استاد الدوحة
كاريكاتير

للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.. وصول فريق هينجين سبورت بطل أوقيانوسيا للدوحة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:33 AM
  • eye 84

 بطل أوقيانوسيا أول فريق يصل إلى قطر من الأندية المشاركة في البطولة

هينجين سبورت يواجه نادي السد ممثل البلد المضيف في 11 ديسمبر

 

 

وصل فريق نادي هينجين سبورت، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2019، إلى الدوحة مساء أمس الأول الجمعة 29 نوفمبر، استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™، التي ستنطلق أولى مبارياتها الأربعاء 11 من ديسمبر الحالي.

يلتقي هينجين سبورت في المباراة الافتتاحية للبطولة فريق السد الفائز بلقب الدوري القطري، وممثل البلد المُضيف، على استاد جاسم بن حمد في نادي السد الرياضي.

كانت رحلة فريق نادي هينجين سبورت نحو التأهل لمنافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™ قد بدأت في مايو 2019، حين قاد المدير الفني للفريق فيليكس تاجاو، فريقه للفوز بهدف نظيف أمام منافسه ماجنتا، نادي العاصمة نوميا في كاليدونيا الجديدة، ليفوز بلقب بطل أوقيانوسيا في نهائي جمع فريقين من كاليدونيا الجديدة.

ويعد فريق المدرب تاجاو أول فريق من كاليدونيا الجديدة يفوز بدوري أبطال أوقيانوسيا ويتأهل لمنافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA™، وثاني فريق غير نيوزيلندي يحقق هذا الإنجاز. ويقع مقر نادي هينجين سبورت في مدينة هينجين البعيدة عن كاليدونيا الجديدة وتبعد حوالي خمس ساعات عن العاصمة نوميا ويقطنها نحو 2500 نسمة.

 

مشاركة مدعاة للفخر

قال اللاعب برتراند كاي، قائد فريق نادي هينجين سبورت: «إن مشاركتنا في بطولة كأس العالم للأندية هي مدعاة فخر لي، إذ لم أتوقع أبداً أن يشق فريق نادي هينجين سبورت الذي تأسس في مدينة صغيرة من هذا العالم الفسيح طريقه نحو العالمية. يسعدنا أن نكون في الدوحة ونشكركم على حُسن الاستضافة، متطلعين إلى انطلاق البطولة ومتحمسين لتمثيل كاليدونيا الجديدة خير تمثيل في هذه البطولة الهامة».

 

الخاطر يرحب بهينجين

من جانبه، قال السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™: «تُجسد مشاركة فريق نادي هينجين سبورت في بطولة كأس الأندية في قطر ورحلته وصولاً إلى هنا قوة كرة القدم على إلهام الناس والتقريب فيما بينهم. وبدورنا، يسرنا أن نرحب بالمدرب فيليكس تاجاو وفريقه في قطر، آملين أن يخوضوا تجربة كروية ثرية في مرافق التدريب والاستادات عالمية المستوى في قطر، ويستمتعوا بأجواء استثنائية خلال البطولة، وكرم الضيافة الذي تمتاز به قطر».

وأضاف الخاطر: نفخر باستضافة نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية FIFA™، ونسعد خلال هذه البطولة بإعطاء المشجعين وعشاق كرة القدم لمحة عما ينتظرهم خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.

يُذكر أن شركة علي بابا كلاود ترعى بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™ التي تستمر منافساتها حتى 21 ديسمبر الحالي.

 

اكتمال عقد المشاركين

شهد مطلع الأسبوع الماضي، اكتمال عقد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™، حيث حجز كل من الهلال السعودي وفلامنغو البرازيلي مقعديهما في النسخة السادسة عشرة من البطولة، ليلحق الفريقان بأندية الترجي التونسي بطل إفريقيا، ومونتيري بطل الكونكاكاف، وهينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، وليفربول بطل أوروبا، والسد القطري ممثل البلد المضيف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي