استاد الدوحة
كاريكاتير

لحساب ثاني جولات كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.. «الأدعم» الأولمبي يتطلع لنقاط الفوز في مواجهة السعودي

المصدر: رسالة تايلاند – بانكوك: علاء الدين قريعة

img
  • قبل 7 يوم
  • Sun 12 January 2020
  • 6:58 AM
  • eye 65

يترقب الجميع مواجهة الأدعم الأولمبي اليوم امام المنتخب السعودي على أحر من الجمر في ثاني جولات المجموعة الثانية لنهائيات كأس اسيا للمنتخبات الأقل من 23 سنة التي تستضيفها تايلاند بمشاركة 16 منتخبا وزعوا على 4 مجموعات، وهي المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو في اغسطس المقبل.

وسيحتضن استاد جامعة توماسات في زانغسيت بقلب العاصمة بانكوك اللقاء عند الساعة الواحدة والربع ظهرا بتوقيت الدوحة «الخامسة والربع» بتوقيت بانكوك في مواجهة حاسمة الى حد كبير بين المنتخبين، إذ ستقرر مصير صدارة المجموعة الثانية، ويدرك الاسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا ان المنتخب السعودي يدخل المواجهة بأريحية نفسية ومعنوية عقب فوزه الثمين على المنتخب الياباني في لقاء الافتتاح بهدفين مقابل هدف منتزعا صدارة المجموعة بثلاث نقاط، ولكن بالمقابل مدرب الادعم يعرف كيف سيتعامل مع طبيعة المواجهة مع الأخضر السعودي بوجود العديد من المفاتيح القادرة على قلب المعطيات، وربما يجري تعديلات طفيفة على التشكيلة في المواقع الهجومية والوسط مع عودة ناصر عبدالسلام الأحرق .

 

سانشيز: علينا أن نستفيد من تجربة أوزبكستان

شدد الاسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الأولمبي على أهمية تخطي ما حدث في لقاء سوريا بعد ان تقدم المنتخب بهدفين ومن ثم خرج متعادلا، مطالبا لاعبيه بقلب الصفحة والتفكير بلقاء اليوم. وقال سانشيز في تعليقه على مواجهة السعودية: سنركز على الجانب الإيجابي، ونطالب اللاعبين بمواصلة المحاولة بقوة، وبلاشك ان الفارق الزمني بين المباريات قصير، وبالتالي يجب أن نتعافى بسرعة والمباراة اليوم ستكون بالتأكيد أصعب.

وأوضح سانشيز: يجب أن نكون إيجابيين ونشجع اللاعبين للمحافظة على تركيزهم وليواصلوا العطاء، حيث إننا نذكر بأن أوزبكستان خسرت المباراة الأولى في نسخة عام 2018 قبل أن تفوز باللقب، وهذا مثال يجب أن نستفيد منه في المباراة القادمة.

وكشف سانشيز ان منتخب السعودية يميل الى الاستحواذ ويفضل السيطرة على الكرة، واعتبر أنه من المهم ان يغير من أسلوب اللعب بقوله: هم يلعبون بأسلوب لعب مختلف، يجب أن نعدل طريقة لعبنا أمامهم، وفي ذات الوقت نحاول أن نقدم أفضل ما بوسعنا.

 

يوسف عبدالرزاق: لا بديل عن النقاط الثلاث

قال يوسف عبدالرزاق مهاجم منتخبنا الأولمبي إن الأدعم لديه القدرة على العودة بقوة في لقاء اليوم، لافتا الى أن المباراة الأولى كانت صعبة للغاية وهكذا دائما هي طبيعة اللقاءات الافتتاحية حيث تكون دائماً الأصعب في البطولة.

وأضاف: لم نكن محظوظين لأن منتخب سوريا سجل هدف التعادل في الثواني الأخيرة، لكننا لم نخسر أي شيء بعد، لايزال أمامنا المزيد من المباريات ونحن نتطلع للحصول على النقاط الثلاث أمام السعودية ولا بديل عنها.

وألمح عبدالرزاق الى ان الأدعم سيواصل اللعب بقوة وعزيمة لا تلين، ولن يتوقف عن المحاولة. وتابع عبدالرزاق الذي برز بشكل لافت مع الادعم الأول بهدفه في مرمى بنغلاديش خلال التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: أنا سعيد لنجاحي في التسجيل في المباراة الأولى، ولكن هدفي ان أساعد المنتخب الأولمبي الآن، فنحن جهزنا انفسنا بقوة لهذه البطولة، وسوف نقدم كل ما لدينا اليوم.

 

الشهري: مواجهة مصيرية وأفكر في التأهل إلى الأولمبياد

يعلم سعد الشهري مدرب السعودية أن المحافظة على التركيز بعد الفوز في المباراة الأولى، وعدم الافراط في التفاؤل هو من ضمن الاولويات في مواجهة اليوم حفاظا على عدم الاستهتار. واعتبر الشهري أن منتخبه تنتظره مواجهة مصيرية في مشوار البطولة بقوله: أمامنا مباراتان مصيريتان في المجموعة واهميتهما تفوق أهمية المواجهة التي خضناها امام اليابان، وأنا أفكر في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، لأن هذا هو طموحنا في البطولة، والفوز أمام اليابان كان مجرد الخطوة الأولى لتحقيق ذلك.

 

اكتمال التحضيرات من أجل الانتصار الأول

أنهى الاسباني فيليكس سانشيز تحضيرات الادعم مساء امس في الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب على ملعب «اس سي جي» جيجو يونايتد المجاور لمقر اقامته بفندق نوفتيل بانكوك، وركز المدرب سانشيز على النواحي التكتيكية والواجبات التي منحت للاعبين في الخطوط الخلفية ومراقبة مكامن الخطورة في المنتخب السعودي. واجتمع سانشيز باللاعبين قبل انطلاق المران مؤكدا لهم على أهمية المباراة ودورها في ان ترفع من حظوظ المنتخب في بلوغ الدور ربع النهائي. وحرص سانشيز على رفع الحمل التدريبي خلال الأيام الماضية قبل ان يفضل ان تكون حصة امس خفيفة وتقنين الجهد تحسبا لأي إصابات عضلية .

ولم تسجل التدريبات أي اصابات، وحاول الجهاز الفني رفع المعنويات واللعب على عامل الحماس في تنشيط الروح القتالية وتهيئة الأجواء المناسبة قبل لقاء اليوم .

التعليقات

مقالات
السابق التالي