استاد الدوحة
كاريكاتير

السد و«الريمونتادا» الرابعة بقيادة تشافي.. «الزعيم» يطيح بـ«الرهيب» الرياني ويضرب موعداً مع الدحيل في نهائي كأس العز والفخر

المصدر: عبدالعزيز ابوحمر

img
  • قبل 7 يوم
  • Sun 12 January 2020
  • 6:43 AM
  • eye 59

ضرب السد موعدا مع الدحيل في نهائي كأس قطر بعدما تغلب بنتيجة 4 - 1 على الرهيب الرياني في نصف نهائي البطولة، في اللقاء الذي جمع الفريقين في أجواء كروية شتوية مساء أمس السبت في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

تقدم الريان أولا عن طريق اللاعب الصاعد موفق قيدوم الذي سجل أول أهدافه مع الريان، لكن السد نفذ أقوى ريمونتادا وقلب النتيجة إلى 4 - 1 وهي الريمونتادا الرابعة للزعيم بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، أي هي المباراة الرابعة التي يتأخر فيها السد مع مدربه تشافي بهدف ثم ينهيها الزعيم فائزا.

وبعد تقدم الريان، تمكن السد من إدراك التعادل عن طريق بوعلام خوخي، وقبل نهاية الشوط الأول سجل أكرم عفيف الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني سجل سالم الهاجري الهدف الثالث، ثم أضاف أكرم عفيف الهدف الرابع، ليتأهل السد لنهائي البطولة يوم الجمعة المقبل وفي نفس الملعب لمواجهة الدحيل الذي فاز بهدفين نظيفين على السيلية في نصف النهائي الأول.

 

9

هجوم كاسح وكعب نام

تألق الحارس فهد يونس بشدة منذ انطلاقة المباراة ومع الهجوم المتتالي والكاسح للسد، لكن عند هذه الدقيقة تألق الحارس بشدة وأنقذ هدفا محققا من كعب نام تاي هي لتذهب الكرة إلى ركنية تشكل خطورة أيضا على الريان الذي تعرض دفاعه لهجمات من كل الجبهات من الأجناب والعمق وحتى التسديد من خارج المنطقة لتمر الـ14 دقيقة الأولى والملعب يشهد هجوما سداويا كاسحا وتراجعا واستبسالا دفاعيا ريانيا حتى اللحظة كان ناجحا.

 

14

الريان.. هدف وخلاصة

لم تكتمل الدقيقة الـ15 بعد حتى فاجأ الريان الجميع بهدف عكس سير المباراة تماما، فبعد سيل من الهجمات السداوية والفرص المحققة والأهداف الضائعة، شن الريان هجمة مرتدة وصلت إلى عبدالعزيز حاتم الذي سدد قوية ارتدت من يد الحارس سعد الدوسري لتتهيأ أمام موفق قيدوم الذي أودعها بالمرمى بسهولة لتصبح النتيجة هدفا نظيفا للريان، ويشتعل اللقاء ويحصل فرانك كوم على بطاقة صفراء هي الأولى التي يشهرها الحكم سلمان فلاحي لتدخل عنيف ضد أكرم عفيف، وتعود المباراة لسيرتها الأولى، من الهجوم المتتالي والهجمات المرتدة، بعضها خطير للريان.

 

19

«الفار» يتدخل والسد يسجل

بعد الهدف عادت المباراة لذات الوتيرة، هجمات متتالية من السد مع هجمات مرتدة خطيرة للريان، ومن هجمة سداوية تلقى الهيدوس كرة بينية خلف المدافعين فراوغ الحارس ولعبها في المرمى ارتدت من العارضة إلى المتابع بغداد بونجاح، لكن الفار تدخل لاحقا وألغى الهدف لتسلل الهيدوس في كرة صعبة للغاية، لكن قرار الفار كان صائبا.

 

38

هدفان متتاليان للسد

وسط الإثارة البالغة التي وصلت إلى إهدار لاعب الريان عبدالعزيز حاتم هدفا محققا من كرة سددها قوية وردت أمامه من سعد الدوسري ليسدد من جديد وينقذها سعد الدوسري في قمة الإثارة، ولم تمر إلا دقيقتان حتى أدرك السد التعادل برأسية خوخي بوعلام ومن ضربة ركنية نفذها نام تاي هي ليرتقي إليها المدافع الدولي وينقض عليها بكل قوة محرزا هدف التعادل للسد.

وبعد 3 دقائق فقط ترتد كرة من الريان ويتلقى أكرم عفيف كرة حريرية من غمزة نام تاي هي ليسندها ويسدد بيمناه بكل قوة وهو وجها لوجه أمام الحارس فهد يونس لتصبح النتيجة 2 - 1.

 

46

الشوط الثاني وإثارة

بدأ المدربان دييجو اجيري في الريان وتشافي في السد الشوط الثاني بنفس التشكيلة، وسار اللقاء على وتيرة مختلفة قليلا عن الشوط الأول، حيث حاول الريان العودة للمباراة، بينما مال السد إلى إبقاء الوضع كما هو عليه، أو بمعنى آخر لم يكن السد في عجلة من أمره، ورغم ذلك كانت هجمات السد هي الأخطر وأبرزها تلك التي جاءت مع الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني ومن كرة توغل فيها أكرم عفيف وغمزها من على خط المرمى إلى حسن الهيدوس الذي وضعها بجوار القائم مهدرا هدفا مؤكدا للسد.

 

53

الهدف الثالث

لكن الهدف الثالث لم يتأخر كثيرا، فبعد دقيقتين ومن كرة مشابهة لكن من ناحية اليمين، مر حسن الهيدوس ودخل المنطقة بمحاذاة خط المرمى ولعبها عرضية داخل منطقة الستة تجد سالم الهاجري لاعب الوسط المتقدم الذي اودعها بالمرمى بسهولة محرزا الهدف الثالث للسد.

ويرد الريان بفرصة خطيرة وينفرد عبدالعزيز حاتم ويغمز الكرة من فوق الحارس الدوسري لكنها إلى خارج المرمى.

 

58

تغييران للريان

يجري أجيري تغييرين بعد أن وسع السد النتيجة، حيث أخرج موفق قيدوم وحل محله عبدالرحمن الحرازي وأشرك سيباستيان سوريا بدلا من تاباتا وهي التغييرات التي لم تسفر عن أي جديد. وقبل نهاية المباراة بست دقائق خرج حسن الهيدوس وحل محله علي أسد.

 

68

هدف رابع

سجل السد الهدف الرابع في كرة استخلصها أكرم عفيف وسدد من داخل المنطقة ليقتل المباراة بالهدف الرابع ويتأهل السد للنهائي لمواجهة الدحيل. ويحل علي أسد محل حسن الهيدوس ويهدر بوعلام كرة في العارضة، وحاول الريان العودة للمباراة لكن لم يحدث ذلك، ويتأهل السد بجدارة للنهائي بعدما نجح مدربه تشافي في إحكام السيطرة على مفاتيح لعب الريان وأبرزها ياسين براهيمي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        السد - الريان

التاريخ           :        11 يناير 2020

النتيجة           :         4 - 1 للسد

الأهداف          :        موفق قيدوم للريان.. بوعلام خوخي وأكرم عفيف (هدفين) وسالم الهاجري للسد

المناسبة          :      نصف نهائي كأس قطر 2020

الملعب            :      استاد جاسم بن حمد بنادي السد

الإنذارات        :         فرانك كوم ومحمد جمعة من الريان

التعليقات

مقالات
السابق التالي