استاد الدوحة
كاريكاتير

بعدما تم حسم موقفهما في المجموعة.. العراق واليمن.. مباراة «تحصيل حاصل»

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 02 December 2019
  • 5:25 AM
  • eye 87

يلتقي المنتخب العراقي المتصدر نظيره اليمني على استاد عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل، في نفس توقيت مباراة العنابي والمنتخب الاماراتي، وستكون المواجهة بين اسود الرافدين والمنتخب اليمني «تحصيل حاصل» لكل من الفريقين بعدما حُسم موقفهما في المجموعة بشكل نهائي.

وكان المنتخب العراقي قد حسم تأهله وصدارة المجموعة بانتصارين متتاليين على قطر «2 – 1» والإمارات «2 – 0»، فيما ودع المنتخب اليمني البطولة رسميًا بهزيمتين متتاليتين أمام الإمارات «0 – 3» وقطر «0 – 6».

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من المنتخبين القطري والإماراتي، فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

الاستعداد لنصف النهائي

المباراة للمنتخب العراقي ستكون بمثابة استعداد لخوض مباراة الدور نصف النهائي وينتظر منتخب اسود الرافدين تحديد الطرف الاخر الذي سيقابله في الدور القادم وهو ثاني المجموعة الثانية التي سيتم حسم الموقف فيها اليوم ايضا.

ويتوقع ان يشرك المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مجموعة جديدة من لاعبيه وقد يكون التشكيل اقرب للذي خاض المباراة الاولى امام العنابي، وكانت فيه مجموعة من العناصر الشابة، في مقدمتها محمد قاسم الذي تألق في مباراة الافتتاح وسجل هدفين، وايضا يتوقع ان يشرك عناصر مثل ابراهيم الكعباوي وشريف كاظم ومحمد رضا العليوي وحسن حمود الجمالي وهيثم جبار ومهند علي.

وسيمنح المدرب كاتانيتش قسطًا من الراحة لعدد من اللاعبين الأساسيين الذين حققوا الفوز على الإمارات للاعتماد عليهم بشكل أكبر في المربع الذهبي.

ويتطلع المنتخب العراقي لتحقيق الفوز على نظيره اليمني لتحقيق العلامة الكاملة وتعزيز صدارته للمجموعة الاولى ليحقق افضل نتيجة له بكأس الخليج بمرحلة المجموعات ويؤكد على انه المرشح الابرز للفوز باللقب الخليجي في هذه النسخة، ويتوقع بالتالي ان يتعامل المدرب مع المباراة بجدية كبيرة وكذلك لاعبوه خصوصا أن هنالك منافسة شديدة بين اللاعبين ويطمح كل واحد منهم للحصول على مكان في التشكيلة الاساسية للمنتخب.

وسيلعب المنتخب العراقي المباراة الثالثة له في دور المجموعات بدون ضغوطات بعد ان حسم التأهل، وبالتالي يتوقع ان يكون المستوى الفني للمواجهة عاليا في ظل رغبة اللاعبين بتقديم مستوى فني وزيادة رصيدهم في البطولة خاصة بالنسبة للاعبين الذين يطمحون للمنافسة على لقب الهداف او افضل لاعب مثل محمد قاسم الذي سجل هدفين في مباراة الافتتاح امام العنابي ويسعى ايضا لزيادة حصيلته التهديفية.

 

اليمن يبحث عن الانتصار

يدخل المنتخب اليمني مباراة العراق وعينه على تحقيق اول فوز له ببطولات كأس الخليج منذ ظهوره الاول في خليجي 16 بالكويت عام 2003 حيث لايزال المنتخب يريد تحقيق فوز تاريخي سيسجل له ولكنه لم يتحقق حتى الان رغم المحاولات المتكررة والاجتهادات من اجيال مختلفة.

ورغم ان اليمن استضافت خليجي 20 في العام 2010 الا انها ايضا خسرت مبارياتها الثلاث ولم تحقق أي فوز، حيث كان بالامكان استغلال عاملي الارض والجمهور للحصول على النتيجة التاريخية ولكن لم يحدث ذلك.

وقدم المنتخب اليمني مستويات جيدة في التصفيات الاسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس اسيا، ولكن على العكس جاء ظهوره في اول مباراتين بخليجي 24 دون المستوى وتعرض للخسارة امام الامارات بثلاثية ومن العنابي بسداسية، وستكون مباراة العراق هي الفرصة الاخيرة التي يسعى من خلالها الجيل الحالي لتحقيق النتيجة التاريخية بالفوز.

ويتوقع ان يعتمد المدرب سامي حسن النعاش على ذات التشكيل الذي خاض اخر مباراتين مع امكانية اجراء تعديلات بسيطة وفقا لجاهزية اللاعبين، وسيعمل المدرب على الاستفادة من المباراتين الماضيتين من اجل تلافي الاخطاء التي ظهرت حتى لا تتكرر في الجولة الثالثة بالمباراة الاخيرة مع العراق.

ويدرك المدرب الوطني للمنتخب اليمني صعوبة المهمة امام المنتخب العراقي الذي يعتبر الافضل في المجموعة حتى الان بعد الاداء المميز الذي قدمه في مباراتيه امام العنابي والامارات. وسيكون الدفاع اليمني امام اختبار صعب وهو يواجه الهجوم العراقي الذي يلعب فيه مجموعة من اللاعبين الجيدين، منهم علاء عباس وعلاء الزهرة ومهند علي ومحمد قاسم وغيرهم من اللاعبين الذين لديهم نزعة هجومية ويشكلون تهديدا لأي فريق يلعبون امامه، ويبقى الهدف لدى مدرب اليمن ان يلعب فريقه بطريقة دفاعية جيدة ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي يمكن استغلالها لمحاولة تسجيل أي هدف في المباراة.

 

بطاقة المباراة

المنتخبان: العراق - اليمن

التاريخ: الاثنين 2 ديسمبر 2019

المناسبة: الجولة الثالثة – كأس الخليج 24

الملعب: استاد عبداللـه بن خليفة

التوقيت: الخامسة والنصف

التعليقات

مقالات
السابق التالي