استاد الدوحة
كاريكاتير

مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بربع نهائي كأس أوريدو.. العربي والوكرة يتنافسان على بطاقة الدور نصف النهائي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 13 February 2020
  • 7:18 AM
  • eye 74

يطمح كل من العربي والوكرة الى العبور للدور نصف النهائي من بطولة كأس اوريدو عندما يلتقيان عند الساعة الرابعة وخمس واربعين دقيقة على استاد حمد الكبير بالنادي العربي في اولى مواجهات الدور ربع النهائي.

وستكون المباراة عبارة عن صراع مفتوح بين فريقين كل منهما يريد ان يواصل مشواره في البطولة وعدم الاكتفاء بالمشاركة فيها، خصوصا أن هذه المنافسة سيكون من الممكن الفوز والتتويج بها.

 وتأهل الوكرة إلى هذه المرحلة بعد احتلاله المركز الثاني لفرق المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، فيما حل العربي بالمركز الثالث لفرق المجموعة الثانية بـ7 نقاط.

 

«الأحلام» وتحسين الصورة

الفريق العرباوي لم يكن تأهله الى هذه المرحلة بالسهولة ولم يكن طريقه مفروشا بالورود، لذلك يريد ان يعوض نتائجه المتذبذبة في دور المجموعات بمحاولة عبور الوكرة والوصول الى الدور نصف النهائي، حيث يعتمد الفريق على مجموعة من لاعبيه الذين يلعبون دورا مهما سواء على الصعيد الدفاعي او الهجومي.

وسيدخل فريق الاحلام اللقاء بصفوف مكتملة، إذ يتوقع ان يشرك المدرب هيمير هالغريمسون التشكيلة التي لعب بها مباراة الخور الاخيرة التي اقيمت في الدور ثمن النهائي لكأس الأمير والتي حسمها العربي بركلات الترجيح، وسيعتمد المدرب الايسلندي على عناصره الاساسية وركائزه التي تمتلك الخبرة مثل حمدي الحرباوي ولاسوغا وجونارسون ومارك مونيسيا وغيرهم.

وكانت مباراة ثمن نهائي كأس الأمير قد اعطت العربي والمدرب رؤية عن المواجهة القادمة مع الوكرة لانها كانت بروفة مهمة في مواجهات الكؤوس، وينتظر ان يعمل مدرب العربي للاستفادة من الاخطاء التي ظهرت فيها والتي تمثلت في الاخطاء الدفاعية والتأخر في النتيجة خلال الشوط الاول.

وسيكون العربي مطالبا بعدم الوقوع في الاخطاء التي ارتكبها بلقاء الخور الماضي الذي كان فيه حارس المرمى غريغوري غوميز بعيدا عن تركيزه المعتاد وهو ما اضطر المدرب هالغريمسون للدفع بالحارس الشاب محمود ابوالندى.

ونظرا للمستوى الراقي الذي قدمه ابوالندى في لقاء الخور الماضي يتوقع ان يعتمد عليه المدرب في مباراة الوكرة ليكون الحارس الاساسي بالفريق، وهي تعتبر فرصة للاعب من جديد ليثبت انه صاحب امكانيات كبيرة وله مستقبل واعد.

وسيلعب العربي بشكل متوازن لانه يدرك خطورة هجوم الوكرة الذي يقوده بن يطو الذي لابد ان يعمل له فريق الاحلام ألف حساب، ويكون الفريق قادرا على الدفاع عن مرماه من خلال خلق منظومة دفاعية قوية.

 

«النواخذة» ومواصلة التألق

الفريق الوكراوي استطاع ان يقدم مستويات متطورة حتى الان في دوري النجوم وواصل الفريق مسيرته ايضا في كأس الأمير واستطاع ان يبلغ الدور ربع النهائي بفوز صعب على الشحانية بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ويطمح الوكرة لمواصلة مشواره خلال بطولة كأس اوريدو من خلال تخطي العربي وبلوغ نصف النهائي والاقتراب اكثر من المباراة النهائية، ويعتمد الفريق الوكراوي على مجموعة مميزة من اللاعبين سواء محليين او محترفين اجانب، مع مدرب ترك بصمة مع المجموعة وهو ماركيز لوبيز.

ويدخل الوكرة هذه المباراة بمعنويات عالية، بعد تأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمير، ويأمل الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة، في استغلال المعنويات العالية للاعبين من أجل تحقيق الفوز على العربي والتأهل إلى نصف النهائي.

ويتوقع أن يدفع لوبيز بذات التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة، بعد أن أثبتت جاهزيتها التامة بدنياً وفنياً، مع وجود احتمال بإجراء تغييرات طفيفة عليها وفقاً لما تقتضيه خطة المباراة.

ويلعب الموج الازرق المواجهة بدون أي ضغوطات في ظل الحالة النفسية الجيدة للاعبيه، وبالتالي يتوقع ان يظهر الفريق بشكل افضل ويحاول ان يقدم كرة ممتعة في ظل وجود لاعبين اصحاب مهارة عالية وقدرات كبيرة، منهم هداف الفريق محمد بن يطو، اضافة الى اللاعب الجديد الياس بلحساني واسماعيل محمود.

ويعتمد الفريق الوكراوي على الجماعية وتجانس لاعبيه الذين كوّنوا فريقا رائعا في الفترة الحالية يضم مجموعة من اللاعبين الشباب، اضافة الى عناصر الخبرة، واستطاع المدرب لوبيز ان يصنع منهم فريقا مميزا يطمح للمنافسة على لقب كأس اوريدو وليس الاكتفاء بالمشاركة والوصول الى هذه المرحلة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الوكرة

التاريخ: الخميس 13 فبراير 2020

المناسبة: الدور ربع النهائي - كأس أوريدو

الملعب: حمد الكبير – النادي العربي

التوقيت: الخامسة إلا ربعاً

التعليقات

مقالات
السابق التالي