استاد الدوحة
كاريكاتير

عقب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية .. الخور وقطر والعربي أول المتأهلين إلى ربع النهائي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 29 November 2019
  • 7:29 AM
  • eye 83

حجز الخور ونادي قطر والعربي بطاقات تأهلهم إلى ربع نهائي كاس Ooredoo  عقب إجراء مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية مساء أمس الخميس..

بالمقابل يستمر التنافس قائما في الجولة الخامسة والأخرة بدور المجموعات بين الدحيل والغرافة ، حامل لقب النسختين الأخيرتين للبطولة، والسيلية من أجل حسم البطاقة والرابعة والأخيرة بالمجموعة.

وسيلتقي  العربي مع الدحيل  على استاد الشمال ، والغرافة مع السيلية على استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة ، والخور مع نادي قطر على استاد الخور عند الساعة السادسة وعشر دقائق يوم السابع من شهر ديسبمر المقبل..

 

الفرسان يحافظون على موقعهم بالصدارة

واصل الخور إنتصاراته في كاس Ooredoo  بتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد أن نجح في تخطي عقبة السيلية المتعثر في البطولة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على استاد الشمال..

ورفع "الفرسان" رصيدهم إلى 10 نقاط بينما تجمد رصيد "الشواهين" عند نقطة بيد أن خسارة الدحيل وتعادل الغرافة أبقيا على آمالهم في مواصلة المنافسة على بطاقة المركز الرابع والأخير المؤهل لدور الثمانية..

وحسم الخور الفوز في توقيت مبكر جدا بعدما نجح لاعباه عبد الله المريسي وسعيد محمد في إحراز هدفين بالدقيقتين الخامسة والسادسة بينما إكتفى السيلية بتقليص النتيجة عبر مجدي صديق في الدقيقة 63..

وفرض "الفرسان" أنفسهم الطرف الأفضل بالشوط الأول الذي تحركوا نشطوا فيه هجوميا حيث أنه بالإضافة للهدفين المبكرين صنعوا المزيد من فرص التهديف بيد أنها لم تستغل..

وبعد أن أحرز السيلية هدفه زاد التنافس بين الفريقين من أجل إحراز المزيد من الأهداف إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية..

 

الملك يواصل المطاردة القوية

  عاد نادي قطر إلى سكة الإنتصارات عقب فوزه على الدحيل  بهدف دون رد في المباراة التي  أقيمت بينهما  على ملعب سعود بن عبد الرحمن.

وكان "الملك" بعد أن حقق فوزين في أول جولتين من البطولة قد سقط بفخ  التعادل في الجولة الثالثة..

ورفع الفريق القطراوي عقب فوزه الثالث  رصيده الى 10 نقاط  فإستمر في المركز الثاني متأخرا بفارق فارق الأهداف عن الخور  وبالتالي فإن المواجهة بينهما في الجولة الأخيرة ستكون من أجل حسم الصدارة بينهما.

أما الدحيل فقد بقي رصيده متوقفا عند نقطتين فتراجع  من المركز الرابع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن الغرافة..

وخلا الشوط الأول الذي كان متوسطا فنيا بين الفريقين من المحاولات الحقيقية للتهديف حيث أن اللعب إنحصرا في معظمه بمنتصف الملعب قبل أن يتحسن المستوى نسبيا بالشوط الثاني الذي رجحت فيه كفة نادي قطر بالشق الهجومي..

وكان الفريق القطراوي  قد نجح في هز شباك منافسه ابالدقيقة 51 عبر مهاجمه البرازيلي كايكي مورينو..وقد حاول الدحيل إدراك التعادل على الأقل غير أنه لم نجح في مسعاه فخرج بخسارته الثانية في البطولة..

 

الأحلام حقق الأهم بالتعادل

حسم التعادل بهدف لمثله المباراة التي جرت بين العربي والغرافة على استاد الخور..  وقد رفع  العربي رصيده إلى 6 نقاط  فعزز موقعه بالمركز الثالث   و الغرافة  رصيده إلى نقطتين بعد أن حقق تعادله الثاني مقابل خسارتين في البطولة التي يجمل لقبها في النسختين الأخيريتن من أصل ثلاث مرات توج بها..

وتبادل الفريقان السيطرة والإستحواذ على الكرة والفرص على مدار الشوطين وكانت الرغبة في الفوز لديهما واضحة ولاسيما أن كليهما إعتمد في تشكيلته على لاعبين أساسيين ومحترفين أجانب..

وبعد هجمات متبادلة كان التوفيق حليف الفريق العرباوي أولا حيث أنه تقدم في النتيجة عبر مهاجمه التونسي حمدي الحرباوي بالدقيقة 35 غير أن الفريق الغرفاوي لم ياتأخر في الرد وإدراك التعادل أكثر من ست دقائق وذلك عبر صانع ألعابه الجزائري سفيان هني..

ولم يخل الشوط الثاني من الفرص التي صنعها الفريقان غير أن اي واحدة منها لم تهز شباك هذا او ذاك لتنتهي المواجهة بالتعادل هدف لمثله..

التعليقات

مقالات
السابق التالي