استاد الدوحة
كاريكاتير

المرخية يحقق أولى مفاجآت أغلى البطولات.. " أهل الحزم " أطاحوا بالفهود وعبروا بهدف تاريخي !

المصدر: عبدالعزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 09 February 2020
  • 7:05 AM
  • eye 86

الغرافة يصبح أول ضحايا كأس الأمير بنظامها الجديد

 

حقق المرخية أولى مفاجآت بطولة كأس الأمير بنظامها الجديد وتأهل لربع النهائي بعدما أقصى الغرافة من دور الـ16 بالفوز عليه بهدف نظيف وقاتل، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس السبت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في منافسات دور الـ16 بالنظام الجديد لأغلى البطولات.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين وهو الشوط الذي جاء سلبيا في الأداء والنتيجة، وفي الشوط الثاني فاجأ المرخية الجميع بتسجيل هدف عند الدقيقة 62 عن طريق أدن علي الذي دخل بدوره التاريخ بتسجيل أول أهدافه في أغلى البطولات.

بهذه النتيجة، أصبح المرخية آخر المتأهلين الثمانية إلى ربع نهائي كأس الأمير 2020 انتظارا للقرعة المفتوحة التي ستحدد المواجهات المثيرة في المرحلة القادمة.

 

هدف و«فار» مبكر

لم نصل للدقيقة الرابعة حتى كانت الإثارة عنوانا للمباراة، إذ سجل أصحاب الأرض هدفا مبكرا من كرة مررها سفيان هاني إلى جوناثان كودجيا الذي انفرد وسجل وحاول دفاع المرخية اللحاق بالكرة لكنها دخلت المرمى، واحتفل لاعبو الفهود، لكن الفار كان له رأي آخر، حيث اعتبر أن الإيفواري الدولي كان متسللا في لعبة صعبة بالفعل وسريعة وجميلة وهدف ملغى لم يحتسب.

وأفاق هذا الهدف لاعبي المرخية على ما يبدو الذين بدأوا العودة تدريجيا للمباراة حتى وصلت ذروة هذه العودة إلى أن أهدر كلاوديو فاسكويز هدفا مؤكدا من هجمة سريعة وكرة عرضية من حمود اليزيدي من الناحية اليسرى، لكن اللاعب لم يحسن تقدير الكرة بالرأس ولعبها من داخل الست ياردات بشكل غريب بعيدا عن مرمى الحارس قاسم برهان.

 

فرصة خطيرة ونهاية سلبية

بعد فترة من الهدوء النسبي في المباراة عاد الغرافة بمحاولة جادة وفرصة خطيرة بهدف ضائع عندما استخلص احمد علاء الكرة وانفرد بالحارس محمد سعيد ابوالخير الذي نجح في تشتيت الكرة داخل المنطقة، تصل إلى الإيفواري كودجيا الذي سدد في المرمى الخالي، لكن الأرض تنشق عن مدافع المرخية أنس وليد الذي أخرج الكرة من على خط المرمى منقذا مرماه من هدف مؤكد ويحتسب الحكم عبدالرحمن علي المري دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع ينتهي بعدها الشوط الأول سلبيا للفريقين.

 

أولى المفاجآت

بدأ الشوط الثاني بنفس اللاعبين وبدون أي تغييرات قبل أن يبدأ الصربي سلافيا يوكانوفيتش بعد ربع ساعة بسحب أحمد علاء وإشراك الصاعد أحمد الجانحي، لكن الأمور اختلطت سريعا، حيث خطف المرخية هدفا عن طريق أدن علي ومن كرة ثابتة نفذها المتألق في المباراة الدولي القطري السابق حمود عبداللـه اليزيدي لتلمس رأس مدافع من الغرافة وتسقط أمام أدن علي المتقدم سددها في المرمى ارتدت من قاسم برهان أمام نفس اللاعب ليكملها مسجلا هدف التقدم للمرخية.

وأجرى يوكانوفيتش تغييرا ثانيا بإشراك تميم المهيزع بدلا من منقذ العلي، وحاول لاعبو الغرافة وأهدر كودجيا هدفا محققا من عرضية حريرية أنقذها حارس المرخية محمد سعيد أبوالخير واشتعلت المباراة.  

 

هدف للفهود و«فار» وإثارة

بعد هدف المرخية، حاول الفهود حتى نهاية المباراة وقبل النهاية بدقيقة واحدة سجل همام الأمين هدفا من تسديدة من خارج المنطقة، لكن الفار ألغى الهدف على أساس أن كرة سابقة كان فيها مخالفة ضد جوناثان كودجيا حيث لمست الكرة يده وتحولت فرحة الفهود إلى إثارة داخل الملعب وفي الدقائق الأربع التي احتسبها الحكم انتهت دون جديد ليتأهل المرخية للدور ربع النهائي في أولى مفاجآت دور الـ16 لكأس الأمير بنظامها الجديد.

 

بطاقة المباراة

الفريقان          :        الغرافة - المرخية

التاريخ           :        8 فبراير 2020

النتيجة           :            1 - 0 للمرخية

الأهداف          :        أدن علي 

المناسبة          :      دور الـ16 لكأس الأمير 2020

الملعب            :       ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الإنذارات        :         أحمد الجانحي من الغرافة.. حمود اليزيدي ولوسيانو من المرخية

التعليقات

مقالات
السابق التالي