استاد الدوحة
كاريكاتير

الأزرق والأحمر.. من يتأهل؟ البحرين بمواجهة الكويت في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 02 December 2019
  • 5:14 AM
  • eye 74

في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، بين الكويت والبحرين، لن يكون أمام لاعبي الفريقين إلا البحث عن شيء واحد فقط وهو الفوز ولا غير ذلك لضمان خطف أي من بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية، فيما في نفس التوقيت سيجري لقاء لا يقل أهمية يجمع السعودية وعمان.

ففي ملعب خليفة الدولي، سيكون لقاء الكويت والبحرين حاضرا عند الثامنة مساء في منافسات الجولة الثالثة من بطولة خليجي24 التي تستضيفها الدوحة.

اللقاء سيكون حاسما وربما يرتبط حسمه أيضا بنتيجة اللقاء الآخر، لكن على الأقل بالنسبة للمنتخب الأزرق يستطيع أن يحجز البطاقة بالفوز دون النظر للقاء الآخر، فيما على البحرين الفوز أولا والانتظار لمعطيات أخرى.

ويتصدر المجموعة الثانية المنتخب العماني برصيد 4 نقاط، يليه المنتخبان الكويتي والسعودي بنفس الرصيد من النقاط «3 نقاط»، ثم المنتخب البحريني صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

 

مواجهة كلاسيكية

تعد مواجهة الكويت والبحرين من المواجهات الكلاسيكية في البطولة الخليجية، وسيكون لقاء اليوم الإثنين هو اللقاء رقم 16 للمنتخبين في كأس الخليج. وسيكون اللقاء هو الأول بين المنتخبين منذ نسخة 2013 عندما فاز المنتخب الكويتي 6 - 1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويتطلع المنتخب الكويتي بقيادة مدربه الوطني ثامر عناد إلى الفوز والتأهل، وهذا ما عبر عنه المدرب في المؤتمر الصحفي. وستكون صفوف المنتخب الكويتي مكتملة باستثناء لاعب واحد هو مبارك الفنيني الذي أصيب في اللقاء الماضي أمام عمان، فيما التشكيلة الاساسية حاضرة والتي تضم الحارس المخضرم حميد القلاف، فهد الهاجري، فهد الرشيدي، سامي الصانع، مشاري غنام، سلطان العنزى، عبداللـه البريكي، فهد الانصاري، احمد الظفيرى، يوسف ناصر والقائد بدر المطوع.

وعلى الجانب الآخر، فإن المنتخب البحريني بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سوزا يطمح أيضا إلى تحقيق الفوز والوصول للنقطة الرابعة والاحتفاظ بحظوظه في التأهل. وتضم التشكيلة الأساسية للاحمر البحريني حمد الدوسري، أحمد مبارك، محمد عادل حسن، عبداللـه الهزاع، وليد الحيام، سيد ضياء، محمد الحردان، عبدالوهاب المالود، محمد جاسم مرهون، محمد عبدالوهاب، تياجو أوجستو.

 

مواجهات منتخبي الكويت والبحرين في كأس الخليج

تشير المواجهات المباشرة بين الكويت والبحرين إلى تفوق الأزرق بشكل لافت، حيث خاض الفريقان 15 مباراة في المونديال الخليجي، فاز المنتخب الكويتي 10 مرات مقابل 5 انتصارات للأحمر البحريني، فيما كان التعادل حاضرا في 3 مناسبات، واللافت أن مباراة واحدة خرجت سلبية بين المنتخبين، ما ينبئ تاريخياً بأن مواجهة اليوم لابد وأن تشهد أهدافا.

الكويت                              البحرين

15             مباريات       15

10             فوز            5

3              تعادلات      3

2              إيجابية         2

1              سلبية           1

8              كلين شيت     2

28             أهداف         17

 

بطاقة المباراة

المنتخبان        :       الكويت - البحرين

التاريخ         :       2  ديسمبر 2019

المناسبة        :       الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية «خليجي24»

الملعب         :       استاد خليفة الدولي

التوقيت         :       الثامنة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي