استاد الدوحة
كاريكاتير

سوبر الكرة الإفريقية بلمسات مونديالية .. دوحة الرياضة العالمية تستضيف مواجهة الزمالك والترجي

المصدر: عبدالعزيز ابوحمر

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 14 February 2020
  • 6:55 AM
  • eye 65

تحفز جماهيري واستعدادات تنظيمية قمة في المثالية

 

عندما تدق عقارب الساعة السابعة بتوقيت الدوحة، ستكون الجماهير العربية والإفريقية وفي كل أرجاء العالم على موعد مع انطلاق النسخة الـ28 من كأس السوبر الإفريقي 2020 واللقاء المرتقب الذي يجمع قوتين عربيتين إفريقيتين وهما الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك المصري بطل كأس الكونفيدرالية في قمة قوية ومثيرة على الأراضي القطرية وتحديدا بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

وللعام الثاني على التوالي تستضيف دولة قطر في الطريق إلى مونديال قطر 2022 السوبر الإفريقي 2020 بين الزمالك والترجي بعد النجاح الكبير للنسخة السابقة التي جمعت الترجي والرجاء المغربي وتوج الأخير باللقب في مارس 2019. وستستضيف الدوحة ايضا السوبر الإفريقي 2021 وفق الإتفاق المبرم بين الإتحاد القطري لكرة القدم والإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

الترجي مستعد

في معسكر نجوم باب سويقة بقيادة المدرب الوطني معين الشعباني، الذي سجل في أخر مواجهة جمعت الفريقين في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2005، يبدو الفريق على أتم الإستعداد للمواجهة التي ستمنحه لقبا حرم منه في الموسم الماضي بعد الهزيمة على نفس الملعب أمام الرجاء المغربي.

لكن ذلك كان تاريخا، والأن ينتظر نجوم باب سويقة صناعة التاريخ نفسه وبالتالي التتويج بلقب السوبر للمرة الثانية واللقب القاري التاسع ومعادلة موطنه النجم الساحلي.

وتضم قائمة الترجي اللاعبين "معز بن شريفية، محمد بن حمودة، كوامي بونسو، محمد علي اليعقوبي، بلال بن ساحة، إبراهيم واتارا، حمدو الهوني، طه ياسين الخنيسي، خليل شمام، فوسيني كوليبالي، عبدالرؤوف بن غيث، رامي الجريدي، سامح الدربالي، إلياس شيتي، إيهاب المباركي، فادي بن شوق، محمد علي بن رمضان، عبدالقادر بدران".

مدرسة الفن والهندسة

أما الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون فيرغب في فتح مدرسة الفن والهندسة من الدوحة والعودة إلى مصر بلقب السوبر الإفريقي الرابع في تاريخ القلعة البيضاء واللقب القاري الـ13 في تاريخه (بما في ذلك لقبين أفروأسيوي).

الزمالك أنهى استعداداته للمواجهة بالتدريب على ملعب المباراة ومن المؤكد غياب نجم الفريق شيكابالا على الرغم من أن المدرب كارتيرون لم يظهر ذلك بوضوح في المؤتمر الصحفي بل إن اللاعب كان متواجدا ضمن المجموعة في التدريب الأخير.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيلة تضم الحارس محمد أبوجبل، وحازم إمام، ومحمد حمدي الونش، ومحمود علاء، ومحمد عبدالشافي، وفرجاني ساسي، طارق حامد، وثلاثي خلف المهاجمين يضم محمد أوناجم وأوباما وأشرف بن شرقي وأمامهم المهاجم مصطفى محمد.

 

بطاقة المباراة

التاريخ         :       14 فبراير 2020

الفريقان        :       الترجي والزمالك

المناسبة        :       السوبر الإفريقي 2020

المكان         :       ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة

الموعد         :       الساعة السابعة

 

حكما ساحة جنوب أفريقي

يقود اللقاء الحكم الجنوب أفريقي الشهير فيكتور جوميز، ويعاونه مواطنه سيويلا زاكيلى مساعد أول وسورو فاتسونى مساعد ثاني من ليستوتو والسنغالي ماجيتي نداي حكم رابع إلى جانب الزامبي جاني سيكازوي حكم فيديو والجزائري مصطفى غربال حكم فيديو مساعد.

 

مواجهة جماهيرية

نسبة لوجود أعداد كبيرة من جماهير الناديين، فمن المتوقع مثل نسخة العام الماضي، أن يمتلأ الملعب عن آخره بأكثر من 20 ألف متفرج سواء من الجماهير القطرية أو التونسية أو المصرية أو من عشاق كرة القدم على اختلاف ميولهم.

وقد استعدت اللجنة المنظمة للمباراة أو البطولة من جميع جوانب التنظيم وكل ما يتعلق بدخول وخروج وتأمين الجماهير الكبيرة والمتحمسة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي