استاد الدوحة
كاريكاتير

السعودية يصوب الأوضاع ويحصد 3 نقاط ثمينة.. الأخضر يتخطى البحريني بثنائية ويعزز آماله في التأهل

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 01 December 2019
  • 4:51 AM
  • eye 116

حقق المنتخب السعودي أول فوز في خليجي24 بتغلبه على نظيره البحريني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت بملعب عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي24 التي تستضيفها دولة قطر.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدف من تسديدة قوية للمهاجم عبدالـله الحمدان «د 28»، وفي الشوط الثاني عزز المنتخب السعودي تقدمه بهدف ثان برأس المدافع محمد خبراني ومن ركنية نفذها متقنة نواف العابد.

وحصد الأخضر السعودي أول 3 نقاط في البطولة وفي المجموعة الثانية، بينما تلقى المنتخب البحريني الهزيمة الأولى وتوقف رصيده عند نقطة واحدة حصدها من لقاء الافتتاح امام المنتخب العماني.

 

موقف المجموعة الثانية

بذلك، يتصدر المنتخب العماني المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب الكويتي والمنتخب السعودي ولكليهما 3 نقاط، ثم المنتخب البحريني بنقطة واحدة. وستحدد الجولة الثالثة والحاسمة المنتخبين المتأهلين لنصف نهائي النسخة الـ24 من المونديال الخليجي.

 

عودة للمباراة

عودة للمباراة، عوض المنتخب السعودي خسارته في الجولة الماضية أمام المنتخب الكويتي وقدم الأخضر عرضا أفضل بكثير خاصة بعد اكتمال صفوفه بمشاركة لاعبي الهلال أمام المنتخب البحريني واحتاج الأخضر إلى 28 دقيقة ليتقدم بقذيفة صاروخية عن طريق الحمدان، وحاول المنتخب البحريني الظهور في المشهد الهجومي في وجود المهاجم تياجو فيرنانديز، لكن التركيز والدفاعات السعودية حالت دون ذلك.

وإجمالا، كان الأخضر هو الفريق الأفضل والأكثر خلقاً للفرص وإضاعة للفرص أيضا، في حين حاول المنتخب البحريني في الشوط الثاني لكن هدف المنتخب السعودي الثاني عن طريق رأسية المدافع محمد خبراني قلل من فرص الاحمر للعودة في المباراة، وظل لاعبوه على قتالهم حتى الدقيقة الأخيرة التي أضاع فيها لاعب المنتخب البحريني هدفا لا يضيع لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين.

 

جائزة أفضل لاعب

حصل اللاعب عبداللـه الحمدان مهاجم المنتخب السعودي وصاحب الهدف الأول على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

بطاقة المباراة

المنتخبان          :        البحرين - السعودية

التاريخ           :        30 نوفمبر 2019

النتيجة           :         2 – 0 للسعودية

الأهداف          :        عبداللـه الحمدان ومحمد خبراني للسعودية

المناسبة          :      خليجي24 - قطر 2019

الملعب           :      استاد عبداللـه بن خليفة

الإنذارات        :         محمد مرهون ومحمد حردان من البحرين

التعليقات

مقالات
السابق التالي