيها تلك التي خسر فيها..

ولكي يحقق ”العميد“ فوزه الثاني على التوالي والخامس في دوري نجوم QNB الجاري يجب ألا يتغلب على العائق الذي يعاني منه دائما وهو التأرجح في الأداء والتباين فيه بين الشوطين الأول  والثاني حيث أنه يكون جيدا بالنصف الأول من المباراة بينما في النصف الثاني يتراجع مستواه..

في الحقيقة يتوفر الأهلي على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب غير أنه من الواضح أنها لاتستغل بالشكل المناسب في إيجاد توليفة جماعية لفريق منافس وقادر على تحقيق الإنتصارات المتتالية..

 

 

بطاقة المباراة

التاريخ: الجمعة 8  نوفمبر  2019

الفريقان: الوكرة- الأهلي 

الملعب: سعود بن عبد الرحمن   

المناسبة: الجولة العاشرة  

التوقيت: الساعة 5 و10 دقائق..

التعليقات

مقالات
السابق التالي